أكد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي حرص الجامعة على تنمية الحس الوطني لدى طلابها، وتعريفهم بقيمة نصر أكتوبر، ومعنى أن الجيش والشعب يد واحدة، وتفسير المكانة التي تحتلها مصر في قلوب شعوب الأمة العربية وقياداتها. 


جاء ذلك خلال تنظيم الجامعة اليوم /الاثنين/ احتفالية كبرى؛ بمناسبة اليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة، وندوة تثقيفية عن نصر أكتوبر بعنوان" خمسون عاما على نصر أكتوبر .

. استراتيجية العبور للمستقبل".


وأكد رئيس جامعة أسيوط - خلال كلمته - أن نصر أكتوبر، في ذاكرة التاريخ، وسيظل معينًا ومنبعًا ومصدراً؛ لاستلهام الدروس والعبر، ويقدم نموذجاً تعليمياً وتربوياً مفيداً لشباب مصر؛ يتمثل في دور العلم والمعرفة في تفوق الدولة عسكريا، وكذلك ضرورة التنسيق بين كافة الأطراف وأسس العمل الجماعي، وفرق العمل، وحسن القيادة؛ لتحقيق الغايات والأهداف والنجاح.


ونوه الدكتور المنشاوي إلى استحضار ذكرى الملاحم الوطنية، والأحداث الفارقة في تاريخ الوطن؛ للمساهمة في رفع وعي الأجيال الجديدة بها، وترسيخ مشاعر الفخر و العزة، وتعريفهم بأهم التحديات التي تواجه وطنهم، وبتاريخ مصر العظيم، وتضحيات رجالها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نصر أکتوبر

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تتقدم 221 مركزا بالتصنيف الأمريكي US News لعام 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، نجاح الجامعة فى تحقيق تقدما جديدا فى مجال التصنيفات الدولية، حيث احتلت المركز 489 دوليا بين 2500 جامعة تم ادراجها فى التصنيف الأمريكي US News، حيث شهدت تقدم 221 مركزا عن تصنيف العام السابق، وجاءت في المركز 16 إفريقيا بتقدم 3 مستويات عن العام السابق من بين 100 جامعة إفريقية تم ادراجها فى هذا التصنيف، مشيرًا إلى أن ما تحققه جامعة أسيوط على مستوى كافة التصنيفات العالمية يعد انجازا كبيرا.

  وأكد الدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، على استمرار إدارة الجامعة في تقديم كافة سبل الدعم للبحث العلمي، لافتاً إلى اعتزاز جامعة أسيوط بأبناءها المشاركين بشكل فعال ومتميز في تطوير البحث العلمي؛ لتحقيق النجاح الأكاديمي للجامعة، بما في ذلك السمعة المحلية والعالمية، وهو ما يتوافق مع خطط مصر 2030م للتنمية الشاملة.

 وأوضح الدكتور عمر شعبان مدير مكتب التصنيف الاكاديمى الدولي بالجامعة، بأن تصنيف "US NEWS "  العالمي يعتبر واحداً من أهم التصنيفات العالمية للجامعات، حيث يستخدم 13 مؤشرًا لقياس أداء الجامعات، وتشمل مؤشر سمعة الأبحاث العالمية (12.5%)، ومؤشر سمعة الأبحاث الإقليمية (12.5%)، والنشر (10%)، والكتب (2.5%)، والمؤتمرات (2.5%)، ومعدل تأثير الاقتباس (10%)، وإجمالي الاستشهادات (7.5%)، وعدد المنشورات التي تعد من بين أعلى 10% من الاستشهادات (12.5%)، والنسبة المئوية لإجمالي المنشورات التي تعد من بين أعلى 10% من الاستشهادات (10%)، والتعاون الدولي (5%)، وعدد الأوراق التي تم الاستشهاد بها بشكل كبير والتي تعد من بين أعلى 1% من الأوراق التي تم الاستشهاد بها في مجال التخصص (5%)، والنسبة المئوية لإجمالي المنشورات التي تعد من بين أفضل أعلى 1% من الأوراق البحثية (5%).

وأضاف الدكتور عمرو أبوفدان، أن هذا التقدم يأتي في إطار استراتيجية جامعة أسيوط، والتي يسعى مكتب التصنيف الدولي إلي تنفيذها تحت شعار: "نحن نستحق الأفضل"؛ للنهوض بالتصنيف الدولي للجامعة، وتكامل الجهود بين كافة كليات الجامعة، والمراكز البحثية.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو الأربعاء المقبل
  • جامعة أسيوط تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطة الأنشطة الطلابية خلال الإجازة الصيفية
  • احتفالية كبرى بجامعة أسيوط بذكرى 30 يونيو بحضور اللواء الدكتور أسامة الجمال
  • جامعة أسيوط تعلن عن بدء التسجيل في دورات التحول الرقمي لطلاب الدراسات العليا
  • المنشاوي يعلن عن تقدم جامعة أسيوط 221 مركزا بالتصنيف الأمريكي US News لعام 2024
  • جامعة أسيوط تتقدم 221 مركزا بالتصنيف الأمريكي US News لعام 2024
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة قناة السويس يُسلم شهادات اجتياز البرنامج المؤهل لشغل الوظائف القيادية