دعت قيادة الجيش اللبناني، اليوم الاثنين، المواطنين لعدم التوجه إلى المناطق المحاذية للحدود الإسرائيلية حفاظاً على سلامتهم. وقالت القيادة عبر موقعها الرسمي على منصة "اكس"، :"يتعرض خراج بلدتَي الظهيرة وعيتا الشعب ومناطق حدودية أخرى إلى قصف جوي ومدفعي من جانب العدو الإسرائيلي".

ودعت القيادة المواطنين، إلى "اتخاذ أقصى تدابير الحيطة والحذر وعدم التوجه إلى المناطق المحاذية للحدود حفاظًا على سلامتهم".



واندلعت اشتباكات مسلحة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وذلك عقب تسلل مسلحين إلى الأراضي الإسرائيلية.

وأعلن بيان احزب الله، في وقت سابق، عن استهدافه المواقع الثلاثة في مزارع شبعا -وهي الرادار وزبدين ورويسات العلم- بأعداد كبيرة من قذائف المدفعية والصواريخ.

في المقابل، استهدف جيش الاحتلال المناطق المحيطة بتلال كفر شوبا ردا على استهداف موقع رويسات العلم، وقصف الخيمة التي نصبها حزب الله في مزارع شبعا، لكن وسائل إعلام الحزب سرعان ما قالت إنه نصب خيمة أخرى مقابل موقع زبدين، في إطار تحديه لإسرائيل.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

إحراز تقدّم كبير في ضم "ساعر" للحكومة الإسرائيلية وتسلّمه حقيبة "الجيش"

أعلنت القناة 12 العبرية، اليوم الثلاثاء، إحراز تقدم كبير في المحادثات لضم "غيدعون ساعر" وحزبه للحكومة الإسرائيلية.

وبحسب القناة الإسرائيلية، فإن اتفاق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع "ساعر" لتعيين الأخير وزيرا للجيش بدلا من يواف غالانت، قد يُعلن مساء اليوم.

ومن جانبها، أفادت صحيفة هآرتس العبرية، بأن نتنياهو وساعر اتفقا على أنهما سيختاران رئيس الأركان القادم معًا؛ وسيكون لساعر حق النقض على تعزيز التشريعات القانونية، ولكن ليس على التعيينات والإقالة.

كما اتفق نتنياهو وساعر على أنه عند دخول الحكومة، سيتعين على جميع رؤساء أحزاب الائتلاف - بما في ذلك ساعر نفسه - الموافقة على أي تشريع قانوني قبل طرحه للترقية أو الموافقة عليه. لكن ساعر لن يضطر إلى الموافقة على تحركات أخرى تتعلق بالانقلاب، مثل الإقالة والتعيينات. وفق الصحيفة

كما اتفق الاثنان على أنهما سيختاران رئيس الأركان القادم معًا، لكن ليس من الواضح ما إذا كانا سينتظران استقالة هيرتسي هاليفي أم سيتحركان من أجل إقالته. وسيتضح هذا الأمر لاحقًا وفقًا لتطورات الحرب.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • خبير سياسي يكشف عن انشقاقات داخل القيادة الإسرائيلية (فيديو)
  • قيادة الجيش اللبناني تطلب من المواطنين عدم التجمع في أماكن تشهد أحداثا أمنية
  • بعد الإنفجارات... ماذا طلب الجيش من المواطنين؟
  • جريصاتي: على لبنان التوجه الى مجلس الامن بشكوى
  • بعد هجمات البيجر.. هذا ما طلبه الجيش الإسرائيلي من مواطنيه
  • إعلام إسرائيلي: الجيش نقل الفرقة 98 من قطاع #غزة إلى القيادة الشمالية استعدادا لاحتمالية توسعة الحرب ضد #حزب_الله في جنوب #لبنان
  • الرئيس الأمريكي يدعو الجيش و الدعم السريع للعودة للتفاوض و يهدد بالمحاسبة
  • أكسيوس: العملية الإسرائيلية بلبنان عطلت نظام القيادة والسيطرة العسكري لحزب الله
  • إحراز تقدّم كبير في ضم "ساعر" للحكومة الإسرائيلية وتسلّمه حقيبة "الجيش"
  • ‏الجيش الإسرائيلي: رصد عدد من القذائف تعبر من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية وتم اعتراض بعضها