أعلنت الهيئة العامة للطرق عن إنجاز حزمة من أعمال الصيانة والسلامة والتنفيذ خلال شهر سبتمبر الماضي.

ويأتي ذلك ضمن جهود وأدوار الهيئة في تشغيل الطرق خارج النطاق العمراني؛ إضافةً لدور الهيئة الأساسي في الإشراف على قطاع الطرق وتنظيمه في جميع مناطق المملكة داخل وخارج النطاق العمراني.

أخبار متعلقة التشيك.. المملكة تستعرض استراتيجيتها للنقل في المعرض العالمي للطرقيربط بين مكة وعسير.

. ارتفاع وتيرة التنفيذ بطريق "الخرمة- رنية- بيشة"اليابان تسجل "سبتمبر" الأعلى حرارة منذ 1898مشروعات الطرق في السعودية

ورُفع مستوى الصيانة على الطرق من خلال مسح وتهذيب وتسوية أكتافها بحوالي 8000 كم، إضافةً لكشط وسفلتة 150 كم، وتنظيف مجاري الأودية بأكثر من 3800 موقع.

كما أزيلت الكثبان الرملية بأكثر من 9000 مربع؛ بالإضافة لردم أكثر من 800 موقع للانجرافات، واستخدام أكثر من 17 ألف متر مكعب من الإسفلت المكشوط ومسح وتمهيد الطرق الترابية بأكثر من 10 آلاف كم.

وفي رفع كفاءة التشغيل مسحت الأضرار بأكثر من 28 ألف كم/مسار؛ بالإضافة لقياس سماكة طبقات الرصف بأكثر من 5 آلاف كم/مسار.

جـــهـــود مــتـواصـلة
لطرق رائـدة ومستدامة #الهيئة_العامة_للطرق pic.twitter.com/DSDyk4YDxZ— الهيئة العامة للطرق (@RGAsaudi) October 9, 2023تعزيز واستدامة قطاع الطرق

كما قيست وعورة الطرق بما يزيد عن 600 كم/مسار وتم فحص وتقييم أكثر من 150 جسرًا وفحص ما يزيد عن 700 عبارة، وفي تنفيذ الطرق انتهت 4 مشاريع وذلك بإجمالي أطوال يبلغ 83 كم.

يذكر أن استراتيجية قطاع الطرق تستهدف تعزيز واستدامة قطاع الطرق بقيادة كفاءات وطنية، والرفع من جودة شبكة الطرق وتجربة مستخدميها.

وترتكز الاستراتيجية على 3 محاور وهي "الجودة، والسلامة المرورية"، والكثافة المرورية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض الهيئة العامة للطرق الهيئة العامة للطرق الطرق السعودية السعودية الهیئة العامة للطرق قطاع الطرق بأکثر من

إقرأ أيضاً:

“ديوا” : مبادرة “عونك” تسهم في تسريع إنجاز مشاريع الكهرباء

 

 

 

 

أكدت هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا”، أن مبادرة “عونك” أسهمت في تعزيز جسور التواصل المباشر والبنّاء مع المقاولين والاستشاريين، وشكّلت زخماً مهماً لتسريع إنجاز المشاريع، إذ استقبلت المبادرة منذ إطلاقها في يناير 2023، 1254 محادثة فنية تمهيدية قبل تقديم طلبات المشاريع و27976 محادثة فنية عبر الإنترنت خلال مرحلة تقديم واعتماد المشاريع، فيما بلغ عدد المستفيدين من الجلسات التوعوية ومقاطع الفيديو المتوفرة على المنصة 3722 مقاولا واستشاريا.

وقالت “ديوا” في بيان صحفي أمس، إن مبادرة “عونك” التوعوية شهدت إقبالاً كبيراً من المقاولين والاستشاريين المعتمدين لدى الهيئة، للتعرف على النصائح والإرشادات التي تقدمها الهيئة لمساعدتهم في الحصول على موافقتها من المرة الأولى لتقديم طلبات الحصول على الكهرباء، وتوفير جهدهم ووقتهم، وتسهيل وتسريع الأعمال.

من جهته قال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، إن الهيئة توفر بيئة أعمال ديناميكية وتنافسية وداعمة، تثري تجربة المعنيين وتعزز سعادتهم، وذلك من خلال توفير مقومات دعم أجندة دبي الاقتصاديّة ‘D33‘ التي تهدف إلى مضاعفة حجم اقتصاد الإمارة خلال السنوات العشر المقبل وتعزيز موقعها ضمن أفضل ثلاث مدن اقتصادية في العالم .


مقالات مشابهة

  • “ديوا” : مبادرة “عونك” تسهم في تسريع إنجاز مشاريع الكهرباء
  • بمشاركة أكثر من 35 جهة.. «العامة للطرق» تنظم أول ورشة عمل تعريفية لكود الطرق السعودي
  • “الهيئة العامة للطرق” تنظم أول ورشة عمل تعريفية لكود الطرق السعودي
  • أمير القصيم يستقبل نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس الهيئة العامة للنقل
  • دبي.. استقطاب استثمارات بـ 43.6 مليار درهم بنظام «المنتج المستقل» خلال 10 سنوات
  • الطرق الصوفية تحتفل بذكرى الهجرة النبوية بحضور وزير الأوقاف اليوم
  • كيف تنفذ وزارة النقل أعلى كوبري في مصر ضمن مسار القطار السريع؟
  • الطرق الصوفية تكشف حقيقة منع حلقات الذكر بمسجد السيد البدوي
  • مشيخة الطرق الصوفية تحتفل بذكرى الهجرة النبوية في مسجد الحسين غدا
  • غداً.. المشيخة العامة للطرق الصوفية تحتفل بذكرى الهجرة النبوية الشريفة