موسكو-سانا

وصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الاعتراف العلني والصريح لرئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية كيريل بودانوف بمهاجمة محطة زابوروجيه النووية بأنه كحمام ماء بارد على رأس الأمم المتحدة، التي ظل ممثلوها يعلنون طوال الأشهر الماضية أنهم لم يتمكنوا من تحديد اتجاه ومصدر الهجوم على المحطة.

وقالت زاخاروفا في قناتها على منصة تلغرام: إن اعتراف بودانوف يجب أن يوقظ سكان دول الناتو من التنويم المغناطيسي الذي يرقدون فيه، ويبين لهم كذب المزاعم التي شحنتهم بها أنظمة بلدان حلف شمال الأطلسي بأن روسيا هي مصدر التهديد للمنشآت النووية، وهي التي تهدد باستخدام الأسلحة النووية.

ولفتت زاخاروفا إلى أن الخارجية الروسية أعلنت مرات عديدة أن نظام كييف يستخدم محطة الطاقة النووية “كسلاح نووي قذر”، ويبتز الأوروبيين بذلك، رغم أن روسيا قدمت معطيات في جميع المنصات المتخصصة تثبت أن القوات الأوكرانية بالذات هي من تقصف محطة زابوروجيه.

واختتمت زاخاروفا بالقول: “كل ما تحدثنا عنه سابقاً سيلاقي لاحقاً التأكيد الدامغ والمباشر له”.

وكان رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية أعلن صراحة أن قوات خاصة تابعة لمؤسسته الأمنية نفذت 3 محاولات لمهاجمة محطة زابوروجيه النووية بهدف الاستيلاء عليها.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: محطة زابوروجیه

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي بأعضاء بعثة مصر لدى الأمم المتحدة وقنصلية نيويورك

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، بأعضاء بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة والقنصلية العامة المصرية في نيويورك، وحضر اللقاء السفير أسامة عبد الخالق، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، والسفير معتز زهران سفير مصر في واشنطن، والسفيرة هويدا عصام قنصل مصر العام في نيويورك.

وأتى ذلك في ختام برنامجه المكثف في الشق رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك

وعبر الدكتور بدر عبد العاطي خلال اللقاء عن الشكر والتقدير للجهود الكبيرة التي تم بذلها لخروج مشاركة مصر في أعمال الشق رفيع المستوى للجمعية العامة على نحو ناجح يعكس الرصيد المصري المؤثر والمعروف في الأمم المتحدة، ومكانتها على الساحتين الاقليمية والدولية.

وزير الخارجية يلتقي بأعضاء بعثة مصر لدى الأمم المت

تناول وزير الخارجية أولويات السياسة الخارجية المصرية في المرحلة الراهنة، مؤكدا ثقته في قدرة أبناء الدبلوماسية المصرية العريقة على صون وتعظيم المصالح المصرية في مختلف المحافل وسط التحديات الاقليمية والدولية المتفاقمة. وأعرب السيد الوزير عن التطلع لمواصلة العمل المكثف على الأصعدة السياسية، والاقتصادية، والقنصلية ورعاية شئون المصريين في الخارج، والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة بمصر وجذب السياحة اليها، وغيرها من مجالات العمل ذات الأولوية، وبما يخدم مصالح الدولة المصرية وشعبها العظيم.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية والهجرة يؤكد حرص مصر على دفع التعاون مع بنجلادش

وزير الخارجية والهجرة يلتقي بالمُفوض السامي للأمم المتحدة لشئُون اللاجئين

وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع نظيره المولدوفي في نيويورك

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة بشكل مباشر عن التطورات في الشرق الأوسط
  • الخارجية الروسية: ندين العدوان الإسرائيلي على لبنان وندعو لسحب قواتها
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • الاستخبارات الروسية: دول الناتو وكييف تستعد لاستفزازت بأسلحة كيميائية في سوريا
  • وزير الخارجية السوري: استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراض عربية بما فيها الجولان شاهد على إخفاق الأمم المتحدة
  • سلطنة عمان تؤكد للعالم ضرورة وضع حد للإبادة الجماعية التي تمارسها إسرائيل
  • تصريحات خطيرة بخصوص عقيدة الأسلحة النووية الروسية
  • تعديل العقيدة النووية الروسية
  • وزير الخارجية يلتقي بأعضاء بعثة مصر لدى الأمم المتحدة وقنصلية نيويورك
  • الكرملين:تعديلات على العقيدة النووية الروسية