حقق الفيلم البوليوودي "عزيزتي جاسي" أصداء إيجابية كبيرة خلال عرضه ضمن فعاليات مهرجان لندن السينمائي الدولي، فيما اعتبر البعض أن قصة الفيلم مستوحاة من رائعة الأديب العالمي ويليام شيكسبير "روميو وجولييت".

سلطت مجلة "ديدلاين" الضوء على أجواء ما قبل وبعد العرض، وعادت بخلاصة نقدية، لاسيما بعد كشف "شارة الفيلم" أنّه مقتبس من قصة حقيقية، تتماهى مع "روميو وجولييت"، ولا يرتكز فقط على الرواية العالمية.




قصة الفيلم

قبل العرض، أكد مخرج الفيلم تارسيم سينغ دانداوار أنه ارتكز في سرد حكايته على قصة عشق، تقاطع ما بين الهند وكندا، وتماهت مع العديد من الأعمال التي تناولت خلال 2023 قصص المهاجرين والطبقية.

 

تضارب آراء في كندا

وفيما لم يكشف بعد عن موعد طرحه في السينما، غير أنه حقق ردود فعل متفاوتة خلال عرضه في مهران تورونتو السينمائي الدولي يوم 11 سبتمبر (أيلول) الماضي، تنوعت بين الترحيب الشديدة بجمالية أداء الأبطال، وبين سوداويته وقتامة أحداثه.
 ويسلط الفيلم الضوء على حياة سيدة هندية - كندية تُدعى "جاسويندر كور سيدو"، وقعت في حب رحل من الطبقة العاملة، ، فعارضت العائلة هذا الزواج لأنها من الطبقة الارستقراطية.


 وتتوالى أحداث الفيلم، الذي يصطدم برغبة والدة البطلة بتزوجيها من نسيب الأسرة الأرستقراطي والثري، فتقوم الشابة بكل ما تستطبع للحصول على أوراق ثبوتية مزورة لحبيبها الهندي والسفر إلى كندا للعيش بعيداً عن الهند.
وفي كندا تنقلب الأحداث رأساً على عقب، ورغم ابتعاد الثنائي عن الأسرة الرافضة لارتباطهما، إلا أن "أذرعها" في كندا تلعب دوراً في الوصول إليهما، والعمل على هدم حياتهما، فما يكون أمامهما إلا الاختيار بين الموت معاً أو الانفصال.

      View this post on Instagram      

A post shared by Isha Sandhir (@ishasandhir6)

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

منهم "وداعا جوليا" و"بنات عبد الرحمن".. عرض جماهيري لـ 4 أفلام في جاردن

تستقبل منطقة وسط البلد عرض 4 من أفلام كل يوم إثنين على مدار شهر يوليو في تمام الساعة 8 مساءً، ويأتي ذلك ضمن تعاون MAD Distribution مع روم آرت سبيس في جاردن سيتي 

 

تأتي قائمة الأفلام كالتالي:   وداعًا جوليا للمخرج محمد كردفاني في 8 يوليو، الأردنيان بيت سلمى للمخرجة هنادي عليان 15 يوليو، وبنات عبد الرحمن للمخرج زيد أبو حمدان 22 يوليو، واللبناني The Anger للمخرجة ماريا سوراي يوم 29 يوليو. 

 

نبذة عن الأفلام وداعًا جوليا من إخراج وتأليف محمد كردفاني وإنتاج المخرج السوداني أمجد أبو العلاء وبطولة إيمان يوسف و سيران رياك ونزار جمعة وقير دويني. وتدور أحداثه في الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، حيث تتسبب منى، المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها أكرم، بمقتل رجل جنوبي، ثم تقوم بتعيين زوجته جوليا التي تبحث عنه كخادمة في منزلها ومساعدتها سعيًا للتطهر من الإحساس بالذنب. بدأت مسيرة الفيلم بالعرض العالمي الأول له في مايو بـمهرجان كان السينمائي الدولي ضمن قسم نظرة ما، حيث فاز بجائزة الحرية، ثم انطلق بعدها في مسيرة طويلة في أكثر من 100 مهرجان حصد خلالها أكثر من 40 جائزة. 

