موقع 24:
2024-09-19@02:59:51 GMT

إصابة "الديوك" في القلب

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

إصابة 'الديوك' في القلب

تعرض منتخب فرنسا إلى ضربة قوية قبل مباراتي وصيف بطل العالم أمام كل من هولندا يوم الجمعة في تصفيات أمم أوروبا وإسكتلندا ودياً بعدها بأربعة أيام.

وأعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، اليوم الإثنين عن استبعاد المدافعين جول كوندي ودايوت أوباميكانو من قائمة اللاعبين الذين استدعاهم منتخب فرنسا لخوض مباراتيه المقبلتين، وذلك بسبب الإصابة.

???? Jules Koundé sera forfait 5 semaines ! ????????????

Il manquera ainsi le Clasico.

(@tjuanmarti) pic.twitter.com/cGRL7iUCXx

— Actu Foot (@ActuFoot_) October 9, 2023

وقد استدعى المدرب ديدييه ديشامب لاعبي تشيلسي أكسيل ديساسي ومالو غوستو ليحلا محل المصابين، بعدما كان هذان اللاعبان مشاركين في معسكر منتخب فرنسا تحت 21 سنة، ومن ثم قد يلعبا للمرة الأولى مع منتخب "الديوك" الأول.

وأشار الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إلى أن كوندي لاعب برشلونة، الذي اضطر للانسحاب من مواجهة فريقه أمام غرناطة الأحد، يعاني من التواء في رباط داخلي في ركبته اليسرى.

كما أوضح الاتحاد الفرنسي إن أوباميكانو بدوره يعاني من مشكلة في أوتار الركبة في ساقه اليسرى.

???? Axel Disasi va être appelé en Équipe de France ???????? pour remplacer Jules Koundé.

(@FabriceHawkins) pic.twitter.com/THwThcNNUf

— Actu Foot (@ActuFoot_) October 9, 2023

وتخوض فرنسا يوم الجمعة المقبل في هولندا مباراة حاسمة، قد تمنحها التأهل حسابياً لبطولة أمم أوروبا العام المقبل، وبعدها بأربعة أيام ستواجه إسكتلندا ودياً في ليل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة منتخب فرنسا

إقرأ أيضاً:

هل يجوز التسبيح باليد اليسرى؟.. دليل من السنة النبوية

التسبيح والتكبير من الأذكار والعبادات التي يحرص المسلم على الالتزام بها تقربًا لله عز وجل واقتداءً بسنة المصطفى- صلى الله عليه وسلم- واعتاد معظم المسلمين على التسبيح باليد اليمنى، ولكن قد يتساءل البعض: هل يجوز التسبيح باليد اليسرى؟ وهل هناك كيفية أو طريقة معينة وردت في السنة النبوية عن طريقة تسبيح النبي صلى الله عليه وسلم؟ هذا ما سنوضحه في السطور التالية.

هل يجوز التسبيح باليد اليسرى

أوضحت الدكتورة نادية عمارة، الداعية الإسلامية، أنه ورد في الصحيحين عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم (كان يحب التيمن ما استطاع في شأنه كله)، أي أنه كان يستخدم يده اليمنى في كل شيء، كأن يأكل ويشرب ويلبس نعله بداية من قدمه اليمنى ثم اليسرى.

حكم التسبيح باليد اليسرى

وأضافت الداعية الإسلامية في برنامجها «قلوب عامرة»، المذاع عبر فضائية «ON»، أن الأولى أن يسبح المسلم بيده اليمنى اقتداءً بالنبي صلى الله عليه وسلم، ولكن يجوز التسبيح باليد اليسرى وبأي كيفية شاء، سواء باليد اليمنى أو اليدين معًا أو اليسرى فقط. إذ لم ترد أي كيفية محددة للتسبيح، كما لم يرد أي نهي صحيح من القرآن أو السنة بشأن ذلك.

وصية الرسول لأمهات المؤمنات في التسبيح  

تابعت «عمارة»، في ردها على سؤال حول جواز التسبيح باليد اليسرى، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "يا نساء المؤمنات: عليكن بالتهليل والتسبيح والتقديس، ولا تغفلن فتنسين الرحمة، واعقدن بالأنامل؛ فإنهن مسؤولات مستنطقات" رواه أحمد وأبو داود والترمذي. مشيرة إلى أن الأنامل تشهد يوم القيامة على المسلم سواء كان حريصًا على الاستغفار والتسبيح أم لا، مستدلة بقوله تعالى: {يوم تشهد عليهم ألسنتهم وأيديهم وأرجلهم بما كانوا يعملون}، سورة النور: 24.

مقالات مشابهة

  • نجوم عالميون يشاركون في “دولية السلة” في أبوظبي
  • قانون «لوبمي» يواجه اختبارا صعبا.. هل ستثبت فرنسا قدرتها على مقاضاة مؤسس «تليجرام»؟
  • وزارة الزراعة الفرنسية تؤكد حظر شوكولاتة المرجان الجزائرية
  • عاجل.. إصابة صفقة الأهلي المنتظرة بالرباط الصليبي
  • سبعيني يتولى تدريب منتخب أستراليا للسيدات
  • «رجبي الإمارات» يشارك في الجولة الثانية لـ«نخبة آسيا»
  • “المعهد الوطني الفرنسي” : بعوض النمر الناقل الأساسي لحمى الضنك
  • هل يجوز التسبيح باليد اليسرى؟.. دليل من السنة النبوية
  • رئيس مسلمي أوروبا يتعرض لحادث سير في فرنسا.. قطعت يده اليسرى
  • استقالة المفوض الفرنسي تييري بريتون بعد "ضغط فون دير لاين على فرنسا لاستبداله"