قال المهندس محمود القلش، معاون مدير المديرية للإعلام والاتصال السياسي بتموين الإسكندرية، لـ«الوطن»، إنه بناءً على توجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وتعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أصدر المهندس أحمد ابراهيم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، تعليمات مشددة للأجهزة الرقابية بالمديرية بتشديد الرقابة على الأنشطة التموينية المدعمة لضبط ومتابعة المواد التموينية المدعمة.

تصرف في الزيت والسكر

أشار القلش إلى أنّ إدارة العامرية التموينية بالمديرية، برئاسة حسن داودشنت حملة تموينية في نطاق الإدارة أسفرت عن ضبط أحد البدالين التموينيين لقيامه بالتصرف في كمية من الزيت والسكر التمويني، وتبين وجود تصرف في كمية 1031 كيلوجراما من السكر التمويني، و64 زجاجة زيت تمويني.

تصرف في الدقيق المدعم

وأضاف المهندس محمود القلش، أنّ الحملة ضبط أحد المخابز البلدية للتصرف في 40 شيكارة دقيق بلدي مدعم زنة الشيكارة 50 كيلوجراما، كما ضبط أحد المخابز البلدية لقيامة بالتصرف في 15 شيكارة دقيق بلدي مدعم زنة الشيكارة 50 كيلوجراما واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفات للعرض على وكيل النائب العام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تموين الإسكندرية مراقبة الأسعار ضبط الأسواق تحرير محضر تموين

إقرأ أيضاً:

ضبط صاحب مخبز يجمع بطاقات التموين للتلاعب بالدعم المستحق للمواطنين بالإسكندرية

ضبطت الأجهزة الرقابية بمديرية التموين بالاسكندرية 273 بطاقة تموينية بحوزة صاحب مخبز بغرض التلاعب والحصول على الدعم المخصص لأصحاب تلك البطاقات، يأتي هذا ضمن الحملات التموينية والرقابية على المخابز باحياء المحافظة لضبط المخالفين والمتلاعبين بحقوق المواطنين، ومنع الغش التجاري، ومنع الإتجار في المواد التموينية المدعمة في السوق السوداء، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.

أصدر المهندس أحمد إبراهيم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، تعليمات مشددة للأجهزة الرقابية بتشديد الرقابة على المخابز البلدية، وذلك تحت إشراف مؤنس محمد، المشرف العام على الرقابة، وفريق العمل التابع له، الدكتورة أمانى الجزار رئيسة إدارة تموين شرق، وغادة عاشور، وأحمد يوسف ومفتشين بإدارة الرقابة بالمديرية، بحملة تموينية على المخابز البلدية، والتى أسفرت عن ضبط أحد المخابز البلدية المدعمة بقيامه بتجميع 273 بطاقة تموين، بغرض التربح غير المشروع من أموال الدعم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفة.

وأكد وكيل وزارة التموين على منع تجميع البطاقات التموينية بالمخابز أو لدى البدالين التموينيين، منعًا للمسائلة القانونية واتخاذ إجراءات أشد صرامة بحق المخالفين، منها وقف البطاقة التموينية في حالة تكرار تجميعها لدى البدالين وضبطها.

وأضاف  وكيل وزارة  التموين بالإسكندرية، أنه في حالة تكرار البطاقة مرة أخرى يتم ايقافها بالتنسيق مع مركز معلومات الإنتاج الحربي ويقوم المركز بإظهارها على النظام بـ«موقوفة لتكرار ضبطها» ولا يتم تشغيلها إلا بعد عرض المديرية على وزير التموين، مؤكدا على استمرار الحملات التموينية، طبقا لتعليمات وزير التموين  بتكثيف الرقابة على المخابز والمستودعات والمنشآت التموينية بنطاق المحافظة.

مضيفا أنه تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال البدال التمويني وصاحب المخبز وحامل البطاقات وضبط والتحفظ على البطاقات التموينية وإحالتهم للنيابة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 500 كيلو دقيق خلال تهريبه على تريسيكل بالفيوم
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • حملات تموينية تضبط 13 طن دقيق أبيض
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • ضبط طن دقيق مدعم ومخصص للمخابز البلدية بالفيوم
  • ضبط طني دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط صاحب مخبز يجمع بطاقات التموين للتلاعب بالدعم المستحق للمواطنين بالإسكندرية
  • التلاعب بأسعار الخبز الحر.. ضبط 13 طن دقيق مدعم بحملة تموينية
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء خلال حملات بالمحافظات
  • هيئة السلع التموينية تعزز أرصدة الزيت عبر شرائها لـ 25 ألف طن