أكد القنصل العام لدولة فلسطين بالإسكندرية السفير رافت بدران ، أن ما فعله الكيان الصهيوني من سلب الشعب الفلسطيني لأرضة وقتل الأبرياء العزل والأطفال وتدنيس المقدسات الإسلامية والمسيحية وبناء للمستوطنات، هو الذي دفع الأوضاع للتأزم والمنطقة لعدم الاستقرار.

 

وقال " بدران " في تصريحات صحفية، إن إسرائيل كيان تقوده عصابة يمينية فاشية لا تبحث عن السلام ولا تستمع للغه العقل والاستقرار وتدفع المنطقة كلها للفوضي ودوامة وظروف صعبة .

مدير تعليم الإسكندرية: المصريون نسيج واحد يقفون صفا لرفعة بلدهم

وأوضح أن المقاومة الفلسطينية لم تنقطع منذ بدء النكبة وستستمر طالما ظل الاحتلال الصهيوني سالبا للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

 

وأكد أن عملية " طوفان الأقصى" أحدثت زلزالا داخل إسرائيل وسببت ضربة موجعه له ، وكشفت بانه كيان أوهن واضعف مما يدعيه وتصوره بعض الأقلام، ولولا الدعم الأمريكي والغربي الأعمى والازدواجي المعايير لهذا الكيان لظهرت حقيقته الزائفة.

 

ودعا " بدران " المجتمع الدولي وجامعة الدول العربية والدول العربية للضغط علي إسرائيل، لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية والإفراخ عن الأسرى الفلسطينيين وتحكيم لغة العقل والمصالح إذا أرادت سلاما، حتي لا تحدث فوضي كبيرة في المنطقة سيدفع فيها الجميع الثمن.

 

وأكد أن أبناء الشعب الفلسطيني  متمسكين بثقافتهم وتراثهم ومحافظين علي أرضهم ومضحين بأرواحهم وبكل ماهو غال ونفيس حتي يستعيدوا حقوقهم المشروعة والعيش في أمن وسلام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الاحتلال الصهيوني الشعب الفلسطيني الشرعية الدولية الكيان الصهيونى الكيان الإسرائيلي المقدسات الإسلامية والمسيحية المقدسات الاسلامية

إقرأ أيضاً:

وقفات نسائية في العاصمة والحديدة تنديداً بالعدوان «الإسرائيلي» على اليمن

الثورة /أحمد كنفاني/سبأ

نظم القطاع النسوي بمكتب التربية والتعليم بمديرية السبعين في أمانة العاصمة أمس، وقفة غاضبة تنديداً بالعدوان الإسرائيلي الغاشم على الأعيان المدنية في محافظة الحديدة.
وأعلنت المشاركات في الوقفة بحضور قيادات تربوية، التفويض والتأييد لقرارات وخيارات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ومباركة تدشين المرحلة الخامسة من تصعيد العمليات العسكرية ضد الكيان الصهيوني الغاصب، انتصاراً لغزة والشعب الفلسطيني المظلوم.
وباركت العمليات العسكرية النوعية والإنجازات التي حققتها الأجهزة الأمنية بالقبض على خلية التجسس الأمريكية والصهيونية.. مطالبة باستمرار تصعيد عمليات القوات المسلحة اليمنية لردع العدو الإسرائيلي الأمريكي حتى تحقيق النصر.
وأدان بيان صادر عن الوقفة، العدوان الإسرائيلي الذي استهدف محطة الكهرباء وخزانات القود في ميناء الحديدة.. مؤكدا أن هذا العدوان يهدف إلى زيادة معاناة الشعب اليمني، وثنيه عن مناصرة الشعب الفلسطيني ومجاهديه في غزة.
وبارك العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية في يافا المحتلة، بالطائرة المسيرة الحديثة والمتطورة “يافا”، رداً على العدوان الإسرائيلي واستمرار مجازره وجرائمه في قطاع غزة والأراضي المحتلة.
وأكد البيان، ثبات موقف الشعب اليمني وقيادته الحكيمة والشجاعة في مناصرة ودعم الشعب الفلسطيني المظلوم، ومساندة المقاومة الفلسطينية في مواجهة الإرهاب والإجرام الصهيوني والأمريكي في غزة وكل الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأشاد بتوجيهات وخيارات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، بالتصعيد وإعداد العدة للدخول في حرب طويلة الأمد مع العدو الإسرائيلي حتى وقف العدوان وفك الحصار عن غزة.. داعياً أحرار العالم إلى إدانة العدوان الصهيوني على اليمن.
ولفت البيان إلى استمرار القطاع التربوي والتعليمي بمديرية السبعين، في إقامة الفعاليات والأنشطة التربوية والتعبوية المناهضة للعدو الأمريكي والإسرائيلي، والمناصرة والداعمة للشعب والمقاومة الفلسطينية.
كما ندد الكادر النسوي الصحي بمحافظة الحديدة، بالعدوان الإسرائيلي على اليمن واستهدافه الجبان للمنشآت الحيوية والأعيان المدنية بالمحافظة.
وأكدت الكوادر في وقفة احتجاجية نظمتها بمكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة أمس، أن استهداف منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة ومحطة الكهرباء وارتقاء عدد من الشهداء والمصابين المدنيين، عمل جبان استعراضي ويعد انتهاكا سافرا للمواثيق والأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.
وأوضح بيان صادر عن الوقفة، أن هذه الجريمة تضاف إلى سلسلة جرائم العدوان المرتكبة بحق الشعب اليمني نتيجة مواقفه الرافضة لجرائم الإبادة، التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة منذ أكثر من عشرة أشهر.. وأشار إلى أن سيناريو تجدد العدوان على اليمن لن يثني الشعب اليمن وقيادته في المضي قدما في نصرة الشعب الفلسطيني.
وبارك البيان، إعلان قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – عن الدخول في المرحلة الخامسة من التصعيد اليمني حتى رفع الحصار وإيقاف المجازر الوحشية، التي يرتكبها كيان العدو بحق الشعب الفلسطيني في غزة.
ولفت إلى أن حرائر اليمن يقفن في صف الدفاع عن الوطن وسيادته وكرامته ونصرة المجاهدين في غزة.
وثمن البيان، مواقف كل الشعوب والدول التي أدانت العدوان الإسرائيلي الغاشم على اليمن التي تقف إلى جانب القضية الفلسطينية.. مشيدا ببطولة وبسالة وثبات المجاهدين في غزة وكل الجهود التي تعزز وتوحد الصف الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • الشورى يستنكر تواصل جرائم الإبادة الجماعية الصهيونية بحق أهالي غزة
  • وقفات نسائية في العاصمة والحديدة تنديداً بالعدوان «الإسرائيلي» على اليمن
  • وقفات احتجاجية في ريمة تندد بالعدوان الإسرائيلي على الحديدة
  • ريمة تشهد وقفات منددة بالعدوان الإسرائيلي على الحديدة
  • وقفة للكادر النسائي بمكتب الصحة في الحديدة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي
  • وقفة نسائية في الحديدة تنديدا بالعدوان الاسرائيلي على المنشآت الخدمية بالمحافظة
  • في 47 ساحة ..أبناء إب يخرجون للمطالبة بالرد القاسي على العدو الصهيوني
  • تظاهرات يمنية حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم إسرائيل المستمرة في غزة
  • مسيرات حاشدة في 47 ساحة بمحافظة إب انتصاراً لغزة
  • أستراليا تمتنع عن تصدير لحوم الماشية إلى كيان العدو الصهيوني