دعا أحد كبار الأطباء الشرعيين البريطانيين إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد توجه العلاج بالغمر بالمياه الباردة المتنامي بشكل ملحوظ، بعد وفاة أم لثلاثة أطفال أثناء مشاركتها في إحدى الجلسات.

وحذر بيتر نييتو من المزيد من الوفيات المأساوية، حيث قال إن هناك رقابة قليلة للغاية على الشركات التي تقدم هذا النشاط، حيث يغطس المشاركون في مياه باردة تحت 15 درجة مئوية.




وقد أصيبت كيلي باول “39 عاماً” بتوقف القلب، بعد دخولها نهر جويت المتجمد في جلسة بقيمة 250 دولار أمريكي في ويلي بريدج، ديربيشاير، في أبريل 2022.


وأثناء التحقيق، تبين أنها كانت تعاني من حالة قلبية غير مشخصة، مما يعني أنها لم تكن قادرة على التعافي عندما تسبب الماء البارد في عدم انتظام ضربات القلب، الأمر الذي تسبب في موت القلب المفاجئ.


تتمثل هذه الممارسة، في غمر المشاركين أنفسهم في الماء البارد لتسريع الشفاء بعد الإصابة، وتخفيف آلام المفاصل والعضلات، وتسريع التعافي من التمارين الرياضية، ويعتقد أن له فوائد للصحة العقلية.


لكن الطبيب الشرعي دعا المدير التنفيذي للصحة والسلامة في بريطانيا، إلى تنظيم هذه الممارسة، التي أصبحت شائعة بين المشاهير.




وقد تم إنشاء شركات تقدم جلسات الغمر بالمياه الباردة، وأنواعاً أخرى من الأنشطة التي يتم إجراؤها مثل تمارين التنفس إلى جانب الغمر بالمياه الباردة. ومن المسلم به أن بعض الأشخاص قد يتعرضون لرد فعل فسيولوجي سلبي تجاه الغمر في الماء البارد، وهو ما قد يهدد حياتهم، تماماً كما حدث مع السيدة كيلي باول، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

«دبي الخيرية» توزع المياه الباردة على العمال

دبي: «الخليج»
أطلقت جمعية دبي الخيرية، مبادرة إنسانية متمثلة في سيارة مجهزة بشكل كامل لتوزيع المياه الباردة والعصائر والمثلجات والفاكهة مجاناً، ضمن حملتها الصيفية الموسمية «لنخفف عنهم حر الصيف»، بهدف تخفيف المخاطر الصحية على الأفراد والتجمعات العمالية، مثل الجفاف والإجهاد الحراري المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة.
وقال أحمد السويدي، المدير التنفيذي للجمعية: «يأتي إطلاق هذه السيارة امتداداً للمبادرات النوعية التي تضطلع بها الجمعية داخل الدولة وخارجها، وتجسد اهتمامها بحياة الإنسان وصحته وحمايته من العوامل الطبيعية وتداعياتها وصون كرامته الإنسانية، في ظل ارتفاع درجات الحرارة على مستوى العالم، نتيجة ظاهرة الاحتباس الحراري التي أدت إلى التغييرات المناخية وارتفاع حرارة سطح الأرض».
وأضاف: «نشكر كل المساهمين والمتبرعين والشركاء الداعمين لهذه المبادرة التي تعزز قيم التكافل والتراحم والعطاء، وتجسد إحساساً عالياً بالمسؤولية المجتمعية من قبل الشركاء، وتعبر عن قوة وأصالة مجتمع دبي ودولة الإمارات».
وستجوب السيارة المبردة لتوزيع المياه الباردة والعصائر والمثلجات والفاكهة على فئة العمال، لاسيما في المناطق الخارجية، وترسم الابتسامة على وجوههم، وتوعيهم بمخاطر الإنهاك الحراري، وتشجعهم على الإكثار من شرب المياه والعصائر الباردة لتعويض نقص السوائل في أجسامهم خلال فترة الصيف.

مقالات مشابهة

  • «دبي الخيرية» توزع المياه الباردة على العمال
  • تأجيل محاكمة طبيب تسبب في وفاة زوجة عبدالله رشدى
  • الماء البارد أم الدافئ لصحة جسمك؟.. الحسم النهائي في معركة الاستحمام
  • وفاة طفلين بسبب فأر
  • عدن.. وفاة امرأة غرقًا في البحر أمام أنظار زوجها
  • أمراض القلب والشرايين.. أضرار الوجبات السريعة
  • حسام موافي يوضح أخطر الأمراض التي تصيب صمام القلب
  • دراسة تكشف أخطر أنواع الأطعمة التي تزيد خطر الإصابة بالسكتات الدماغية
  • آمر فرقة الإسناد الأولى يمثُل لإجراءات بحث واقعة قتل “البيدجا”
  • 3 مؤشرات حيوية تتوقع خطر إصابة النساء بأمراض القلب بالمستقبل..ما هي؟