تشارك وزارة التربية والتعليم، ممثلة في دائرة الدراسات التربوية والتعاون الدولي، ودائرة الابتكار والأولمبياد العلمي في المعسكر العلمي الحزام والطريق بمشاركة خمسة من طلبة سلطنة عمان، ومعلمين، والذي يقام في مدينة ينتشوان بجمهورية الصين الشعبية الصديقة في الفترة من 8 الى 14 أكتوبر الجاري، والمنظم من الجمعية الصينية للعلوم، والتكنولوجيا، ومركز علوم الأطفال والشباب، والرابطة الصينية لمدرسي علوم الأطفال.


وقد أُفتتح المعسكر يوم أمس، حيث ألقت الطالبة العمانية موزة بنت يونس الكمزاري كلمة الوفود المشاركة في حفل الافتتاح قالت فيها: يسرنا أن نشارك في المعسكر العلمي الحزام والطريق، ونيابة عن زملائي الحاضرين هنا، ووزارة التربية والتعليم، أود أن أعرب عن سعادتي، وتقديري لهذه الفرصة العظيمة التي أتيحت لنا لعرض إنجازاتنا، وتبادل الخبرات في مجال الابتكار، والمجال العلمي. وقال الدكتور يحيى بن سالم الجابري معلم كيمياء ورئيس وفد سلطنة عمان المشارك في المعسكر العلمي الحزام والطريق عن هذه المشاركة بقوله: يأتي هذا المعسكر العلمي في إطار العلاقات المتينة، وأواصر الصداقة بين سلطنة عمان، وجمهورية الصين الشعبية لتبادل الزيارات العلمية. مشيرًا الى أنه يشارك وفد من سلطنة عمان مكون من (5) طلاب وطالبات، ومعلمين مهتمين بالابتكارات العلمية، والروبوت، والذكاء الاصطناعي في زيارات، وأنشطة، وفعاليات مختلفة خلال الفترة من ٨ أكتوبر إلى ١٤ أكتوبر الجاري منها زيارات إلى متحف العلوم والتكنولوجيا، ومتحف نينغشيا للإنجازات العلمية بين الشرق والغرب، ومتاحف علمية مختلفة، وحضور محاضرات علمية، ونقاشات لتبادل الأفكار العلمية، والخبرات المختلفة في مجالات الروبوت، والذكاء الاصطناعي، والابتكارات، كما يتخلل المعسكر عروض، ومشاركات استكشافية، وترفيهية، ويشارك في هذا المعسكر العلمي (28) دولة موزعة على مناطق مختلفة في جمهورية الصين الشعبية.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

أستاذ العلوم السياسية: جيش الاحتلال لم يشهد أي انقسامات منذ تأسيسه ولكن أحداث 7 أكتوبر غيرت الواقع

قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية، إن جيش الاحتلال مكون من جيش نظامي قوامه من 172 إلى 174 ألفا، وهناك قرابة احتياط بواقع 350 ألفا، ولا يكونون قد خدموا الخدمة الإلزامية من 24 شهر إلى 30 شهر، والحديث عن تمديدها من 32 إلى 36 شهرا، حسب قرار جيش الاحتلال.

وأضاف "الرقب"، خلال مداخلة، ببرنامج "مطروح للنقاش"، وتقدمه الإعلامية مارينا المصري، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الاحتياط لا يتم استدعائهم في حالة الطوارئ أو الحروب لمدة شهرين للخدمة في هذا العام، وجزء منهم تم استدعاءه مرتين وثلاثة خلال التسعة أشهر الماضية.

وأشار إلى أن المكون الثالث في جيش الاحتلال هم المرتزقة، وأعلن عنهم منذ تأسيس دولة الاحتلال، وكرمهم "بن جريون" في حينه بعد عامين من قيام دولة الاحتلال، ولازال ملف المرتزقة سر داخلها ولا يعلم عددهم أو تشكيلاتهم.

ولفت أن الجيش المكون لاحقا من فرق مختلفة مرفق معه أجهزة أمنية مختلفة من ضمنها جهاز أمان، والذي يتبع له وحدة 8200، ومنذ تأسيس دولة الاحتلال لم يشهد أي انقسامات أو انشقاقات، فظل هذا الجيش معتزل بشكل كبير عن السياسية، لكن أحداث 7 أكتوبر غيرت الواقع.

اقرأ أيضاًالصحة العالمية: تفشى الكوليرا في غزة والسودان والصومال واليمن

الأونروا: الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة صعبة ومأساوية للغاية

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق بقطاع غزة

مقالات مشابهة

  • اعرف امتى هتظهر؟.. موعد نتيجة الثانوية العامة 2024 العلمي والأدبي - من هنا
  • حريق مركز تجاري بالصين يتسبب في مصرع 16 شخص (فيديو)
  • مصرع 16 شخصًا في حريق بمركز تجاري كبير بالصين.. وهذا ما حدث
  • مصرع 16 شخصًا جراء اندلاع حريق فى مركز للتسوق بالصين
  • مقتل 16 شخصاً في حريق بمركز تجاري بالصين
  • أستاذ العلوم السياسية: جيش الاحتلال لم يشهد أي انقسامات منذ تأسيسه ولكن أحداث 7 أكتوبر غيرت الواقع
  • مجلات جامعة جنوب الوادي الدولية تتصدر تقييم المجلس الأعلى للجامعات لعام 2024
  • سلطنة عُمان في تقرير اليونسكو للعلوم
  • حماس: تلقينا دعوة للقاء وطني شامل بالصين
  • "الموج مسقط" يثري جهود نشر المعرفة العلمية عبر جلسات "المقهى العلمي 2024"