RT Arabic:
2024-07-06@12:48:24 GMT

علاء مبارك يهاجم الحكومة المصرية بسبب غزة

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

علاء مبارك يهاجم الحكومة المصرية بسبب غزة

انتقد علاء مبارك، نجل الرئيس المصري الراحل حسني مبارك، احتفاء الحكومة المصرية بحصولها على "المستوى الذهبي" على مسار القضاء على التهاب الكبد C.

الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة تعلن !!!! هو ده وقت احتفالية كبرى بالذمة ! مع كل الأحداث اللي بتحصل والناس والأطفال اللي بتموت والكلام على احتفالية كبرى تحت سفح الهرم مساء اليوم ! لهذه الدرجة لا يوجد اي احساس ! https://t.

co/zse1a9fAS1

— Alaa Mubarak (@AlaaMubarak_) October 9, 2023 إقرأ المزيد رسميا.. مصر أول دولة في العالم خالية من فيروس قاتل والسيسي يعلق

وقال علاء مبارك في منشور له على موقع "إكس": "الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة تعلن!!!! هو ده وقت احتفالية كبرى بالذمة! مع كل الأحداث اللي بتحصل والناس والأطفال اللي بتموت والكلام على احتفالية كبرى تحت سفح الهرم مساء اليوم ! لهذه الدرجة لا يوجد اي احساس!".

وقالت منظمة الصحة العالمية إن بلوغ المستوى الذهبي يعني أن مصر قد أوفت بالمتطلبات التي تؤدي إلى خفض حالات العدوى والوفيات إلى المستويات التي تؤهلها للقضاء على المرض.

ووفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، يمكن للدول أن تتقدم بطلب للحصول على التحقق من بلوغ المستويات الذهبية أو الفضية أو البرونزية على مسار القضاء على المرض. ومصر هي أول دولة في العالم تتقدم بطلب للتحقق وتحصل على المستوى الذهبي.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر، أن مدير عام منظمة الصحة العالمية سلم الرئيس المصري شهادة المستوى الذهبي على مسار القضاء على فيروس "سي" في مصر، مقدماً التهنئة لمصر وموضحاً أنها أصبحت الدولة الأولى في العالم التي تحصل على هذا الإشهاد، بعد تحقيقها، في زمن قياسي، قصة نجاح عالمية يحتذى بها، في التحول من كونها أعلى الدول من حيث ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس "سي" إلى أول دولة في العالم تصل لهذا المستوى المتميز في القضاء على الفيروس.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google المستوى الذهبی الصحة العالمیة احتفالیة کبرى القضاء على فی العالم

إقرأ أيضاً:

كيف أثر تراجع سعر الدولار اليوم في البنوك على أسعار الذهب بالصاغة؟

استقر سعر الذهب محليا مع ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي، بحسب التقرير الصادر عن مؤسسة «جولد بيليون»، حيث سجل عيار الذهب 21 قيمة 3175 جنيها للجرام، ليتداول وقت كتابة التقرير عند نفس المستوى، وذلك بعد أن افتتح وأغلق جلسة أمس عند نفس المستوى.

عدم قدرة الذهب على الارتفاع بسبب تراجع سعر الدولار

وفشل سعر الذهب المحلي في الارتفاع أمس بدعم من صعود سعر أونصة الذهب المحلي، ليستمر التذبذب في نطاق ضيق، واليوم يتداول عند نفس المستويات مع توقعات بعدم قدرة الذهب على الارتفاع خلال جلسة اليوم بسبب تراجع سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية مع بداية الجلسة.

تزايد صادرات مصر من الذهب والمجوهرات

وأظهرت بيانات أنّ الـ5 أشهر الأولى من عام 2024 شهدت تزايد صادرات مصر من الذهب والمجوهرات بنسبة 142% عن ذات الفترة من العام الماضي، ليصل حجم الصادرات إلى 1.046 مليار دولار، بسبب ارتفاع سعر الذهب المحلي والعالمي وتزايد الإقبال على التصدير خلال الأشهر الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • شباب مصر يرفعون راية الرياضة الجامعية على المستوى الدولي
  • عبدالناصر زيدان يهاجم الجميع بسبب إبراهيم نور الدين
  • خليك إيجابي بالإسكندرية تنظيم ‏احتفالية ثورة 30 يونيو "حماية الهوية المصرية" بين الماضي والحاضر
  • كيف أثر تراجع سعر الدولار اليوم في البنوك على أسعار الذهب بالصاغة؟
  • ‎ألمانيا تستدعي سفير تركيا بسبب احتفالية تحية الذئب في يورو 2024
  • مستقرا عند 3175 جنيهًا للجرام.. سعر الذهب في مصر يستفيد من حركة البورصة العالمية
  • ”قولوا الحقيقة يا حقراء”: قيادي حوثي يهاجم جماعته بسبب التلاعب بمشاعر عائلة قحطان
  • إطلاق معهد برجيل للصحة العالمية في أمريكا
  • "المصرية اللبنانية" : نترقب اتخاذ سياسات داعمة لمناخ الاستثمار
  • خطة وزارة النقل لملف الموانئ البحرية بعد تشكيل الحكومة الجديدة