قررت الجزائر إرجاء المشاورات بشأن تفعيل وساطتها  في النيجر الى حين الحصول على التوضيحات الضرورية.

وجاء في بيان وزارة الخارجية “قررت الحكومة الجزائرية إرجاء الشروع في المشاورات التحضيرية. التي كان من المقرر القيام بها في الأزمة التي تواجهها النيجر. إلى حين الحصول على التوضيحات التي تراها ضرورية بشأن تفعيل الوساطة الجزائرية”.

وأضاف بيان لوزارة الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج “يوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023, وعبر رسالة رسمية. أبلغت السلطات النيجرية الحكومة الجزائرية بقبولها الوساطة الجزائرية في الأزمة السياسية والمؤسساتية والدستورية. التي تواجهها النيجر. وفور تلقي هذه الرسالة, كلف رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, أحمد عطاف. بالتوجه إلى نيامي في أقرب وقت ممكن. بهدف الشروع مع السلطات النيجرية في مشاورات تحضيرية للوساطة الجزائرية”.

و منذ هذا التاريخ, يضيف البيان, “قام وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج مباشرة مع محاوره النيجري. وكذا سفارة الجزائر بنيامي مع وزارة الشؤون الخارجية النيجرية. بإجراء اتصالات حول برنامج ومحتوى هذه الزيارة. غير أن هذه الاتصالات لم تستجب لما كان ينتظر منها بشأن هذين الموضوعين”.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الشؤون الخارجیة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل ترفع حالة التأهب بكل الموانئ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من القدس المحتلة، إن الاحتلال الإسرائيلي رفع حالة التأهب بتل أبيب وفي جميع الموانئ البحرية من الشمال إلى الجنوب، موضحة أن هناك تعليمات أُصدرت أنه على سكان مدن الحدود الشمالية أن يكونوا على يقظة في حال تم تغير التعليمات الصادرة عن الجبهة الداخلية الإسرائيلية.

وأوضحت «أبو شمسية» خلال تغطيتها للقاهرة الإخبارية، أن المشاورات الأمنية لم تتوقف منذ لحظة الحادثة الأخيرة بجنوب لبنان، فضلا عن أن اليوم سيكون هناك مشاورات أمنية يترأسها رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مجمع وزارة الأمن بتل أبيب.

ولفتت إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ترأس المشاورات التي عُقدت أمس الثلاثاء بحضور وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت ووزير الشؤون الخارجية يسرائيل كاتس، إلى جانب أنه أُصدرت تعليمات بمنع وسائل الإعلام الإسرائيلية من نشر أى تصريحات ُصدرت عن الاجتماع.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل ترفع حالة التأهب بكل الموانئ
  • لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان البريطاني تعبر عن قلقها بشأن الوضع في لبنان
  • رابط رسمي.. لينك تجديد منحة البطالة 2024 عبر anem.dz الوكالة الوطنية للتشغيل
  • السعد: نأمل أن تكون الدماء التي سقطت اليوم مدخلا لتمتين الوحدة الوطنية
  • التحديات مشتركة.. الري: تفعيل مذكرة تفاهم مع الصين بشأن استخدام المياه عالية الملوحة والبحث العلمي
  • رسميا وزارة التربية الوطنية تجيب.. متى الدخول المدرسي 2024 الجزائر؟
  • إعلان أردني رسمي بشأن ‘‘ماهر الجازي’’ منفذ عملية معبر اللنبي التي أودت بحياة 3 إسرائيليين
  • التعليم لـ المديريات: تفعيل حصة الريادة مع بداية العام الدراسي الجديد
  • أسباب وراء إرجاء زيارة بوتين إلى تركيا
  • العراق يستورد معدات كهربائية من الجزائر لحل “أزمة الطاقة التي لا تنتهي”