ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) نقلا عن مصدر رسمي أن هناك مخاوف من أن أكثر من عشرة بريطانيين قتلوا أو فقدوا في إسرائيل، على الرغم من أن وزير الخارجية جيمس كليفرلي قال إنه لن يتكهن بعدد البريطانيين أو مزدوجي الجنسية في المنطقة.

وأحجمت وزارة الخارجية البريطانية عن التعليق.

ولدى سؤاله عن عدد المواطنين البريطانيين أو مزدوجي الجنسية الذين قتلوا أو فقدوا سواء في إسرائيل أو الأراضي الفلسطينية المحتلة، قال كليفرلي للصحفيين "إن طبيعة المواطنة الإسرائيلية تعني أن هناك عددا كبيرا من المواطنين البريطانيين الإسرائيليين مزدوجي الجنسية، وأن كثيرين من هؤلاء قد اتخذوا موطنهم الدائم في إسرائيل، والعديد منهم سيخدمون مع قوات الدفاع الإسرائيلية".

وأضاف "لذا ليس من الممكن بالنسبة لنا أن نعطي أرقاما ولا أنوي التكهن".

وقتلت حركة (حماس) المصنفة على قوائم الإرهاب  الأميركية، 800 إسرائيلي بينهم كثير من المدنيين، واختطفت عشرات آخرين في هجوم مفاجئ شنته السبت.

وقالت أسرة رجل ولد في لندن وكان يخدم في الجيش الإسرائيلي إنه توفي السبت على حدود غزة. وقالت السفارة الإسرائيلية في لندن أمس الأحد إن بريطانيا آخر في عداد المفقودين.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی إسرائیل

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو

لقي خمسة أشخاص على الأقل حتفهم وأصيب 53 آخرون الأربعاء في ضربة روسية بصواريخ وطائرات مسيرة في مدينة دنيبرو بجنوب شرق أوكرانيا.

وأظهرت صور التقطها أحد الشهود الخائفين ونشرها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على حسابه على تيليغرام انفجارا كبيرا في السماء أعقبه انطلاق كرة نارية نحو الأرض.

وقالت مديرة مقهى تعرض للقصف تدعى أولها لرويترز "في الداخل، أصاب الدمار كل شيء، وكل شيء في الخارج أصابه الدمار أيضا. أشعر برعشة في جسدي ويدي... الأمر كله معقد ومفزع جدا".

وقالت السلطات المحلية إن أربعة على الأقل من بين 53 جريحا ما زالوا في حالة خطيرة.

وتنفي روسيا استهداف المدنيين أو البنية التحتية المدنية. وقُتل آلاف المدنيين منذ أن شنت روسيا غزوها الشامل لأوكرانيا في فبراير 2022.

وحث زيلينسكي الغرب على توفير مزيد من الدفاعات الجوية والأسلحة طويلة المدى.

وقال "هذا الإرهاب الروسي لا يوقفه إلا دفاعات جوية حديثة وأسلحتنا بعيدة المدى... بوسع العالم حماية الأرواح، والمطلوب هو موقف حاسم للقادة فحسب".

وقال سلاح الجو الأوكراني إن القوات الروسية استهدفت منطقة دنيبروبتروفسك بسبعة صواريخ وخمس طائرات مسيرة من طراز شاهد. وأضاف أن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط خمسة صواريخ وجميع الطائرات المسيرة.

وكثفت روسيا هجماتها الجوية على المدن الأوكرانية في الأشهر القليلة الماضية مع محاولة قواتها التقدم. واستهدفت مرافق الطاقة تحديدا مما تسبب في انقطاع واسع النطاق للكهرباء.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو
  • سرايا القدس تكشف: بعض الأسرى الإسرائيليين بغزة حاولوا الانتحار
  • مقتل أبو نعمة قائد وحدة عزيز في حزب الله وإصابة نجله في الغارة الإسرائيلية على بلدة الحوش
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: الإعلان عن مقتل أحد المصابين في عملية الطعن بكرمئيل في الجليل
  • مقتل أحد الجنديين المصابين في عملية الطعن بكرمئيل شمال إسرائيل
  • إذاعة جيش الاحتلال: منفذ عملية الطعن يحمل الجنسية الإسرائيلية
  • أحدهما بوضعية حرجة.. إصابة جنديين في عملية طعن شمال إسرائيل
  • عاجل| الشرطة الإسرائيلية: مقتل منفذ عملية الطعن بالمجمع التجاري بمدينة كرمئيل
  • مقتل 5 من عائلة واحدة بحادث سقوط طائرة في نيويورك
  • القبض على متورط في الهجوم أمام السفارة الإسرائيلية في بلغراد