واجه المواطنون في الفترة الأخيرة ارتفاع أسعار السلع الغذائية ومنها السكر، وهو ما تطلب تدخل الحكومة لاتخاذ قرارات عاجلة للتصدي لارتفاع الأسعار بطريقة مبالغ فيها، سواء بوقف تصدير سلع أو أعمل مبادرات لتخفض السلع، لذا يتساءل المواطنون هل تنخفض أسعار السكر بعد أن وصل 40 جنيها للكيلو القائم.

هل تنخفض أسعار السكر؟

وتشمل مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، السكر والفول ومنتجات الألبان والجبن الأبيض والزيت الخليط والمكرونة والعدس ومنتجات الدواجن والبيض والأرز، وتتراوح التخفيضات بين 15 و25% للسلع المحددة، وتبدأ المبادرة السبت المقبل، وسوف تتابع الحكومة التنفيذ على أرض الواقع.

إجراءات تخفيض أسعار السلع

واتخذت الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي إجراءات لتخفيض أسعار السلع، ودراسة كيفية تخفيض التكاليف المباشرة على الصانع، ثم التاجر، ومن ثم المستهلك، والتوافق مع البنوك على توفير المكون الأجنبي اللازم، وكذا عدد من الإجراءات التيسيرية الأخرى، والاتفاق مع السلاسل التجارية على عدم حصولهم على أي ربح في السلع المتفق عليها.

وسوف يتم إعفاء جميع السلع التي تتضمنها المبادرة ومن بينها السكر من أية جمارك أو رسوم لمدة 6 أشهر، وسوف تتخذ الحكومة على الفور أي قرار تحتاجه لخفض أسعار السلع.

انخفاض أسعار السكر بالأسواق 

وخلال الأيام الماضية زف الاتحاد العام للغرف التجارية بشرى سارة للمواطنين، بشأن تراجع أسعار السلع والمواد الغذائية خلال الفترة المقبلة ضمن مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية في الأسواق، للتخفيف عن كاهل المواطنين، حيث تشهد أسعار السكر تراجع تدريجي.

وقال حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية أن سعر طن السكر انخفض بمقدار 2000 جنيه، ليسجل نحو 33 ألف جنيه، بدلاً من 35 ألف جنيه، ومن المتوقع أن يبدأ سعر كيلو السكر في الانخفاض ليتراوح بين 25 و30 جنيهاً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار السكر السكر سعر السكر سعر كيلو السكر انخفاض سعر السكر مبادرة خفض أسعار السلع السلع الأساسية الحكومة أسعار السکر أسعار السلع

إقرأ أيضاً:

أسعار المانجو في سوق العبور.. العويس تتراجع 7 جنيهات للكيلو

أعلنت منصة سوق العبور الإلكترونية على الإنترنت تحديثا جديدا في أسعار المانجو بسوق العبور اليوم الجمعة 5-7-2024، إذ تراجعت نحو 7 جنيهات في الكيلو بالنسبة للجملة في حالة الشراء من سوق العبور بالكرتونة، وتراوح سعر كيلو المانجو العويس من 20 إلى 37 جنيهًا للكيلو.

وفرة في محصول المانجو

ووفق بيان سابق لشعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية، فإن أسعار المانجو ستنخفض خلال الأسابيع المقبلة مع كثرة المعروض من المحصول في الأسواق، وكلما دخلنا في منتصف الموسم كان المعروض كثيرًا، خاصة أن جميع المزارعين ليس لديهم أي شكاوى من محصول المانجو وأن الإنتاج جيد ووفير.

أسعار المانجو في سوق العبور

ونستعرض في التقرير التالي أسعار المانجو في سوق العبور، اليوم الجمعة 5-7-2024 في سعو العبور، ويكون البيع داخله بسعر الجملة أي يمكن الشراء بالكرتونة أو القفص من الفاكهة والخضروات وهي كالتالي:

- مانجو عويس من 20 إلى 37 جنيهًا. 

- مانجو هندي من 18 إلى 39 جنيهًا.

- مانجو تيمورمن 17 إلى 37 جنيهًا.

- مانجو زبدية من 15 إلى 23 جنيهًا.

- مانجو بلدي من 15 إلى 23 جنيهًا.

- مانجو فونس من 15 إلى 40 جنيهًا.

- مانجو فص من 40 إلى 70 جنيهًا.

- مانجو دبشة من 15 إلى 27 جنيهًا.

- مانجو صديقة من 17 إلى 23 جنيهًا.

- مانجو جولك من 17 إلى 23 جنيهًا.

- مانجو سكري من 17 إلى 25 جنيهًا.

- مانجو بيض العجل من 15 إلى 27 جنيهًا.

- مانجو سنارة من 15 إلى 27 جنيهًا.

- مانجو فجر كلان من 15 إلى 20 جنيهًا.

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد» لتوفير مستلزمات الأسرة المصرية
  • الداخلية تواصل فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة كلنا واحد
  • شعبة السيارات: الأسعار الحالية مناسبة ولن تتراجع قريبا (فيديو)
  • أسعار المانجو في سوق العبور.. العويس تتراجع 7 جنيهات للكيلو
  • أسعار السلع الغذائية اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • الحكومة تكشف عن مخططها لخفض الأسعار بالأسواق (فيديو)
  • متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)
  • السكر بـ31 ولتر الزيت بـ50 جنيها.. استقرار أسعار السلع الغذائية (فيديو)
  • السكر بـ12 جنيهًا و60 قرشًا.. أسعار السلع في بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • الحكومة تُعلن صرف السلع التموينية مجانًا