أعلنت شركة الطيران الإسرائيلية «ال عال»، الناقل الرسمي في إسرائيل، اليوم الاثنين، عدم إجراء أي تغيير في جداول رحلاتها المعلنة حتى الثالث عشر من شهر أكتوبر الجاري.

وأضافت الشركة - في بيان صحفي، أوردته وسائل إعلام إسرائيلية - أنه بإمكان المسافرين إلى إسرائيل تقديم مواعيد رحلاتهم للعودة إلى إسرائيل أو مغادرتها قبل يوم 13 أكتوبر الجاري دون سداد أي رسوم وكذلك تجميد رحلاتهم المقررة سلفًا قبل حلول هذا التاريخ.

واعترت حركة الوصول والمغادرة عبر مطار «بن جوريون» الدولي في تل أبيب ومطار «رامون» الدولي جنوب إسرائيل، حالة من الارتباك العام، رغم أنهما مفتوحان أمام الرحلات القادمة والمغادرة لإسرائيل خلافًا لما يتردد عبر تقارير إعلامية غير دقيقة.

وقال مُتحدث باسم الشركة إنها ستسير المزيد من الرحلات الجوية من أجل إعادة جنود الاحتياط إلى إسرائيل للمساعدة في أكبر تعبئة في تاريخ البلاد في أعقاب عملية «طوفان الأقصى» التي بدأتها حركة «حماس» قبل يومين.

فيما قالت هيئة المطارات الإسرائيلية إن محطة الركاب رقم 3 في مطار «بن جوريون» مفتوحة وتعمل بصورة عادية، غير أنه تم غلق محطة الركاب رقم 1 مؤقتًا.

وكانت شركات طيران عالمية من ضمنها «لوفتهانزا» الألمانية و«إير فرانس» الفرنسية قد أعلنتا إلغاء رحلاتهما من وإلى إسرائيل، وأصدرت بريطانيا تحذيرًا إلى مواطنيها بعدم السفر إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة لغير الضرورة، وألغت شركة "ويز" المجرية رحلاتها من وإلى إسرائيل حتى إشعار آخر بسبب تردي الأوضاع الأمنية.

اقرأ أيضاًالجامعة العربية تعقد اجتماعا غير عادي لبحث العدوان الإسرائيلي على غزة

جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على أهداف في الأراضي اللبنانية

الخارجية الفلسطينية: بعض الدول مازالت تعطي لإسرائيل حق الدفاع عن النفس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قطاع غزة اسرائيل القدس المحتلة القدس غزة اخبار فلسطين عاصمة فلسطين القدس عاصمة فلسطين اسرائيل اليوم غزة الان أخبار فلسطين اليوم الاقصى اسرائيل الان طوفان الأقصى كتائب القسام طوفان الاقصى طوفان الاقصي غزه عملية طوفان الاقصى محمد الضيف القسام عز الدين القسام اخبار غزة الان اخبار فلسطين اليوم القدس عاصمة اسرائيل ماذا يحدث في فلسطين فلسطين واسرائيل اسماعيل هنية الاقصي ماذا يحدث في فلسطين الآن بن جوريون شركة الطيران الإسرائيلية أخبار إسرائيل اليوم إلى إسرائیل

إقرأ أيضاً:

جهاد البناء.. المرصد يكشف تفاصيل ضربة إسرائيلية في ريف دمشق

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 3 أشخاص بغارة إسرائيلية، ليل الأربعاء الخميس، استهدفت مقرا لمؤسسة "جهاد البناء" في ريف دمشق.

وقال المرصد "فارق الحياة 3 أشخاص بينهم سيدة مسنة، وأصيب 11 آخرين، نتيجة الاستهداف الإسرائيلي لمركز خدمات مؤسسة جهاد البناء التابعة لحزب الله اللبناني وميليشيات إيران".

وأضاف أنه نتيجة الغارة "دمرت آليات بالموقع، في محيط منطقة السيدة زينب بمحافظة ريف دمشق والتي تبعد نحو 700 متر عن مقام السيدة زينب".

وتصاعدت أعمدة الدخان من الموقع المستهدف، وتزامنا مع الهجوم الإسرائيلي تصدت أنظمة دفاع جوي تابعة للنظام السوري للصواريخ الإسرائيلية في سماء المنطقة.

صور الـضربة الإسرائـيلية التي استـهدفت قبل قليل مبـنى تابـع لمؤسسـة جـهاد الـبناء الإيرانـي فـي منطـقة حجـيرة بريـف دمشـق. دون وقـوع أي ضـحايا . pic.twitter.com/8HRgpPG7Ow

— Ayman Abdel Nour (@aabnour) June 26, 2024

وتابع المرصد "أصيب عدد من المواطنين نتيجة شظايا صواريخ دفاع جوي سوري" سقطت في المنطقة المستهدفة.

وفي وقت سابق ذكرت وسائل إعلام رسمية سورية في ساعة مبكرة من صباح الخميس أن إسرائيل شنت هجوما استهدف عددا من النقاط في المنطقة الجنوبية بسوريا، مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة عسكري.

وقال مصدر عسكري لوكالة "سانا" التابعة للنظام إنه حوالي الساعة 23:40، مساء الأربعاء، شنت إسرائيل هجوما جويا من اتجاه الجولان السوري استهدف "عددا من النقاط في المنطقة الجنوبية".

وأضاف أن وسائط الدفاع الجوي تصدت لصواريخ إسرائيلية وأسقطت بعضها، وأن الهجوم أدى إلى مقتل شخصين وإصابة عسكري  بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية.

ولم يعلق الجيش الإسرائيلي على هذه الضربة، حتى تاريخ نشر هذا الخبر.

وتنفذ إسرائيل ضربات ضد أهداف مرتبطة بإيران وحزب الله والنظام في سوريا منذ سنوات، لكنها كثفت غاراتها منذ الهجوم الذي قادته حركة حماس في أكتوبر وما تلاه من حرب إسرائيلية على غزة.

مقالات مشابهة

  • إدانة واسعة لشرعنة إسرائيل 5 بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • موندويس: مخطط إسرائيل المسرّب لضم الضفة الغربية يحدث بالفعل
  • مصر تدين إعلان إسرائيل شرعنة 5 مواقع استيطانية في الضفة الغربية
  • الرئاسة الفلسطينية: إسرائيل تدفع المنطقة نحو الانفجار الكامل
  • نيجيريا: تسليح أمن 5 مطارات بعد تلقيهم التأهيل الأمني والتدريب
  • «الداخلية الألمانية» تشرح الوضع الأمني خلال «يورو 2024»
  • فوق السلطة- رضيت بالتنسيق الأمني والتنسيق لم يرض بالسلطة الفلسطينية
  • أول تعقيب فلسطيني رسمي على قرار إسرائيل شرعنة بؤر استيطانية
  • الأمني الإسرائيلي يعلن سحب صلاحيات من السلطة الوطنية الفلسطينية بشرق بيت لحم
  • جهاد البناء.. المرصد يكشف تفاصيل ضربة إسرائيلية في ريف دمشق