دبي:«الخليج»

تُشارك القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة بمجلس تمكين أصحاب الهمم، في معرض «إكسبو أصحاب الهمم الدولي»، الذي انطلق اليوم الإثنين في مركز دبي التجاري العالمي، ويستمر حتى يوم الأربعاء، بهدف استعراض أحدث حلول شرطة دبي الرقمية والتكنولوجية المبتكرة في إطار تعزيز جهودها الداعمة لأصحاب الهمم.

وقال الرائد عبدالله حمد الشامسي، رئيس المجلس، إن المجلس يحرص على المشاركة سنوياً في المعرض، بوصفه منصة رائدة لتعزيز الجهود المحلية والإقليمية لدعم أصحاب الهمم، عبر استكشاف أحدث الوسائل التكنولوجيات والتقنيات الحديثة التي ترفع مستوى جودة حياتهم في مختلف القطاعات.

وأضاف «نعمل وفق توجيهات الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام، بالاستثمار في الممكنات المتاحة وتكثيف الجهود المشتركة في سبيل تحقيق مُخرجات فعالة تُضيف لأصحاب الهمم وتعزز جودة حياتهم، بما يدعم كذلك استراتيجية دبي (مجتمعي...مكان للجميع)».

مُترجم رقمي

واستعرض المجلس عبر منصته عدداً من التقنيات والبرامج الذكية الداعمة لأصحاب الهمم، كما نفذ ورشاً تثقيفية وترفيهية خاصة بهم. ومنها خدمة «مترجم لغة الإشارة الرقمي»، في تطبيق شرطة دبي الذكي، الذي يمكن أصحاب الهمم من التعرف إلى خدمات شرطة دبي بلغة الإشارة. وبرنامج مترجم الشاشات الذكي، والمتوافر في كل مراكز الشرطة الذكية لخدمة أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة البصرية.

قصص «السلامة الاجتماعية»

كما استعرضت المنصة، عدداً من إصدارات «قصص السلامة الاجتماعية»، التي أعدّها المجلس بالتعاون مع متخصّصين وخبراء في أصحاب الهمم المصابين باضطراب طيف التوحد، وتقدمها بالعربية والإنجليزية، وهي متوافرة في تطبيق شرطة دبي الذكي أيضاً.

مُستشعرات خدمة «لبّيه»

كما استعرض المجلس، خدمة «لبّيه» لأصحاب الهمم في دورتها المحدثة، والمتوافرة في كل المراكز، وتُظهر لمقدمي خدمة إسعاد المتعاملين حضور متعاملين من أصحاب الهمم عبر مستشعرات ذكية، لتبدأ محاثة تفاعلية من مقدم الخدمة والمتعامل من أصحاب الهمم، من دون حاجة المتعامل إلى النزول من مركبته والدخول إلى المركز، إلا إذا استدعت الحاجة، فيساعد مقدم الخدمة المتعامل وينهي معاملاته وهو في مركبته، وهي موجهة لجميع أصحاب الهمم.

بطولة الشطرنج

كما قدم المجلس وبالتعاون مع مبادرة الروح الإيجابية التابعة للإدارة العامة لإسعاد المجتمع، بطولة الشطرنج في دورتها السادسة، التي تقام للمرة الأولى في المعرض، بعد تنظيمها خلال السنوات الماضية في نادي دبي للشطرنج.

وسيحصل الفائزون الثلاثة الأوائل في اليوم الأول على كؤوس البطولة، في حين سيحصل الفائزون ضمن المشاركات المجتمعية على ميداليات من المجلس. ويمكن لعامة زوار المعرض وأصحاب الهمم المشاركة فيها.

فعاليات وبرامج

كما قدم المجلس عدداً من العروض والفعاليات والبرامج التي تتوجه لأصحاب الهمم والمجتمع، منها عروض «الباراتايكواندو»، ومرسم أصحاب الهمم، واستوديو الصنّاع، وورش في لغة الإشارة، وأخرى في كيفية التعامل مع أصحاب الهمم، وورش تثقيفية وتوعوية في الابتزاز الالكتروني، والسلامة المرورية، ومحاضرات في الأمن والسلامة، وخدمات المركز الموحد 901، ورقم الطوارئ 999، وعروض الفرقة الموسيقية لأكاديمية شرطة دبي، وعروض للكلاب البوليسية k9.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي لأصحاب الهمم أصحاب الهمم شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

الامتثال أو الاعتقال.. مجلس بغداد يوجه إنذارا أخيرا لأصحاب المولدات الأهلية

السومرية نيوز – محليات

طالب مجلس محافظة بغداد، اليوم الخميس، أصحاب المولدات الأهلية بالامتثال للسعر الرسمي للأمبير الواحد في عموم مناطق العاصمة، فيما هدد المخالفين بالاعتقال.

وقال عضو المجلس أحمد محسن الربيعي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مجلس محافظة بغداد شكل لجنة معنية بالنظر في الشكاوى التي تقدم بها المواطنون من أهالي بغداد بحق بعض أصحاب المولدات الاهلية غير الملتزمين بالتسعيرة الرسمية".

وأضاف الربيعي، أن "هذه اللجنة ستحاسب كل من يضع السعر من تلقاء نفسه دون اعتماد التسعيرة الرسمية"، مبينا ان "المخالف مهدد بالاعتقال من قبل القوات الأمنية".

واكدت رئيسة لجنة الكهرباء بمجلس محافظة بغداد نورا الجحيشي الخميس (27 حزيران 2024) على انه بقادم الأيام ستكون هناك قوانين مهمة لردع أصحاب المولدات الاهلية المخالفين، فيما اشارت الى مطالبة القضاء بالتدخل.

مقالات مشابهة

  • إطلاق مبادرة: «مجتمع جنسيتي إنسان»
  • مريم آل مكتوم تُطلق «مجتمع جنسيتي إنسان»
  • شركة ” Kelinruier “تستعرض خدماتها المتطورة في مجال الحفر وصيانة الآبار لشركة الخليج العربي للنفط
  • مريم بنت محمد آل مكتوم تُطلق مبادرة: “مجتمع جنسيتي إنسان”
  • اتبع 8 خطوات.. كيف يحصل أصحاب الهمم على وظيفة؟
  • «زايد العليا» توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • وفد «جورجتاون» يزور «دبي لأصحاب الهمم»
  • زايد العليا توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • “زايد العليا” توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • الامتثال أو الاعتقال.. مجلس بغداد يوجه إنذارا أخيرا لأصحاب المولدات الأهلية