جريدة الوطن:
2024-09-14@16:45:30 GMT

الركيزة الحضارية للتكامل

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

باعتبارها الركيزة والأساس الحضاري الذي تقوم عليه كافة مجالات التعاون، تولي سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية التعاون الثقافي أهمية كبرى من خلال تعزيز برامج وأنشطة العمل الثقافي المشترك الرامية إلى تحقيق البناء الحضاري للإنسان، ودعم كل ما يعزز البيئة المناسبة للإبداع الثقافي.
وفي هذا الصدد تأتي المباحثات التي أجراها صاحب السُّمو السَّيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب مع صاحب السُّمو الأمير بدر بن عبدالله آل سعود وزير الثقافة بالمملكة العربية السعودية خلال زيارة سُموِّه إلى المملكة العربية السعودية والتي ناقشت العديد من الموضوعات ذات الشأن الثقافي والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في المجال الثقافي.


ومذكّرة التفاهم بين وزارة الثقافة والرياضة والشباب ووزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية؛ لتعزيز التعاون والتبادل الثقافي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات الثقافية تعمل على إعطاء دفعة للتعاون الثقافي العماني السعودي، خصوصًا مع شمولية ما تضمَّنته المذكّرة من مجالات تشمل التراث، وفنون العمارة والتصميم، والفنون البصرية، والفنون الأدائية، والأدب، والكتب والنشر، واللغة والترجمة، والأزياء، والزخرفة الإسلامية، وفنون الطهي التقليدي، والأفلام وتبادل المشاركة في المهرجانات والفعاليات الثقافية بين البلدين.

المحرر

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: العربیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

العويس الثقافية توقع مذكرة تفاهم مع مركز كانو الثقافي بالبحرين

دبي في (وام)
وقّعت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، مذكرة تفاهم مع مركز عبد الرحمن كانو الثقافي في البحرين، لتعزيز التعاون الثقافي والفكري بين الطرفين. وقّع المذكرة المدير التنفيذي لمؤسسة العويس، إبراهيم الهاشمي، ورئيس مجلس إدارة مركز كانو، علي عبدالله خليفة، بحضور عدد من الشخصيات الثقافية والأدبية، بما في ذلك الأمين العام لمركز كانو، د. معصومة المطاوعة، والمدير الإداري للمركز، عاصم عبد الحي، والكاتب د. حسن مدن. تهدف المذكرة إلى تطوير العلاقات الثنائية، وتبادل الخبرات، والمعلومات العلمية والثقافية، وتنظيم فعاليات مشتركة تعزز من القضايا الفكرية والاجتماعية والتراثية في الإمارات والبحرين.
يأتي هذا التعاون كجزء من استراتيجية مؤسسة العويس لتوسيع حضورها الثقافي الإقليمي، حيث سبق أن أبرمت اتفاقيات تعاون مع مؤسسات ثقافية عربية، مثل الجمعية العمانية للكتاب، ومؤسسة عبد الحميد شومان، وأسرة الأدباء والكتاب في البحرين، ومؤسسة الفكر العربي في لبنان. ونظمت المؤسسة العديد من الندوات والفعاليات، التي ساهمت في تعزيز الثقافة العربية داخل وخارج الإمارات، مؤكدة حرصها على دعم المبدعين ونشر الوعي المعرفي في العالم العربي.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يزور ملك البحرين في مقر إقامته في أبوظبي اليابان تفوز على البحرين بـ«خماسية»

مقالات مشابهة

  • مرمى العربية بلا حارس
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان هاتفيا علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • غدا.. جمعية الفيلم تعرض الفيلم البولندي «عيد القربان» بالمركز الثقافي الروسي
  • وزيرا الثقافة في السودان وروسيا يبحثان التعاون الثقافي المشترك
  • لربط أكثر من 300 جهة.. إطلاق مبادرة الشبكة السعودية للتكامل الحكومي
  • منتدى الأعمال الإماراتي الصيني يستعرض الفرص الاستثمارية بين البلدين
  • وزير الثقافة يبحث مع نظيرته الروسية آليات تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • العويس الثقافية توقع مذكرة تفاهم مع مركز كانو الثقافي بالبحرين
  • وزير الثقافة يبحث تعزيز التعاون مع سفير روسيا لدى المملكة