أعلن قيادي في حركة حماس أنه لا مكان حاليا للتفاوض حول قضية الأسرى، في الوقت الذي تستعد فيه الجامعة العربية لعقد اجتماع طارئ على مستوى وزراء الخارجية لبحث "العدوان الاسرائيلي على غزة".

اعلان

تعقد جامعة الدول العربية اجتماعا طارئا الأربعاء على مستوى وزراء الخارجية لبحث "العدوان الإسرائيلي على غزة"، بحسب ما أفاد الأمين العام المساعد للجامعة حسام زكي.

وقال زكي إنه تقرر عقد دورة طارئة لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية بناء علي طلب دولة فلسطين "لبحث سبل التحرك السياسي على المستوى العربي والدولي لوقف العدوان الإسرائيلي" على غزة.

"لا مكان حاليا" للتفاوض حول الأسرى

في الأثناء، أكّد عضو المكتب السياسي لحركة حماس الإسلامية حسام بدران الاثنين أنّ "لا مكان حالياً" للتفاوض مع إسرائيل حول تبادل للأسرى في ظل استمرار "العملية العسكرية" ضد الدولة العبرية.

وقال بدران في تصريح في الدوحة "العملية العسكرية ما زالت مستمرة والمقاومة بقيادة كتائب القسام تواصل الدفاع عن شعبنا وبالتالي لا مكان حالياً للتفاوض على قضية الأسرى أو غيرها".

وأضاف "مهمتنا الآن بذل كل الجهود لمنع الاحتلال من مواصلة ارتكاب المجازر ضد أهلنا في غزة، والتي تستهدف البيوت المدنية بشكل مباشر".

فيديو: سكان سديروت المحاذية لقطاع غزة يقولون إن انظمة الحماية الإسرائيلية فشلتشاهد: القوات الإسرائيلية تقصف مئات المواقع في قطاع غزة

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أنه يعمل على إنقاذ إسرائيليين تحتجزهم حركتا حماس والجهاد الإسلامي منذ هجوم السبت. وأوضح المكتب الصحفي الحكومي أن حماس خطفت ما لا يقل عن 100 شخص. وأكّدت حركتا حماس والجهاد الإسلامي أنهما أسرتا "العديد من الجنود".

أكثر من 700 قتيل في إسرائيل

وقُتل أكثر من 700 شخص في إسرائيل منذ بدء هجوم حركة حماس، وفق ما أعلن الجيش الإسرائيلي فجر الاثنين، مشيرا إلى أن 2150 شخصًا أصيبوا بجروح.

وردت إسرائيل على الهجوم بقصف قطاع غزة حيث قتل ما لا يقل عن 560 فلسطينيًا وجرح 2900 آخرون وفقا لبيانات وزارة الصحة هناك.

وتسبب القصف بنزوح أكثر من 120 ألفا من أصل 2.4 مليون نسمة يعيشون في القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ أكثر من 15 عاما.

نزوح أكثر من 120 ألف "غزاوي"

وقال الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في بيان نشر على الموقع الرسمي للكتائب الاثنين أن القصف الإسرائيلي على قطاع غزة تسبب بمقتل أربعة "أسرى" لدى الحركة.

ولم تتمكن وكالة فرانس برس من التحقق من هذه المزاعم. كما لم يرد الجيش الإسرائيلي فورا على طلب التعليق على ما أعلنته الحركة الإسلامية.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر دبابات على حدود قطاع غزة شاهد| السيوف الحديدية: سكّان غزة يتفقدون حجم الدمار جراء قصف جوي إسرائيلي طال المباني والممتلكات شاهد: غضب وإطارات مشتعلة في قطاع غزة احتجاجا على إغلاق إسرائيل معبر إيريز جامعة الدول العربية حركة حماس إسرائيل قطاع غزة مصر اعلانالاكثر قراءةعاجل. آخر التطورات لحظة بلحظة| إسرائيل تقصف حدود لبنان وتأمر بفرض "حصار مطبق" على غزة انقسام حيال القضية الفلسطينية في مجلس الأمن أمام تحرك أمريكي لإدانة هجوم حماس على إسرائيل طوفان الأقصى: مقتل700 إسرائيلي على الأقل ونتنياهو يحذر من حرب طويلة وصعبة كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ شاهد: قتال شوارع بين جنود إسرائيليين ومقاتلي حماس في جنوب إسرائيل اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. آخر التطورات لحظة بلحظة| إسرائيل تقصف حدود لبنان وتأمر بفرض "حصار مطبق" على غزة يعرض الآن Next شاهد: المسعفون في مستشفى الشفاء بغزة يدقون ناقوس خطر نقص الإمدادات يعرض الآن Next بعد وقفها بسبب تهديد لطائرة قادمة من إيران.. مطار هامبورغ يستأنف حركة الملاحة يعرض الآن Next حصيلة ضحايا زلزال أفغانستان تخطت الـ 2000 قتيل وعمليات البحث متواصلة يعرض الآن Next الأميركية كلوديا غولدن تفوز بجائزة نوبل للاقتصاد

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس فلسطين غزة الشرق الأوسط ألمانيا هجوم اقتصاد فلسطين - هجوم ضحايا قصف Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس فلسطين غزة الشرق الأوسط ألمانيا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: جامعة الدول العربية حركة حماس إسرائيل قطاع غزة مصر إسرائيل حركة حماس فلسطين غزة الشرق الأوسط ألمانيا هجوم اقتصاد فلسطين هجوم ضحايا قصف إسرائيل حركة حماس فلسطين غزة الشرق الأوسط ألمانيا الجیش الإسرائیلی یعرض الآن Next حرکة حماس قطاع غزة على غزة أکثر من

إقرأ أيضاً:

بث مباشر.. بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث التطورات في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يقدم لكم موقع البوابة نيوز، البث المباشر، لبدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين لبحث التطورات في لبنان.

ويعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين اجتماعًا طارئًا، لبحث التحرك العربي للتضامن مع لبنان والتعامل مع التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي.

وقال السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد أمس الأربعاء، إن الاجتماع سيعقد بناءً على طلب العراق وتأييد عدد كبير من الدول العربية.

https://www.youtube.com/live/OU7Qo3EK_TQ?si=-HXUindJo9tu7YgA

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • بث مباشر.. بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث التطورات في لبنان
  • واشنطن: حماس ترفض التفاوض على وقف حرب غزة
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية اليوم لبحث أزمة لبنان
  • اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية الخميس بناءً على دعوة العراق
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدًا حول الوضع في لبنان
  • السفير حسام زكي: غدا اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين حول الوضع في لبنان
  • الجامعة العربية: العراق طلب عقد اجتماع طارئ بشأن لبنان
  • السفير حسام زكى : العراق طلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث دعم لبنان
  • العراق يطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لدعم لبنان