RT Arabic:
2024-09-07@03:37:27 GMT

ارتفاع عدد مصابي القصف في القدس إلى 10

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

ارتفاع عدد مصابي القصف في القدس إلى 10

ارتفع عدد مصابي القصف الصاروخي في القدس إلى 10، منهم 2 في حالة حرجة، حسبما ذكرت صحيفة "هآرتس" اليوم الاثنين.

كتائب "القسام" تنشر فيديو لاقتحام مواقع عسكرية إسرائيلية في غلاف غزة المكتب الحكومي بغزة يصدر بيانا تبون وعباس يبحثان هاتفيا التطورات الأخيرة في محيط قطاع غزة

وقالت الصحيفة: "أصيب عشرة أشخاص في القدس بعد هجوم صاروخي على المدينة، اثنان منهم بحالة حرجة".

وفي وقت سابق، أعلنت كتائب القسام (الجناح العسكري لحماس) أنها أطلقت صواريخ باتجاه القدس ردا على قصف المباني السكنية في قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة في آخر تحديث لأرقام ضحايا الغارات الإسرائيلية على القطاع، أن عدد القتلى ارتفع إلى 313 شخصا بينهم 20 طفلا، فيما بلغ عدد المصابين 1990 شخصا.

يذكر أن عملية "طوفان الأقصى" دخلت يومها الثالث، وسط استمرار الاشتباكات في عدد من محاور غلاف غزة وإطلاق الصواريخ، وقد أعلنت إسرائيل الحرب رسميا وكثفت غاراتها على القطاع.

 

 

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الحرب على غزة طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

حمدان: بعض أسرى الاحتلال قتلوا في القصف الإسرائيلي وآخرون بنيران جيشهم

قال القيادي في حركة المقاومة الفلسطينية حماس أسامة حمدان ، إن بعض الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة في قطاع غزة، "قُتلوا في قصف إسرائيلي، وآخرون منهم بنيرانٍ مباشرة من جيشهم"، محمّلاً رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، مسؤولية عودتهم قتلى، ومؤكّداً أنّه "عرض صوراً قديمة تعود لعام 2012" ضمن ادعاءاته في رفح جنوبي قطاع غزة.

وأكد حمدان في تصريحات صحفية لـ الميادين، على إصرار حركة حماس على "نص واضح بالانسحاب الكامل من محور فيلادلفيا ومن كامل القطاع"، رافضاً أي كلام شفوي، ولافتاً إلى أنّ الحركة "لا يهمها ما يقوله رئيس الموساد ما لم يكن مكتوباً وموثقاً بخارطة واضحة".

نتنياهو: حماس والسلطة الفلسطينية هدفهما تدمير إسرائيل نتنياهو: لن ننهي الحرب قبل ضمان ألا تكرر حماس ما فعلته في 7 أكتوبر

 

وبحسب حديثه حمدان، فإنّ حركة حماس أبلغت الوسطاء في القاهرة، أن كل ما يتعلق بمعبر رفح يمثّل شأناً فلسطينياً، مُذكّراً بأنّ المقاومة الفلسطينية، وافقت أكثر من مرة على ما يعرضه الوسطاء، لكن الاحتلال الإسرائيلي رفض هذه العروض وطلب تعديلها.

وجدد تأكيده على أن "محور فيلادلفيا" هو حدود مشتركة فلسطينية مصرية، وأن الوجود الاسرائيلي فيه، يعني استمرار الاحتلال "وهو ما لا نقبله".

 

وقال حمدان ، إن "التطور النوعي للمقاومة في الضفة سيكون أكبر في ظل صمود قطاع غزة"، مضيفاً أن كل محاولات تقسيم الشعب الفلسطيني تسقط عندما يشتبك مع الاحتلال، الذي راهن على الانقسام.

وأوضح أن نتنياهو يعول على فوز المرشح للرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، في الانتخابات المُقبلو، وذلك بهدف تسهيل تنفيذ مخططات "إسرائيل" في المنطقة.

المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض

وأشار حمدان إلى أن تصريح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، بشأن الانسحاب الجزئي إلى الشرق في "محور فيلادلفيا" هو خديعة، مُشدّداً على تصريح نتنياهو أنه لا يريد الانسحاب أبداً منه، ومضيفاً أن "الصورة التي بدأت تتبلور في المنطقة هي أن أميركا عاجزة أو لا تريد ضبط السلوك الإسرائيلي".

 

وقال إن الاحتلال كان يخطط ما قبل عملية "طوفان الأقصى"، في السابع من أكتوبر الماضي، للقضاء على القضية الفلسطينية وتهويد القدس المحتلة وتطبيع شامل للعلاقات مع الدول العربية.

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع اعداد مصابي حريق الورديان إلى 20 مصاب ومصرع فتاة بغرب الإسكندرية
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة
  • القصف يطارد نازحين فروا لساحة مستشفى وسط قطاع غزة
  • إسرائيل تواصل ضرباتها على غزة.. والآليات العسكرية تتمركز بحي الزيتون (شاهد)
  • بلينكن: هناك قضايا حرجة بمفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن: هناك قضايا حرجة في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • بسبب التغيرات المناخية| تعرف على الجزر المهددة بالاختفاء: منهم المالديف
  • حمدان: بعض أسرى الاحتلال قتلوا في القصف الإسرائيلي وآخرون بنيران جيشهم
  • كتائب القسام تنشر تسجيلاً مصوراً للأسيرين الإسرائيليين القتيلين
  • غزة: ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 40 ألفا و861 قتيلًا