نصحت وزارة الخارجية البريطانية، رعاياها بعدم السفر إلى إسرائيل وقطاع غزة إلا للضرورة بسبب الصراع الحالي.

اجتماع لرئيس وزراء بريطانيا 

يأتي ذلك في الوقت الذي يترأس فيه رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، اجتماعًا للجنة الطوارئ التابعة للحكومة البريطانية «كوبرا»؛ لبحث الوضع في إسرائيل، وذلك حسبما أفادت قناة «سكاي نيوز» البريطانية اليوم الاثنين.

زيارة من قبل بريطانيين

وفي سياق متصل، قال الوزير الأول لاسكتلندا حمزة يوسف، إن والد ووالدة زوجته محاصران في غزة، حيث كانا يقومان بزيارة عائلتهما، وأعرب عن خشيته بشأن سلامتهما.

وأوضح يوسف - في تصريحات للصحفيين -: «مثلما يعرف الكثيرون، فإن زوجتي فلسطينية، والدتها ووالدها - حموي - يعيشان في مدينة (دندي) في اسكتلندا، كانا في غزة وهما الآن محاصران».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بريطانيا فلسطين ريشي سوناك رئيس وزراء بريطانيا

إقرأ أيضاً:

جريزمان مهدد بعدم اللعب أمام إسبانيا!

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة ليون ونواماه.. «صفقة نهائية» «اليسار» يتصدر الانتخابات الفرنسية و«تحالف ماكرون» ثانياً بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


كشفت صحيفة «ليكيب» النقاب عن أن ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا قد يلجأ إلى وضع أحد أبرز «كوادر» الفريق على «دكة البدلاء»، خلال مباراة إسبانيا غداً الثلاثاء، في نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» المقامة حالياً في ألمانيا.
وقالت الصحيفة إن النجم المقصود، هو أنطوان جريزمان الذي كان ديشامب يعتبره أهم لاعب في الفريق، ويشركه في جميع المباريات، وإن المستفيد الأكبر من جلوس جريزمان على «الدكة» هو عثمان ديمبلي الذي شارك بديلاً في مباراة البرتغال في ربع نهائي البطولة، وتألق خلالها واستحق لقب «رجل المباراة».
وأضافت الصحيفة إن «حجة» ديشامب في ذلك، إن منتخب إسبانيا فريق منظم جداً ومهاري، ولديه هجوم ناري، بوجود الشابين لامين يامال ونيكو ويليامز، ولهذا يرغب المدير الفني الفرنسي في تعزيز قوته الهجومية، من أجل إتاحة الفرصة لتسجيل الأهداف، إذ أن الفريق لم يسجل حتى الآن إلا 3أهداف، منها هدفان بـ «نيران صديقة»، وهدف من ركلة جزاء، إضافة إلى تراجع مستوى جريزمان خلال البطولة من بدايتها.
وأشارت الصحيفة إلى أن ديشامب مطمئن إلى دفاعه المكون من ثيو هيرنانديز وجول كوندي «ظهيران»، وويليام ساليبا وأوباميكانو «قلبا دفاع»، ومن ورائهم الحارس مايك ماينيان، ومطمئن أيضاً لخط وسطه المكون من نجولو كانتي وأوريليان تشواميني وأدريان رابيو العائد من الإيقاف، ووجود إدواردو كامافينجا بديلاً لأي منهم.
وأشارت الصحيفة إلى أن تلك المرة الأولى التي يفكر فيها ديشامب في استبعاد أنطوان جريزمان من التشكيل الأساسي في مباراة إقصائية ببطولة كبرى، منذ أن فعلها في دورالـ16 لكأس العالم 2014بالبرازيل، وكانت المباراة أمام نيجيريا، وفاز «الديوك» 2-صفر.
وأوضحت الصحيفة أن ديشامب الذي يلعب بطريقة 4-3-3، من دون تغيير في الدفاع والوسط، سيعتمد على الثلاثي الهجومي كيليان مبابي وكولو مواني «ماركوس تورام» وعثمان ديمبلي، ولا مكان لمشاركة جريزمان.
أما فكرة بعض خبراء الكرة الذين يقولون ولماذا لا يجلس مبابي على «الدكة»، طالما أنه غير مكتمل اللياقة الفنية والذهنية والبدنية؟، فهي غير قابلة للتنفيذ، لأن ديشامب لن يفعلها من نفسه مع «كابتن» الفريق، وإنما قد يفعلها إذا طلب «فتى بوندي المدلل» بنفسه عدم اللعب، أوطلب التغيير خلال المباراة، مثلما فعل في مباراة البرتغال.
واختتمت الصحيفة تقريرها بقولها: إذ ما تأكد تنفيذ هذا السيناريو، فإنه سيكون ضربة قاصمة لجريزمان الذي قد يجد نفسه بديلاً للمرة الثانية في البطولة، بعد أن جلس بديلاً في أحدى مباريات الدور الأول.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: وقف الحرب بالسودان هدف أساسي.. وقطاع غزة لا يحتمل الدمار
  • جريزمان مهدد بعدم اللعب أمام إسبانيا!
  • سفير فلسطيني: نأمل أن تفي الحكومة البريطانية الجديدة بوعودها لبلادنا
  • نجاد البرعي: يجب أن يكون هناك بدائل للحبس الاحتياطي مثل المنع من السفر
  • مجلس اللوردات: السياسة الخارجية البريطانية لن تتغير في ظل الحكومة الجديدة
  • تفاصيل أول اجتماع لـ كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد
  • القضية الفلسطينية في ضوء الانتخابات البريطانية
  • عقب لقاء جمع بوتين برئيس وزرائها.. هنغاريا تلغي اجتماعًا بين وزير خارجيتها ونظيرته الألمانية
  • وزير الخارجية يهنئ «دافيد لامي» على تعيينه وزيرا للخارجية البريطانية ويتطلع لمواصلة التعاون المثمر
  • اجتماع حزب الله بحماس.. لقاء تصعيد أم تهدئة؟