أعلنت شركة  سامسونج  رسميًا عن معالجها الجديد Exynos 2400 الذي من المتوقع استخدامه مع سلسلة Galaxy S24 المقرر إطلاقها رسميا في فبراير 2024. 

 

ومع ذلك، نظرًا لأن اسم Exynos عليه كثير من الجدل والكثير من المستخدمين يرونه معالج يسبب ارتفاع درجة حرارة الجهاز ولا يحبذون أداءه ويفضلون معالجات سناب دراجون، فقد يتردد بعض المستخدمين في شراء سلسلة Galaxy S24، بسبب تضمين هذه الشريحة، ولذلك قد تتراجع سامسونج عن استخدام هذه الرقاقة الإلكترونية مع "سامسونج إس 24 ألترا".

Galaxy S24

وفقًا لتقرير صادر عن المنفذ الكوري The Elec، ستكون كل هواتف طراز  سامسونج  جالاكسي Samsung Galaxy S24 Ultra  بمجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 3 من كوالكوم، في جميع الأسواق، بغض النظر عن المنطقة التي يطرح فيها الهاتف الرائد.

 

من ناحية أخرى، سيستخدم كل من طرازات Galaxy S24 وGalaxy S24+ إما معالجات  Exynos 2400 أو Snapdragon 8 Gen 3، اعتمادًا على السوق. ومن المرجح أن يتم إطلاق إصدارات Exynos 2400 من هواتف Galaxy S24 وS24+ في مناطق أفريقيا وآسيا التي تشمل كوريا الجنوبية، وأوروبا وأمريكا اللاتينية، بينما سيتم إطلاق الإصدارات المجهزة بمعالج كوالكوم Snapdragon في أمريكا الشمالية التي تتضمن كندا والولايات المتحدة الأمريكية.

يأتي هذا التقرير الأخير ليتوافق مع النهج الذي اتبعته سامسونج مع سلسلة Galaxy S22. يقال إن سامسونج في المراحل النهائية لتحديد كيفية توزيع الإصدارات المختلفة لهواتف سلسلة Galaxy S24. 

إكسينوس 2400

تتميز شريحة Exynos الجديدة بوحدة معالجة مركزية أسرع بنسبة 70% وهي معززة بمعالجة الذكاء الاصطناعي أسرع بـ 14.7 مرة من الجيل السابق من Exynos. 

كما أن الشريحة تتميز بوحدة معالجة الرسومات Xclipse 940، والتي تعتمد على أحدث بنية RDNA3 من AMD. لم تكشف شركة Samsung عن إحصائياتها الخاصة بأداء وحدة معالجة الرسومات، لكنها تزعم أن الشريحة توفر أداءً محسنًا بشكل كبير لتتبع الأشعة في الألعاب.

موبايل سامسونج رائع مش هتلاقي أرخص منه في مصر.. سعر ومواصفات للمرضى وكبار السن..خاتم جديد من سامسونج يحل كل مشاكلك الصحية

استنادًا إلى الاتجاهات السابقة، من غير المرجح أن يكون أداء وحدة معالجة رسومات الجرافيك الخاصة بمعالج Exynos 2400 جيدًا مثل أداء Snapdragon 8 Gen 3. يقال إن شريحة Exynos 2400 تم تصنيعها بدقة تصنيع 4 نانومتر، من فرع Samsung Foundry الخاصة بمجال التعدين وتحتوي على وحدة معالجة مركزية ذات 10 نواة.

على صعيد متصل، من المتوقع أن تستخدم شريحة Snapdragon 8 Gen 3 القادمة أحدث بنية هندسية من شركة TSMC، لكن بعض التقارير تزعم أنه قد تكون هناك إصدارات تعمل بتقنية 3 نانو و 4 نانو.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سامسونج كوالكوم سامسونج جالاكسي سلسلة Galaxy

إقرأ أيضاً:

بنك الخليج يوجه 8 نصائح ثمينة لعملاء البنوك في إطار دعمه المتواصل لحملة “لنكن على دراية “

ضمن مسؤولياته المجتمعية، وفي إطار حرصه على حماية وتوعية العملاء والمجتمع، يواصل بنك الخليج توعية العملاء والمتعاملين مع البنوك بشكل عام، بالمخاطر التي تفرضها الجرائم الإلكترونية على معلوماتهم وحساباتهم المصرفية، ويأتي ذلك من خلال مشاركة بنك الخليج الفاعلة، التي يشرف عليها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت.

