الرياض - مباشر: ​بحث وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل بن فاضل الإبراهيم، مع وزير الشؤون الاقتصادية وتقنية المعلومات في جمهورية إستونيا، تيت ريسالو، تعزيز العلاقات الاقتصادية وفرص التعاون التجاري والاستثماري والتقني بين البلدين.

وأوضحت الوزارة، في بيان لا اليوم الاثنين أنه تم بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وذلك خلال اجتماع ممثلين من الجهات الحكومية من الجانبين وممثلين من القطاع الخاص في إستونيا.

وأشارت إلى أن الاجتماع يأتي على هامش زيارة وزير الاقتصاد والتخطيط، الرسمية إلى جمهورية إستونيا.

و​ناقش وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل بن فاضل الإبراهيم، في وقت سابق مع وزير العمل والاقتصاد بجمهورية النمسا، مارتن كوشر، تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وذلك خلال اجتماع بحضور ممثلين من القطاع العام، ضمن زيارة رسمية إلى جمهورية النمسا.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: وزیر الاقتصاد والتخطیط

إقرأ أيضاً:

نائب وزير التخطيط يبحث مع السفير السويسري تعزيز علاقات التعاون بين البلدين

شمسان بوست / عدن:

بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، بالعاصمة عدن، مع السفير السويسري لدى اليمن توماس أورتلي، سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين البلدين الصديقين.



وتطرق اللقاء، الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع التعاون الدولي عمر عبدالعزيز والوكيل المساعد للوزارة منصور زيد، الى جملة من المواضيع ذات الصلة بالتحديات التي تواجه الحكومة في الجانب الانساني والاقتصادي واثار انخفاض التمويلات الدولية على خطة الاستجابة الإنسانية لليمن وجهود التنسيق المشترك مع المنظمات الدولية لمؤامة التوزان لتدخلات والمشاريع عند الانتقال التدريجي لمرحلة التنمية والاستدامة.



وفي اللقاء ثمن نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي، اوجه الدعم المقدم من الحكومة السويسرية للحكومة والشعب اليمني للتخفيف من حدة الكارثة الانسانية الناتجة عن انقلاب المليشيات الحوثية.. لافتا إلى ضرورة استمرار دعم الحكومة ومختلف مؤسساتها للقيام بمهامها وتلبية احتياجات المواطنين خصوصاً بمجالات التعليم والصحة والمياه.

واستعرض باصهيب اولويات الحكومة لتحسين الاوضاع العامة للبلاد والخطط التي تعمل على تحقيقها بالشراكة والتنسيق مع المجتمع الدولي.



من جانبه اكد السفير السويسري حرص حكومة بلاده على مواصلة العمل المشترك وتوطيد العلاقة وتوسيع التعاون مع الحكومة اليمنية في المجالات المختلفة.   

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات يبحث مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للتكنولوجيا سبل التعاون المشترك
  • وزير السياحة يبحث مع مدير المكتب الإقليمي للأمم المتحدة التعاون المشترك
  • “عبدالكريم” يبحث مع مدير جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الاتصالات يبحث مع البنك الدولى مشروعات التعاون المشترك في مجال نطوير البنية التحتية وبناء القدرات الرقمية
  • وزير السياحة والآثار يبحث مع نظيره السعودي التعاون المشترك بين البلدين
  • وزير السياحة يبحث سبل التعاون المشترك مع السعودية
  • عبد الغفار يستقبل وزير الإسكان لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • نائب وزير التخطيط يبحث مع السفير السويسري تعزيز علاقات التعاون بين البلدين
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي عددًا من ممثلي القطاع الخاص
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك مع اتحاد الجامعات المتوسطية UNIMED