بوابة الوفد:
2024-08-12@23:34:04 GMT

10 صور تدمي القلوب لشهداء غزة

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

رائحة الموت تفوح بقوة من داخل شوارع غزة، هنا منزل انهار واستشهدت أسرة بأكملها أسفله، وهناك طفل يبكي بجوار جثمان أمه، وفي ماكن آخر مسجد هُدم فوق رؤوس المصليين، بعدما استهدفته طائرات الاحتلال، مشهد لن يراه أحد إلا في غزة التي يتربص لها الكيان المحتل بالمرصاد.

 

داخل المستشفيات لم يعد يستطيع الأطباء أن يحصوا أعداد الشهداء من كثرتها، وانهمكوا في إنقاذ المصابين، وفي شوارع غزة يسارع المسعفين والأطباء لإنقاذ ضحايا سلسلة الغارات الإسرائيلية العنيفة على قطاع غزة.

 

 

شنَّت إسرائيل سلسلة غارات انتقامية في الساعات القليلة الماضية طالت عشرات المدنيين، رداً على عملية طوفان الأقصى التي شنها المقاتلين الفلسطنيين، أسفر عن الغارات الإسرائيلية الكثير من الشهداء والمصابين في صفوف المدنيين.

 

وأعلنت الإسعاف في غزة، اليوم الاثنين، أن القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع أوقع أكثر من 510 شهداء وأكثر من 2751 جريحا، منهم 244 طفلا و151 سيدة، كما تدمر عدد كبير من المنازل والبنايات السكنية، والممتلكات والبنية التحتية، وأسفر عن العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الثالث على قطاع غزة، تدمير 6 مساجد و4 مدارس منذ يوم السبت الماضي.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة الكيان المحتل الشهداء قطاع غزة المستشفيات سلسلة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

"حماس" تنفي "الرواية الإسرائيلية" لقصف مدرسة "التابعين" بغزة

أصدرت حركة "حماس"، يوم السبت، بيانا ردت فيه على "الرواية" الإسرائيلية لما حدث في قصفها مدرسة "التابعين" بقطاع غزة.

وتقول إسرائيل وفق بيان صدر عن الجيش و"الشاباك": "تأكيد تصفية 19 مخربا على الأقل ينتمون إلى حماس والجهاد في الغارة التي استهدفت مقر القيادة العسكري داخل مدرسة التابعين".

وأضاف البيان: استهدف الجيش والشاباك اليوم مخربين عملوا داخل مقر عسكري تم وضعه داخل مسجد في مجمع مدرسة التابعين في الدرج والتفاح. بعد دراسة استخبارية يمكن تأكيد تصفية 19 مخربا على الأقل وهم نشطاء إرهابيين من حماس والجهاد والذين قاموا بالترويج لمخططات إرهابية ضد قوات الجيش ودولة إسرائيل انطلاقا من المجمع الذي تم استهدافه".

وتابع: "تم تنفيذ عملية الاستهداف من خلال ثلاث قنابل دقيقة. وحسب المعطيات لم تسفر الغارة عن دمار كبير في المجمع الذي التقى فيه المخربون وذلك كما يتضح من صورة المجمع بعد الغارة".

وأبرز البيان: "قبل الغارة تم اتخاذ خطوات عديدة من شأنها تقليص احتمالية تعرض المدنيين للأذى شملت استخدام أنواع الذخيرة الدقيقة ذات رأس حربي صغير ووسائل تصوير جوي وجمع معلومات استخبارية دقيقة".

رد حركة "حماس"

ذكرت "حماس" في بيان أن "رواية" الجيش الإسرائيلية "عن مجزرة التابعين في حي الدرج بأنهم عناصر من حماس والجهاد، مضللة وكاذبة، ولا أساس لها من الصحة".

وأوضحت أنه ليس بين القتلى أي مسلح، مضيفة أنهم "مدنيون تم استهدافهم وهم يؤدون صلاة الفجر، حيث تضم القائمة المذكورة أطفالا، وموظفين مدنيين، وأساتذة جامعات، ورجال دين، وغالبيتهم لا علاقة لهم بأي عمل سياسي أو عسكري".

وكان الدفاع المدني قد كشف لـ"سكاي نيوز عربية" أن حصيلة الضحايا في قصف مدرسة "التابعين" بلغت 93 قتيلا و54 جريحا، مشيرا إلى أن بعض المصابين في حالات حرجة، كما أن هناك مفقودين.

مقالات مشابهة

  • هاريس تكسب معركة «كسب القلوب» المهمة جدا
  • كل ما تريد معرفته عن آيفون 16 الجديد
  • الصراع المُتَجذِّر بين أعوان الحق وهمجية الباطل
  • حزب الله يطلق سرب مسيرات لضرب عدة مواقع حساسة داخل إسرائيل
  • روسيا تشن هجوماً جوياً على العاصمة الأوكرانية
  • "حماس" تنفي "الرواية الإسرائيلية" لقصف مدرسة "التابعين" بغزة
  • الدفاع المدني بغزة: مجزرة “الفجر” تمت بصواريخ أمريكية تسببت بذوبان جثث الشهداء
  • مشاهد صادمة| أشلاء مقطعة وجثث محترقة.. أكثر من 100 شهيد وعشرات الجرحى في مجزرة صهيونية داخل مدرسة التابعين بغزة (صور+فيديوهات)
  • مقتل 125 فلسطينيا بالقصف الإسرائيلي على مدرسة “التابعين” بمدينة غزة في حصيلة غير نهائية
  • قصف هستيري و أكثر من 100 شهيد بغارات إسرائيلية استهدفت مدرسة بحي الدرج وسط غزة