يأتي ذلك في إطار دعمه المتواصل لحملة ” لنكن على دراية” التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت، لتعريف عملاء البنوك بأهم الخدمات المصرفية المقدمة لهم، وتعزيز قدراتهم على انجاز معاملاتهم بأمان، لضمان سلامة المعاملات وتعزيز الشمول المالي والاستقرار النقدي والاقتصادي، عبر التوعية الشاملة بحقوق والتزامات العملاء، وكذلك التعريف بمزايا التعاملات المالية الإلكترونية وسبل تفادي المخاطر الناجمة عنها، وتحقيق الأمن السيبراني.

وفي هذا الإطار، نصح بنك الخليج عملاء المصارف بما يلي:

عدم حفظ معلوماتهم السرية مثل: أرقام بطاقة السحب الالي، أو بطاقة الائتمان، أو رقم التعريف الشخصي على الهاتف النقال. عدم كتابة الرقم السري على بطاقة الائتمان، وكذلك عدم مشاركة كلمة المرور لمرة واحدة “OTP” ضرورة تسجيل الخروج من التطبيق أو الموقع الالكتروني للبنك فور انتهائك من المعاملة. التأكد من تحديث برامج مكافحة الفيروسات والملفات المرتبطة بها. لا تنقر أو تفتح الروابط في رسائل البريد الإلكتروني مباشرةً، بل اكتب عنوان URL في متصفحك بدلاً من ذلك. كن حذراً أثناء فتح المرفقات والروابط داخل رسائل البريد الإلكتروني. تنزيل البرامج من مصادر معروفة ومشهورة وشرعية فقط. حافظ على تحديث جميع الأنظمة على أجهزتك مثل أنظمة الأمان والتطبيقات وأنظمة التشغيل.

على صعيد متصل، دعا بنك الخليج عملاء البنوك إلى ضرورة التعامل بحذر من الرسائل الالكترونية والنصية والمكالمات الهاتفية التي تصلهم من جهات غير معلومة، والتي قد تنتحل صفة موظف مصرفي في الغالب، مشدداً على أهمية عدم التعامل مع هذه الرسائل، أو المكالمات كلياً والحفاظ على معلومات وبيانات حساباتهم، حتى لا تتعرض للسرقة دون أن تدري، من قبل عصابات دولية تعمل ليل نهار على اختيار فريستها.

وأكد أن البنوك لن تطلب من العملاء معلومات شخصية عن طريق البريد الإلكتروني، أو الرسائل النصية أو المكالمات الهاتفية، لذلك تجنب الرد على تلك الرسائل، فما هي إلا محاولات احتيال، الهدف منها الحصول على معلوماتك المصرفية وسرقه أموالك أو بياناتك، مشيرة إلى أن مجرد ضغطك على الرابط قد يعرض ببياناتك المصرفية السرية للسرقة.

وأشار إلى أنه يجب الآخذ بالاعتبار التقارير التي تشير إلى زيادة أنشطة الاحتيال عبر صفحات تبرع وهمية، عقب الكوارث، إذ أن المحتالين لا يتورعون عن انتهاز أي فرصة لتضليل الناس وسرقة أموالهم، مستغلين رغبتهم في تقديم يد العون للمحتاجين والمتضررين.

ولفت إلى أن وعي العميل يمثل حائط صد رئيسي في الحفاظ على البيانات المصرفية، لاسيما في ظل التوسع الكبير في استخدام الخدمات الالكترونية، ناصحاً العملاء بالتأكد من التعامل مع المواقع الأصلية ومؤسسات معروفة ومرخصة عند التبرع بالأموال.

المصدر بيان صحفي الوسومبنك الخليج لنكن على دراية

مقالات مشابهة

  • تسريبات مصورة تستعرض ألوان هاتفي Galaxy A16 5G وA16 4G
  • بميزات متطورة وسعر معقول.. سامسونج تطلق ساعة Galaxy Watch FE LTE
  • مقارنة تفصيلية بين iPhone 16 Pro Max و Galaxy S24 Ultra
  • حسام حسن يحضر مفاجأة غير سارة لإمام عاشور
  • تعرف على أسعار ومواصفات samsung galaxy s24 ultra
  • الزمالك يعلن مفاجأة سارة لجماهيره بعد التتويج بالسوبر الإفريقي
  • سامسونج تخطط لإطلاق Galaxy S25 Ultra بذاكرة رام 16 جيجابايت
  • بنك الخليج يوجه 8 نصائح ثمينة لعملاء البنوك في إطار دعمه المتواصل لحملة “لنكن على دراية “
  • هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra.. المواصفات والمميزات ونظام التشغيل
  • سامسونج تطلق هاتفي Galaxy S24 FE وGalaxy Watch FE LTE