أكدت ماليزيا أن النضال من أجل تحرير الأرض وحقوق الشعب الفلسطيني سيظلان أولوية أساسية للسياسة الخارجية للحكومة الماليزية.

وحث نائب رئيس الوزراء الماليزي، أحمد زاهد حميدي، في خطاب أمام البرلمان أوردته شبكة «تشانل نيوز آشيا» اليوم الاثنين، مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على اتخاذ إجراءات فورية لدعوة كل الأطراف لوقف أعمال العنف وسط اشتباكات بين إسرائيل وحركات المقاومة الفلسطينية داخل قطاع غزة وحولها.

 طبيعة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

وقال حميدي إن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الأوسع أودى بحياة العديد من الأرواح وتسبب في حدوث إصابات لآلاف الأشخاص، مضيفا أنه يتعين على المجتمع الدولي أيضًا زيادة الضغط على كل الأطراف لاتخاذ إجراءات عاجلة لوقف الحرب من أجل أمن المنطقة واستقرارها.

قرارات مجلس الأمن

 وأكد حميدي أن بلاده لا تزال مستعدة وستواصل دعم كل الجهود الملموسة والواقعية للتوصل إلى حل منصف ودائم للصراع مبني على أحكام القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ومع ذلك وجه اتهامات للمجتمع الدولي، خاصة القوى الغربية، بالظهور بمظهر غير مبال للإجراءات المتخذة من إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني إسرائيل ماليزيا غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي إلى وقف الإبادة الجماعية في غزة

وأكد رئيس الوزراء ووزير الخارجية الفلسطيني د. محمد مصطفى أهمية تضافر الجهود لاستنهاض مسؤولية المجتمع الدولي تجاه وضع حد لجريمة الإبادة الجماعية، وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل كاف ومستدام إلى جميع أنحاء قطاع غزة.
جاء ذلك خلال مباحثاته مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه في مقر المنظمة في جدة.
أخبار متعلقة استشهاد 12 فلسطينيًا في اعتداءات للاحتلال على غزة والضفة الغربيةأبو الغيط يدعو إلى معالجة أسباب خروج تدفقات الهجرة واللجوءواستعرض الجانبان التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، وكذلك التحديات المالية والاقتصادية التي يكابدها الشعب الفلسطيني.أولويات الحكومة الفلسطينيةوتطرق رئيس الوزراء الفلسطيني إلى أولويات الحكومة الفلسطينية فيما يتعلق بالإغاثة الإنسانية، والانتعاش الاقتصادي وإعادة الإعمار.

ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع #غزة#اليوم
للتفاصيل| https://t.co/VJuzQwkGcO pic.twitter.com/lrt93sAUqX— صحيفة اليوم (@alyaum) July 3, 2024
وشدد على أهمية تعزيز وحشد الدعم لحقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية بما في ذلك توسيع الاعتراف بدولة فلسطين وحقها في العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة.
فيما جدد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي التزام المنظمة الثابت بدعم حقوق الشعب الفلسطيني، وتعزيز صموده على أرضه، ومواجهة سياسات الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إسرائيل لوقف التصعيد ودعم الجهود الدبلوماسية لحل الصراع في غزة
  • منير شفيق يروي قصة النضال الفلسطيني من عرفات إلى السنوار
  • الجامعة العربية تؤكد دعم جهود قطر ومصر للتوصل لوقف إطلاق نار دائم بغزة
  • حماس تؤكد أن دماء شهداء جنين وقودًا للانتفاضة ضد العدو الصهيوني
  • الجامعة العربية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الإبادة في غزة
  • مجلس الجامعة العربية يبحث سبل مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني
  • الديمقراطية تطالب بموقف دولي ووطني فاعل لوقف المجازر بغزة
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي إلى وقف الإبادة الجماعية في غزة
  • الوزير قطنا خلال اجتماع في اللاذقية.. دعم القطاع الزراعي أولوية أساسية
  • أصوات فلسطينية: البيت الفلسطيني يحتاج قيادة جديدة تحمي الأرض والشعب