تلقى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، تقريرا عن جهود الوحدات المحلية لمراكز ومدن وأحياء المحافظة بشأن تطهير الترع والمصارف والمجاري المائية بكافة أرجاء المحافظة لتقليل الفاقد من المياه والحفاظ على البيئة والحد من انتشار الأمراض والفيروسات حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

إزالة كافة نواتج التطهير

وأشار محافظ المنوفية، في بيان له، إلى أنه خلال الفترة من 16 وحتى 30 سبتمبر 2023 تم رفع ما يزيد عن 34 ألف طن وذلك من خلال تنفيذ خطة متكاملة لتطهير وإزالة كافة نواتج التطهير على جسور الترع والمصارف بالتنسيق التام بين الوحدات المحلية والإدارة المركزية للموارد المائية والري.

 

وأكد المحافظ أن إجمالي ما تم رفعه من نواتج التطهير بداية من شهر يناير 2023 وحتى الآن بلغ 176 ألف طن، على مستوى جميع الوحدات المحلية لمراكز ومدن وأحياء المحافظة. 

التنسيق بين الوحدات المحلية

ويواصل رؤساء الوحدات المحلية وبالتنسيق الكامل مع مديريات الري والزراعة والجهات المعنية جهودم في المتابعة الميدانية للحالة العامة للترع والمصارف بنطاق المحافظة للتأكد من تطهيرها وتحقيق الانسيابية اللازمة في حركة تدفق المياه للأراضي الزراعية بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمزارعين وحفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تطهير ترع محافظة المنوفية الوحدات المحلیة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية: إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية بقرى حياة كريمة

التقت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، الدكتور مجدي حسن، نقيب الأطباء البيطريين، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي بداية اللقاء، رحبت الدكتورة منال عوض بنقيب الأطباء البيطريين خلال زيارته للوزارة، مؤكدة أهمية دور الأطباء البيطريين في العديد من الملفات الحيوية والخدمية على أرض المحافظات.

ومن جانبه، هنأ الدكتور مجدي حسن الدكتورة منال عوض على اختيارها وزيرة للتنمية المحلية كأول سيدة تتولى هذا المنصب منذ نشأة الوزارة ونيل ثقة القيادة السياسية، معربا عن خالص تمنياته بالتوفيق والنجاح لها خلال توليها المسئولية.

تشغيل الوحدات البيطرية الموجودة في المجمعات الزراعية

وخلال الاجتماع، جرى استعراض عدد من ملفات التعاون المشترك بين الوزارة والمحافظات ونقابة الأطباء البيطريين وعلى رأسها تشغيل الوحدات البيطرية الموجودة في المجمعات الزراعية التي تم إنشاؤها بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمحافظات المرحلة الأولى؛ إذ جرى إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية تتضمن غالبيتها وحدات بيطرية.

تسليم الأجهزة الطبية

وأشارت وزيرة التنمية المحلية إلى أنه تم الانتهاء من تلك الوحدات على أحدث النظم وتسليم الأجهزة الطبية والفرش الخاص بالتشغيل وسيكون لها دور فعال وحيوي للحفاظ على الثروة الحيوانية بقرى الريف وخدمة الأهالي في القرى المستهدفة، مشيرة إلى أنه جار التنسيق مع الجهات المعنية لتعيين أطباء بيطريين في هذه الوحدات لتشغيلها وخدمة المواطنين.

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة نقص أعداد الأطباء البيطريين في مديريات الطب البيطري بجميع محافظات الجمهورية، وكذا موقف الأطباء البيطريين المعينين على الصناديق الخاصة بالمحافظات، بالإضافة إلى آخر مستجدات توفير الدرجات المالية لتعيين الأطباء البيطريين لسد العجز الموجود حاليا.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية: إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية بقرى حياة كريمة
  • نقيب الأطباء البيطريين يبحث مع وزيرة التنمية المحلية عددا من الملفات المهمة
  • استعدادات مكثفة بـ «القليوبية» لتدشين مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة آليات تدشين مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية».. أنشطة وبرامج وخدمات
  • محافظ المنوفية يفتتح مسجد السلام بقرية «بجيرم» بقويسنا
  • محافظ بني سويف: تواصل الحملات التفتيشية علي الوحدات المحلية والمصالح الحكومية
  • محافظ أسيوط يوزع 44 ماكينة خياطة وأتواب قماش على الوحدات المحلية بالمراكزلتدريب الفتيات والسيدات المعيلات 
  • محافظ أسيوط يشدد على إزالة التعديات وإنهاء ملفي التصالح والتقنين وتنمية الايرادات
  • محافظ أسيوط يشدد على إزالة التعديات وإنهاء ملفي التصالح والتقنين