سواليف:
2024-10-02@05:34:08 GMT

تضرر 14 مؤسسة تتبع للأنروا في قطاع غزة

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

تضرر 14 مؤسسة تتبع للأنروا في قطاع غزة

#سواليف

قال الناطق الإعلامي باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “الأنروا”، عدنان أبو حسنة، إن البنى التحتية في قطاع غزة متهالكة نتيجة الحصار المفروض عليها منذ سنوات.

وتحدث لبرنامج “مروحين مع نسرين” عبر أثير “راديو هلا”، مساء الاثنين، عن تفاقم مشاكل الطاقة في غزة حيث يتم تزويدها بالكهرباء لمدة ساعتين أو ساعة أو حتى لنصف ساعة فقط في اليوم الواحد، ما يلقي بظلاله على جميع أشكال الحياة، خاصة المشافي ومحطات ضخ المياه والصرف الصحي.

وقال إن العمليات الإسرائيلية وما تخلفه من دمار وقتلى وجرحى إضافة إلى إغلاق المعابر الحدودية ومنع الماء والكهرباء والغذاء يثير تساؤلا حول مدة صمود غزة المحاصرة، مشيرا إلى أن القطاع لا يستطيع تخزين الوقود والمواد الغذائية، ولذلك فإن الأمور تسير نحو أوضاع مأساوية حقيقية.

مقالات ذات صلة “المكافحة” تضبط 22 تاجراً ومروجاً ومطلوباً للمخدرات 2023/10/09

وبين أن قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي وما يحدثه من تدمير في قطاع غزة، أدى إلى نزوح 74 ألفا إلى مدارس “الأنروا”، متوقعا ارتفاع أعدادهم في الإحصائية الجديدة التي ستصدر خلال ساعات.

وأكد أن لدى الأنروا 56 مركزا مجهزا لعمليات إيواء النازحين في غزة، مبينا أن هذه المراكز لا تستطيع أن تستوعب أكثر من 150 ألف نازح ونازحة.

وكشف عن تضرر 14 مؤسسة تتبع للأنروا في قطاع غزة، منها 12 مدرسة، لكن أحد هذه المدارس استهدفت بشكل مباشر وكان فيها 225 نازحا ونازحة لم يصب أحد منهم ونقلوا إلى مدارس أخرى.

وبين أن الأنروا تقدم للنازحين في غزة وجبات غذائية ومياه وفرشات وأغطية ورعاية صحية ودعم نفسي، مبينا أن نزوحهم إلى مدارس الأنروا نابع من إحساسهم بأن مدارس الأنروا أكثر أمانا كونها تتبع للأمم المتحدة.

“أعلنا أننا لا نملك تمويلا لشهري تشرين الثاني وكانون الأول المقبلين، للوفاء بالتزاماتنا ليس في غزة فقط، وإنما في الأردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية والقدس الشرقية وغزة”، بحسب أبو حسنة.

وأعرب عن أمله في تحصيل التمويل اللازم لتغطية احتياجات الوكالة بالقريب العاجل، للاستمرار في تقديم خدماتها.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف فی قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

مؤسسة الشهداء تبدأ صرف نصف مرتب لعائلات الشهداء والمفقودين

يمانيون../
أعلنت مؤسسة رعاية وتأهيل أسر الشهداء اليوم عن صرف نصف مرتب شهر نوفمبر من العام 2019م لجميع أسر الشهداء والمفقودين بإجمالي مليار و240مليون ريال.

وأوضحت المؤسسة في بيان أن عملية الصرف بدأت تم اليوم عبر الحوالات السريعة، مؤكدة التزامها بالوفاء بواجبها تجاه أبناء وأسر الشهداء والمفقودين والسعي إلى توفير حياة كريمة لهم.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة النفط تبحث زيادة معدلات الإنتاج
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 124 شهيداً ومصاباً في 4 مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • تتبع القيادي الحوثي ‘‘محمد عبدالسلام’’ .. الكشف عن هوية مدير شركة تجنيد غرر بعشرات اليمنيين وألقى بهم إلى المحرقة في روسيا
  • حصاد الأوقاف الشهري.. ضخ 50 مليون جنيه قروضًا حسنة وتدريب الأئمة والخطباء
  • بيان من مؤسسة كهرباء لبنان.. هذا ما جاء فيه
  • ما أهمية المواقع المستهدفة بالقصف الإسرائيلي في اليمن وهل تضرر الحوثيون؟
  • دار الإفتاء تضع روشتة لـ التوبة من تتبع عورات الناس والغيبة وارتكاب الكبائر
  • مؤسسة الشهداء تبدأ صرف نصف مرتب لعائلات الشهداء والمفقودين
  • حكم تتبع العورات وانتهاك الحرمات ونشرها على مواقع التواصل
  • جھود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلیة خلال 24 ساعة فى مواجھة جرائم التھریب