المناطق_واس

انطلقت بالمدينة المنورة اليوم، أعمال المرحلة الرابعة من جولة التجارة الإلكترونية التي تُنظمها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” بالشراكة مع مجلس التجارة الإلكترونية، وذلك بمركز دعم المنشآت شرق المدينة.

ويشهد اليوم الأول من أعمال الجولة التي تستمر ليومين، عقد 4 ورش عمل تُعنى بالمبادرات التي تقدمها “منشآت” لرواد الأعمال تحت عناوين “ممكنات في منشآت للتجارة الإلكترونية”، و”التحول الرقمي وقنوات البيع المتناغمة”، و “فرص التجارة الإلكترونية للقطاعات الواعدة”، و “تقنيات تطوير المنصات الإلكترونية”، إلى جانب جلسة حوارية بعنوان “الإستثمار وتطوير الأنظمة المالية لتنمية التجارة الإلكترونية”.

أخبار قد تهمك غرفة المدينة المنورة تنظم غداً ورشة عمل بعنوان “برنامج التحوّل والتمكين للمطورين العقاريين وأساليب البناء الحديث” 8 أكتوبر 2023 - 8:50 صباحًا مكافحة المخدرات تقبض على 3 أشخاص بمنطقة المدينة المنورة لترويجهم مواد مخدرة 29 سبتمبر 2023 - 7:41 مساءً

كما تتواجد ضمن الجولة جهات متعددة لتقديم الخدمات لرواد الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية لمختلف الأنشطة والمجالات، إلى جانب مستشارين لخدمة رواد الأعمال.

وحظيت الجولة في مرحلتها الرابعة توافد العديد من رواد الأعمال والزوار للاستفادة من ما تُقدمه الجهات المشاركة من خدمات و تسهيلات للأعمال، وكذلك حضور عدد من الورش، والتحاور مع مجموعة من المستشارين في المجالات القانونية، والمبيعات والتسويق والمالية والعمليات والتشغيل، والتجارة الإلكترونية، والتقنية، والتمويل والاستثمار.

يُذكر أن “منشآت” تحرص على تعزيز قدرات رواد الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية، من خلال مبادرات وبرامج متخصصة، وذلك لأهميتها ودورها الفاعل في دعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ويمكن للمهتمين الاستفادة والتسجيل في جولة التجارة الإلكترونية والتي تقدم خدماتها بشكل مجاني للمستفيدين، عبر الرابط: https://ectour.monshaat.gov.sa/main.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المدينة المنورة التجارة الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

«الشارقة 17» بطل الجولة الرابعة لمونديال «الفورمولا-1»

أبوظبي (الاتحاد)
حققت زوارق الإمارات فوزاً مهماً، ضمن الجولة الرابعة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا-1، والتي أقيمت في مدينة شنغهاي في الصين، وذلك بعد فوز زورق الشارقة بقيادة روست ويت بالمركز الأول، وحصد لقب الجولة، وحلول زورق الفيكتوري 4 بقيادة إريك ستارك في المركز الثاني بعد سباق مليء بالإثارة والتحدي، بينما حل جوناس أندرسون من الفريق السويدي في المركز الثالث.
ورفع زورق «الشارقة 17» رصيده إلى 87 نقطة، كي ينفرد أكثر بصدارة الترتيب العام، في حين يلاحقه في المركز الثاني زورق الفيكتوري بقيادة ستارك وبرصيد 69.5 نقطة، ويأتي ثالثاً أندرسون برصيد 69 نقطة، وكان السباق الذي انطلق في تمام الخامسة والنصف صباحاً قد انتهى بعد 11 دورة فقط نظراً لارتفاع حدة الأمواج والرياح، وتم احتساب نصف النقاط المعتادة في هذه الجولة.
وأشاد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس اتحاد الرياضات البحرية، بالنتائج المتميزة التي حققتها الفرق الإماراتية، مؤكداً على التمثيل الإماراتي المهم في هذه البطولة، كما عبّر عن فخره برفع العلم الإماراتي في المحافل الدولية، مشيراً إلى أن هذه الانتصارات تعكس مدى تطور الرياضات البحرية في الإمارات والقدرة على المنافسة على أعلى المستويات العالمية.
وأكد الشيخ محمد أن تحقيق المراكز الأولى في مثل هذه البطولات الدولية ليس مجرد فوز، بل هو إثبات للتفوق والاحترافية التي تتميز بها الفرق الإماراتية، ما يسهم في تعزيز مكانة الإمارات في عالم الرياضات البحرية.
من جهة أخرى، تعرض فريق أبوظبي لعدم التوفيق في الجولة الرابعة من البطولة، حيث واجه الفريق ظروفاً صعبة أدت إلى تراجع نتائجه في هذه الجولة، وذلك بحلول المخضرم ثاني القمزي قائد زورق «أبوظبي 5» في المركز العاشر، بينما جاء زميله في الفريق، ألبرتو كامبراتو قائد زورق «أبوظبي 6»، في المركز الرابع عشر.
وأكد المتسابق ثاني القمزي أنه سيبذل قصارى جهده لتعويض هذه النتيجة في الجولة المقبلة، مشيراً إلى أن الفريق سيستعد بكل طاقته للجولة الخامسة من البطولة، في محاولة لتقديم أفضل أداء ممكن واستعادة مكانته في المنافسة.
والجدير بالذكر أن الجولة الخامسة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا- 1 ستُقام في الصين أيضاً، في مدينة زينزهو، وذلك يومي 18 و19 من أكتوبر الجاري، حيث تُعتبر هذه المحطة الخامسة ضمن سلسلة سباقات البطولة لهذا الموسم قبل أن تختتم في إمارة الشارقة في ديسمبر المقبل مع سادس جولات البطولة.

أخبار ذات صلة جوف تقلب الطاولة في بكين ألكاراز يصطدم بـ «الصينيين» في شنغهاي

مقالات مشابهة

  • «الشارقة 17» بطل الجولة الرابعة لمونديال «الفورمولا-1»
  • انعقاد جولة المشاورات السياسية بين مصر وكوت ديفوار بالقاهرة (صور)
  • انعقاد جولة المشاورات السياسية بين مصر وكوت ديفوار بالقاهرة
  • القاضي: المنطقة مركزا عالميًا للتكنولوجيا وريادة الأعمال
  • وزير الاتصالات: إنشاء 23 مركز إبداع مصر الرقمية «كريتيفا» بمختلف المحافظات
  • وزير الاتصالات بقمة تكني بالإسكندرية : 23 مركز إبداع مصر الرقمية "كريتيفا" فى المحافظات
  • وزير الاتصالات: 23 مركز إبداع مصر الرقمية لدعم رواد الأعمال في المحافظات
  • صور| أركان الأطفال تجذب زوار معرض تمور المدينة المنورة
  • عميد بلدية سبها: أكثر من 3 آلاف منزل متضرر جراء سيول الأمطار الأخيرة التي شهدتها المدينة
  • «زراعة القطيف» تبحث تحديات النحالين مع "وفد المدينة المنورة"