في ظل تصاعد التوترات الأمنية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، أجرى وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، اتصالًا هاتفيًا مع نظيره البريطاني، جيمس كليفرلي.لمناقشة التطورات المستجدة في الاراضي الفلسطينية، وفقًا لمصادر دبلوماسية

من جهة أخرى، وفي إطار جهود الدبلوماسية المكثفة التي يقوم بها فيدان، أجرى محادثات مع نظرائه من قطر والسعودية ومصر وفلسطين وإيران، بالإضافة إلى نظيره الأمريكي.

في السياق المتصل، فجر السبت، أعلنت حركة “حماس” ومجموعات فلسطينية أخرى عن بدء عملية “طوفان الأقصى” العسكرية ضد إسرائيل، استجابة للهجمات المستمرة من قبل القوات الإسرائيلية والمستوطنين ضد الفلسطينيين وأملاكهم وأماكنهم المقدسة، وخصوصًا المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

ردًا على ذلك، بدأ الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، حيث استمر في شن غارات جوية على قطاع غزة، المأهول بأكثر من مليوني فلسطيني يواجهون تحديات اقتصادية وصحية بسبب الحصار المستمر من إسرائيل منذ عام 2007.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا اخبار تركيا تركيا الان عاجل عاجل تركيا

إقرأ أيضاً:

صواريخ ومسيرات الحوثيين ضد إسرائيل منذ طوفان الأقصى

بتاريخ 15 سبتمبر/أيلول أعلن الحوثيون عن إطلاق صاروخ باليستي فرط صوتي حلّق لمدة 11 دقيقة ونصف منذ لحظة انطلاقه وحتى سقوطه شرقي تل أبيب على بعد 5 كيلومترات من مطار بن غوريون وبالتحديد بالقرب من "الطريق 101" الذي يربط تل أبيب بمدينة القدس.

وفي 19 يوليو/تموز الماضي اخترقت مسيرة يمنية أجواء تل أبيب قادمة من البحر وضربت وسط المدينة بالقرب من السفارة الأميركية وقتلت إسرائيليا و أصابت عددا آخر، وقال اليمنيون حينها إن المسيرة "يافا" قطعت مسافة 2300 كلم.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2جنازة الناشطة عائشة نور تتحول إلى مظاهرة تضامن مع فلسطين في تركياlist 2 of 2القسام تستهدف اللواء الغربي 300 الإسرائيلي بالصواريخend of list

وفي 19 مارس/آذار الماضي أعلن الجيش الإسرائيلي أن صاروخا مجنحا من نوع كروز سقط في شمال إيلات قادما من اليمن، وكانت تلك المرة  الأولى التي يخرق فيها صاروخ باليستي يمني الحدود الإسرائيلية.

وفي التاسع من نوفمبر/تشرين الثاني 2023 أطلق اليمنيون مسيرتين باتجاه إيلات جنوبي إسرائيل، اعترض نظام باتريوت إحداهما فيما اصطدمت الأخرى بمدرسة وألحقت بها أضرارا.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي: الحرب على لبنان ستكون لها عواقب مدمرة على إسرائيل
  • القوات المسلحة تكشف عن مواصفات صاروخ “فلسطين 2” الفرط صوتي
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره البريطاني تعزيز الشراكة التجارية بين البلدين
  • رسميا.. بن ناصر يجري عملية جراحية وهذه مدة غيابه
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يبحث مع نظيره الأمريكي إعادة المحتجزين في غزة 
  • فصائل المقاومة تبارك عملية القوات المسلحة وتعتبرها نقلة نوعية في مسار معركة طوفان الأقصى
  • صواريخ ومسيرات الحوثيين ضد إسرائيل منذ طوفان الأقصى
  • حماس: عملية الطعن بالقدس رد طبيعي على جرائم الاحتلال المتواصلة
  • إصابة جندي ومجندة إسرائيلية في عملية طعن بمدينة القدس (شاهد)
  • "طوافين الأقصى" تحاصر إسرائيل من جميع الجبهات