استقبل سعادة السيد نواف بن محمد المعاودة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، بمكتبه، سعادة السيد أليستر لونج سفير المملكة المتحدة الصديقة لدى مملكة البحرين، وذلك بمناسبة تعيينه سفيراً جديداً لبلاده.
وأشاد سعادة الوزير بمستوى عمق علاقات الصداقة التاريخية الوطيدة التي تجمع بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، وما تشهده من نماء مستمر، متمنيًا للسفير التوفيق والنجاح في مهام عمله الدبلوماسي.


وجرى خلال اللقاء بحث موضوعات التعاون المشترك في المجال العدلي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث مع وفد «إينى الإيطالية» سبل زيادة الإنتاج والتعاون المشترك (فيديو)

استقبل المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، وفداً رفيع المستوى من المسئولين بشركة إينى الإيطالية أكبر مستثمر في قطاع الطاقة في مصر والذى ضم السيد جويدو بروسكو الرئيس التنفيذي لعمليات الموارد الطبيعية بالشركة، ومارتينا أوبيتزى رئيسة منطقة شمال افريقيا والمشرق العربى، ولوكا فيجناتى مدير الاستكشاف والإنتاج، وعددا من المسئولين بشركةإينى.

ورحب بدوي، في مستهل اللقاء بمسئولى الشركة الإيطالية مؤكداً على أهمية الدور الذى تلعبه شركة إينى كشريك تاريخى واستراتيجى لمصر في قطاع الطاقة و له دور حيوى وبارز في أوقات التحديات وخاصة في الفترة الحالية التي تؤكد فيها على التزامها ودعمها لجهود مصر في تنمية موارد الطاقة.

وأكد بدوي، على تطلع قطاع البترول لتحقيق المزيد من النجاحات المشتركة مع إينى الإيطالية والعمل على تركيز الجهود المشتركة بشكل أكبر على زيادة الإنتاج وتنمية موارد البترول والغاز بإعتباره أهم الأولويات في الاقتصاد المصرى وقطاع الطاقة، لافتاً الى أن التكنولوجيات الحديثة التي تطبقها شركة إينى في الاستكشاف والانتاج سيكون لها دور كبير في ذلك بعد أن ساهمت في تحقيق العديد من النجاحات واكتشاف حقول هامة في مصر والعالم وفى مقدمتها حقل ظهر.

وشدد الوزير، على أهمية دعم التعاون مع الشركة الإيطالية في مشروعات كفاءة استخدام الطاقة والاستفادة من موارد الطاقة المتجددة وخفض الكربون من مواقع صناعة البترول والغاز خاصة في ظل رغبة الشركة الإيطالية واستعدادها في هذا المجال.

و من جانبه أعرب جويدو بروسكو الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة إينى الإيطالية عن سعادته باللقاء الأول مع المهندس كريم بدوى عقب توليه منصبه في الحكومة المصرية الجديدة، و أكد اعتزاز الشركة بشراكتها القوية مع مصر التى تمتد الى نحو 70 عاماً حققنا خلالها سوياً العديد من النجاحات وتجاوزنا التحديات، و أن لديها ثقة كاملة في التزام مصر وقطاع البترول والغاز في اطار الشراكة بين الجانبين.

و أكد الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة إينى على التزامها و أن لديها خطط لتنفيذ برامج حفر الآبار في مناطق عملها في مصر في عدد من الحقول بهدف زيادة الأنتاج.

كما تطرق اللقاء الى التأكيد المشترك على أهمية دعم التعاون في مشروعات خفض الانبعاثات في صناعة الغاز الطبيعى في اطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الشركة القابضة للغازات الطبيعية ( ايجاس ) وشركة إينى.

حضر المباحثات المهندس يس محمد رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس و المهندس علاء حجر وكيل وزارة البترول للمكتب الفنى و الدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث مع وفد شركة إينى الإيطالية دعم التعاون المشترك
  • وزير البترول يبحث مع وفد «إينى الإيطالية» سبل زيادة الإنتاج والتعاون المشترك (فيديو)
  • وزير الثقافة يبحث مع رئيس جامعة حلوان سبل التعاون المشترك
  • رئيس هيئة قناة السويس يبحث آليات دعم التعاون مع محافظ بورسعيد الجديد
  • القاضي زيدان يبحث مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة قضايا عمل فريق يونيتاد
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالاً من نظيره التركي بمناسبة توليه منصبه الجديد
  • محافظ الإسماعيلية يبحث مع رئيس هيئة قناة السويس التعاون المشترك وخدمة المواطن
  • وزير الزراعة يبحث مع وزير الري ورئيس جامعة سوهاج سبل التعاون المشترك
  • جمارك وغرف دبي تبحثان التعاون المشترك ودعم مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية
  • “شكشك” يبحث مع السفير التركي عددًا من ملفات التعاون المشتركة