أعلنت جامعة الدول العربية اليوم الاثنين عن عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري بعد غد الأربعاء لبحث العدوان الإسرائيلي على غزة.

وقال الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي في بيان صحفي “إنه تقرر عقد الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب بعد غد الاربعاء بناء على طلب فلسطين.

وأضاف أن الدورة غير العادية التي ستعقد برئاسة المغرب (الرئيس الحالي لدورة المجلس الوزاري) ستبحث سبل التحرك السياسي على المستوى العربي والدولي لوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

من جهته أكد مندوب دولة فلسطين لدى الجامعة العربية السفير مهند العكلوك في تصريح صحفي ان الدورة ستعقد لبحث سبل التحرك السياسي على المستوى العربي والدولي لوقف العدوان الإسرائيلي ومساءلة مرتكبيه وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وتحقيق السلام والأمن وفق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وأكد أن “الحل الوحيد لكل ما يجري من تصعيد في المنطقة هو “الحل السياسي بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس” موضحا أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يدير تحركا إقليميا ودوليا من خلال اتصالاته مع زعماء العالم لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

ودان العلكوك المجازر المتواصلة التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد المدنيين العزل في قطاع غزة مبينا ان الاعتداءات الاسرائيلية على مؤسسات مدنية ومنازل أبيدت أعداد منها بالكامل أو بشكل جزئي خلفت الآلاف من الشهداء والمصابين والجرحى.

وأضاف أن الأعداد في تزايد مستمر مشيرا الى ان العدوان الاسرائيلي أدى أيضا إلى نزوح الآلاف من المواطنين الفلسطينيين من منازلهم.

وأعلنت السلطات الصحية بقطاع غزة في وقت سابق اليوم ارتفاع أعداد الشهداء خلال العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الثالث على التوالي الى 493 شهيدا و2751 جريحا.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي الجامعة العربية فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الجامعة العربية فلسطين

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تؤكد أهمية المقاطعة للاحتلال الإسرائيلي

أكدت جامعة الدول العربية أهمية الدور الذي تلعبه المقاطعة العربية لإسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، ونظامه الاستعماري، مبينة أنها إحدى الوسائل الناجعة والمشروعة لمقاومته وإنهائه.
وقال الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد أبو علي, خلال كلمته في افتتاح أعمال الدورة (96) لمؤتمر ضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل في الدول العربية اليوم: إن القمم العربية والمجالس الوزارية العربية أكدت أهمية استمرار دعوة جميع الدول والمؤسسات والشركات والأفراد إلى وقف كافة أشكال التعامل مع المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك حظر استيراد منتجاتها أو الاستثمار فيها بشكلٍ مباشر أو غير مباشر لمخالفتها للقانون الدولي.
وشدد على ضرورة التركيز على استمرار تفعيل مكاتب المقاطعة الإقليمية بالدول العربية، وتعزيز التنسيق والتعاون والتبادل فيما بينها لأهمية المقاطعة بهذه المرحلة الخطيرة التي تمر بها القضية الفلسطينية، ومحاولات تصفيتها.
وأشار إلى أن إخفاق المجتمع الدولي في إنفاذ قراراته ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، شجَّع الاحتلال على التمادي والاستهانة بإرادة المجتمع الدولي، لافتًا الانتباه إلى أهمية استخدام أدوات الضغط والمقاطعة الاقتصادية والعدالة الدولية لإنفاذ تلك القرارات وصولاً لإنهاء الاحتلال وتحقيق السلام.
ووجّه الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي المحتلة بالجامعة العربية، التحية والتقدير للدول التي انتصرت للإنسانية إلى جانب مسار العدالة الدولية لجنوب أفريقيا وللدول التي انضمت لها في دعواها أمام محكمة العدل الدولية، معربًا عن الشكر والتقدير للدول التي أعلنت مؤخرًا الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وداعيًا الدول التي لم تعترف بعد إلى اتخاذ هذه الخطوة المهمة لتعزيز فرص السلام.

مقالات مشابهة

  • مجلس الجامعة العربية يبحث سبل مواجهة جرائم العدوان ضد الشعب الفلسطيني
  • انطلاق أعمال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث سياسة مواجهة جرائم الاحتلال
  • انطلاق أعمال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث جرائم الاحتلال
  • بدء الدورة غير العادية للجامعة العربية لبحث سبل مواجهة الجرائم الإسرائيلية
  • اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم لبحث الانتهاكات الإسرائيلية
  • مندوبية فلسطين لدى الجامعة العربيّة تشارك بالمؤتمر الاقليمي لاستعراض الاتفاق العالمي للهجرة الآمنة
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدا لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • غدا .. اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • غدًا.. اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية المقاطعة للاحتلال الإسرائيلي