ذكرت الجامعة العربية، في بيان، أن وزراء الخارجية العرب سيجتمعون يوم الاربعاء لبحث سبل التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وقال البيان إن الدعوة إلى الجلسة الاستثنائية تمت استجابة لطلب فلسطيني.
وتوجه أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة إلى موسكو، أمس الأحد، لإجراء محادثات مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بخصوص التصعيد الحالي.


كان أبو الغيط حمّل، السبت، المجتمع الدولي مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع هناك.
ودعا أبو الغيط، في بيان نشره المتحدث باسمه، إلى وقف العمليات العسكرية بشكل فوري، مذكراً بما سبق أن حذر منه مراراً من أن استمرار تطبيق سياسات عنيفة يعد بمثابة قنبلة موقوتة تحرم المنطقة من أي فرص جادة للاستقرار على المدى المنظور.
وقال جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية، في بيانه، إن «دائرة المواجهة المسلحة بين الجانبين تبتعد بالمنطقة عن أي فرص حقيقية لتحقيق الاستقرار أو السلام في المستقبل القريب».
وأضاف البيان أن «الأمين العام للجامعة العربية لديه اقتناع كامل بمسؤولية المجتمع الدولي عن الوضع الحالي في ظل غياب أي رد فعل حقيقي على السياسات ضد المقدسات الإسلامية والمضادة لحل الدولتين والتي تحاول إجهاض قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967». 

أخبار ذات صلة عبدالله بن زايد يبحث مع وزراء خارجية روسيا والكويت وإسرائيل ويائير لابيد الأوضاع في المنطقة الكرملين يعلّق على التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جامعة الدول العربية الجامعة العربية تصعيد قطاع غزة إسرائيل اجتماع طارئ

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية ترحب بالتفاهمات الليببة لحل أزمة المصرف المركزي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب جمال رشدى المتحدث الرسمى باسم أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن ترحيب الامين العام  بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت الي حل أزمة مصرف ليبيا المركزي والاتفاق على قيادة جديدة للمصرف وتشكيل مجلس إدارة جديد. 

كما أعرب المتحدث عن تطلع الامين العام الي أن يساهم ذلك التوافق في عودة ثقة المؤسسات المالية الدولية، متأملا الالتزام بتنفيذه والمساهمة الفعالة في عودة إنتاج النفط الليبي وتصديره، لتجنب التداعيات السلبية على الاقتصاد والمواطن الليبي بصفة عامة.

وأكد المتحدث الرسمى ارتياح الجامعة العربية لمثل هذه التطورات الإيجابية، مؤكداً التزام الجامعة  بتحمل مسؤولياتها الأصيلة تجاه ليبيا بما يحفظ وحدتها وسيادتها وعدم التدخل الخارجي في شؤونها

 

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية والاتحاد من أجل المتوسط يفتتحان معرض أسبوع القاهرة للطاقة
  • السفير حسام زكى : العراق طلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث دعم لبنان
  • الجامعة العربية تدين استهداف المقر
  • الأمين العام لمجلس التعاون يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في السودان
  • العراق يطالب بعقد اجتماع طارئ للجامعة العربية حول الوضع في لبنان
  • العراق يدعو لاجتماع طارئ للجامعة العربية لتقديم مساعدات للبنان
  • الجامعة العربية تدين استهداف مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • الأمين العام للجامعة العربية يطالب المجتمع الدولي الوقوف بجوار لبنان
  • الجامعة العربية ترحب بالتفاهمات الأخيرة لحل أزمة المصرف المركزي
  • الجامعة العربية ترحب بالتفاهمات الليببة لحل أزمة المصرف المركزي