قال حزب الله اللبناني، اليوم الإثنين، إن أحد أعضائه قتل في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان، حسبما ذكرت وكالة رويترز للأنباء.

وأوضح حزب الله اللبناني، أنه “سيرد على القصف الذي تعرضت له المنطقة وفقا لقواعد الردع التي فرضها”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن مروحيات تابعة له بدأت في شن غارات جوية في لبنان، وذلك ردًا على إطلاق قذائف مدفعية من لبنان تجاه الأراضي المحتلة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب: "مروحيات حربية لجيش الدفاع تشن غارات في لبنان".

جيش الاحتلال الإسرائيلي يهدد: العمليات ستتصاعد خلال الساعات المقبلة جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن شن غارات واسعة النطاق على قطاع غزة

وقال أدرعي في بيان له: "الجيش الإسرائيلي قتل عددًا من المسلحين الذين اجتازوا الحدود باتجاه الأراضي الإسرائيلية من الأراضي اللبنانية، ويواصل الجيش عمليات التمشيط في المنطقة، كما تشن المروحيات حاليًا غارات في المنطقة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لبنان حزب الله جيش الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

مباشر. مقتل مسعفين لبنانيين في غارات إسرائيلية... وصواريخ حزب الله تسقط على طبريا

واصل الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارات على مناطق واسعة من لبنان، مما أوقع قتلى بينهم مسعفون، الأحد، في وقت استأنف مقاتلو حزب الله إطلاق الصواريخ على إسرائيل.

اعلان

أكمل التصعيد الإسرائيلي في لبنان، الأحد، أسبوعه الأول، ولم تتوقف الغارات الجوية التي أدت إلى مقتل عدد من اللبنانيين اليوم من بينهم مسعفون، في وقت أعلن حزب الله عن شن هجوم بالصواريخ على معسكر للجيش الإسرائيلي.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن 7 مسعفين قتلوا في غارات على حومين وطيردبا بجنوب لبنان.

ومن جانبه، دعا الجيش اللبناني مواطنيه إلى "الوحدة الوطنية والامتناع عن أفعال قد تمس بالسلم بالأهلي"، وقال إن "العدو الإسرائيلي يعمل على تنفيذ مخططاته التخريبية وبث الانقسام بين اللبنانيين".

المصادر الإضافية • أ ب، وسائل إعلام لبنانية وإسرائيلية، شبكات تواصل

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله "الموت لإسرائيل ولنتنياهو القاتل".. عشرات الإيرانيين يتظاهرون في طهران تنديدا باغتيال نصر الله ماذا قال سكان قطاع غزة عن اغتيال نصر الله؟ جنوب لبنان لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله يعرض الآن Next دول الاتحاد الأوروبي تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان بعد اغتيال نصر الله يعرض الآن Next وسائل النقل في أوروبا: السيارات تتصدر والمشي وركوب الدراجات يكتسبان شعبية يعرض الآن Next إسرائيل تعلن اغتيال نصر الله وتقول مهددة: في جعبتنا الكثير ويدنا ستصل إلى كل من يحاول النيل منّا يعرض الآن Next ماذا قال سكان قطاع غزة عن اغتيال نصر الله؟ اعلانالاكثر قراءة 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله من هو هاشم صفي الدين.. الخليفة المحتمل لحسن نصر الله؟ بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر ارتفاع غير مسبوق في معدل الفقر بفرنسا.. دراسة تكشف تدهور الوضع منذ 2015 قارع إسرائيل لثلاثة عقود قبل أن تغتاله بطائرات أمريكية وألف كلغ من المتفجرات.. من هو حسن نصر الله؟ اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهالصراع الإسرائيلي الفلسطيني لبنانحسن نصر اللهإسرائيلحركة حماسجنوب لبناناعتداء إسرائيلغزةقصفإعصارقطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • لبنان: غارات إسرائيلية في محيط مستشفى الزهراء بمنطقة بئر حسن
  • الاحتلال يبدأ “عمليات محدودة” داخل الأراضي اللبنانية
  • لبنان تحت القصف.. مقتل 125 شخصًا جراء غارات إسرائيلية خلال 24 ساعة
  • غارات إسرائيلية على شرقي وجنوبي لبنان
  • مقتل قائد حماس في لبنان بغارة إسرائيلية جنوبي البلاد
  • عاجل - غارات إسرائيلية جديدة تهز شرقي لبنان
  • لبنان.. مقتل 14 مسعفاً في غارات إسرائيلية
  • حزب الله يعلن مقتل قيادي بارز في غارة إسرائيلية استهدفته جنوب لبنان
  • غارة إسرائيلية جديدة على الأراضي السورية
  • مباشر. مقتل مسعفين لبنانيين في غارات إسرائيلية... وصواريخ حزب الله تسقط على طبريا