 

 

بيت سلمى من إخراج وتأليف هنادي عليان، وبطولة جولييت عواد وسميرة الأسير ورانيا الكردي، إنتاج شركة Reel LA Productions (المنتج ناثان بينيت). تدور أحداث بيت سلمى في الأردن، حول ثلاث نساء بشخصيات مختلفة. تتسبب وفاة زوج سلمى السابق في انقلاب حياتهن، ويقام العزاء في منزل زوجته الجديدة لمياء (رانيا الكردي)، وبعد انتهاء العزاء تنكشف العديد من الأسرار تؤدي إلى مشاحنات عائلية وتُجبر النساء أخيراً على قبول بعض الحقائق القاسية والإمساك بزمام حياتهن. حظي بيت سلمى على عرضه العالمي الأول في مهرجان Cinequest في الولايات المتحدة الأمريكية حيث حصل على جائزة الرؤية العالمية لأفضل فيلم روائي طويل، واستكمل الفيلم رحلته في العديد من المهرجانات السينمائية. بنات عبد الرحمن من تأليف وإخراج زيد أبو حمدان، وبطولة صبا مبارك، فرح بسيسو، حنان الحلو، مريم الباشا، ومحمد بكري،

 

. تدور أحداث الفيلم حول بنات عبد الرحمن وهم أربع أخوات مختلفات تضطرهن الظروف للعودة إلى منزل العائلة بعد سنوات من انعزالهن عن بعض لحل لغز اختفاء والدهن المفاجئ. ولكن رحلة البحث السرية تكشف لهن أسراراً جديدة، والمزيد من علامات الاستفهام. شهد الفيلم عرضه الأول عالمياً في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وخاض بعدها رحلة طويلة في المهرجانات السينمائية. The Anger من إخراج وتأليف ماريا سوراي وشاركتها في الكتابة أولغا أرتيميفا، ويشارك في بطولته منال عيسى، أورليان شوساد، حسام الصباح وجوليا قصار

 

تدور أحداث الفيلم في لبنان بعد انتهاء الحرب، حيث تهرب إيدا الفتاة اللبنانية مع والدتها مدمنة الكحوليات من قريتها الصغيرة إلى المدينة الكبيرة، حيث تبدأ في مواعدة رجل أوروبي دون أن تدري ماذا يخبئ لها القدر. شهد الفيلم عرضه العالمي الأول في أيام قرطاج السينمائية وحصد على العديد من الجوائز خلال مسيرته منها جائزتين من مهرجان قازان الدولي للسينما الإسلامية وهما أفضل مدير تصوير (توماسو فيوريللي) وأفضل فيلم من جمعية النقاد السينمائيين. كما حصل على جائزة أفضل فيلم روائي دولي في المهرجان اللبناني للأفلام المستقلة.

مقالات مشابهة

  • "إعادة التدوير من أجل البيئة "مهرجان بيئي بكنيسة الانبا شنودة بدشنا
  • بشرى تشارك جمهورها كواليس حضورها مهرجان عمان السينمائي الدولي
  • تعيين ويليم دافو مديرا فنيا للمسرح في بينالي فينيسيا
  • منهم "وداعا جوليا" و"بنات عبد الرحمن".. عرض جماهيري لـ 4 أفلام في جاردن
  •  روم آرت سبيس تبدأ عرض وداعًا جوليا وبيت سلمى وبنات عبد الرحمن
  • 481 فيلم من 23 دولة تقدم للمشاركة في مهرجان البحرين السينمائي
  • فيلم "إن شاءالله" ولد يحظى باستقبال حافل بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • الكوميديا تسيطر على موسم الصيف السينمائي
  • الجمهور يحتفي بحفل محمد منير بمهرجان العلمين: «علشانك نمشيها بلاد»
  • ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم هذا الموعد