وقعت المديرية العملياتية لإتصالات الجزائر بمعسكر، رفقة المديرية الولائية للتكوين والتعليم المهنيين بمعسكر. صباح يوم أمس الأحد على إتفاقية شراكة وتعاون، وذلك على هامش افتتاح السنة التكوينية الجديدة 2023-2024.

وقد وقع على الاتفاقية الجديدة كل من المدير العملياتي للاتصالات بمعسكر، والمدير الولائي للتكوين والتعليم المهنيين بمعسكر.

وذلك بحضور السيد: والي ولاية معسكر الذي أشرف على افتتاح السنة التكوينية الجديدة بمقر المعهد الوطني المتخصص للتكوين المهني. “طيبي العربي” ببلدية تيغنيف، وبحضور السلطات المحلية وأسرة التكوين المهني بالولاية.

كما تهدف الاتفاقية الجديدة لدعم التعاون، المرافقة، التكوين، وتبادل الخبرات، حيث ستسمح هذه الاتفاقية. باستقبال متربصي مراكز ومعاهد التكوين المهني على مستوى هياكل المديرية العملياتية لإتصالات الجزائر بمعسكر. أين سيحصلون على المرافقة والتكوين التطبيقي العالي في مختلف المجالات المتصلة بتكنولوجيات الإعلام والاتصال.

كما سيستفيد من جهة ثانية موظفي المديرية العملياتية لإتصالات الجزائر بمعسكر من دورات تكوينية وتأهيلية على مستوى مؤسسات التكوين المهني بالولاية.

كما تسمح الاتفاقية الجديدة بدراسة إمكانية فتح تخصصات تكوينية جديدة على مستوى معاهد التكوين المهني بولاية معسكر، تتلاءم مع نشاطات المديرية العملياتية لإتصالات الجزائر بمعسكر، وتتناسب مع احتياجاتها المتجددة.

تؤكد هذه المبادرة الرمزية، حرص مؤسسة اتصالات الجزائر على دعم العمل التكويني الذي تقدمه مؤسسات التكوين المهني. على مستوى ولاية معسكر، وتمكين المتربصين والأساتذة المكونين. من الحصول على خدمة هاتفية ذات جودة، وإنترنت عالية الأداء عبر تقنية الألياف البصرية.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: التکوین المهنی على مستوى

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان توقع اتفاقية مع مجلس التعاون لتعزيز التعليم والترجمة

مسقط - العمانية

وقّعت سلطنة عُمان ومجلس التعاون لدول الخليج العربية بمسقط اليوم على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ومكتب الشبكة الخليجية لضمان جودة التعليم العالي بدول المجلس ومركز الترجمة والتعريب والاهتمام باللغة العربية.

وقّع على الاتفاقية نيابة عن حكومة سلطنة عُمان "دولة المقر" معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزيرُ الخارجية فيما وقّع عليها عن مجلس التعاون لدول الخليج العربية معالي جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.


 

وثمّن معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدور الذي تقوم به سلطنة عُمان في تعزيز العمل الخليجي المشترك وضمان ما يعود بالفائدة على المواطن الخليجي عبر هذه المؤسسات الثلاث التي تُعنى بموضوعات مهمة جدًا.

ويأتي التوقيع على الاتفاقية استنادًا إلى قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الثامنة عشرة (ديسمبر 1997م) بإنشاء الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وإلى قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الثالثة والثلاثين ديسمبر (2012م) بإنشاء الشبكة الخليجية لضمان جودة التعليم العالي بدول مجلس التعاون وإلى قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الأربعين (ديسمبر (2019م) باعتماد التنظيم الداخلي لمركز الترجمة والتعريب والاهتمام باللغة العربية ورغبة الطرفين في وضع القواعد اللازمة لإقامة مقر للهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى ومكتب الشبكة الخليجية لضمان جودة التعليم العالي بدول مجلس التعاون ومركز الترجمة والتعريب والاهتمام باللغة العربية، وتمكينها من القيام بالمهام والمسؤوليات المنوطة بها على أكمل وجه، وتحقيق الأغراض التي تأسست لأجلها كل منها بشكل خاص، والأهداف السامية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بشكل عام.

حضر التوقيع على الاتفاقية بمقر الهيئة الاستشارية بمسقط أصحاب السعادة سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المعتمدون لدى سلطنة عُمان، وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية والأمانة العامة لمجلس التعاون.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان توقع اتفاقية مع مجلس التعاون لتعزيز التعليم والترجمة
  • اتفاقية الاتحاد الأوروبي واليابان لتدفقات البيانات تدخل حيز التنفيذ
  • الاتحاد الأوروبي: اتفاقية الشراكة الاقتصادية الطموحة مع كينيا تدخل حيز التنفيذ
  • «طرق دبي» توقع اتفاقية لتطوير منصة لـ «النقل التجاري»
  • "التربية والتعليم" توقع اتفاقية تمويل إنشاء مدرسة في ظفار ضمن جهود الشراكة مع القطاع الخاص
  • مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تعلن خطتها لترشيد الكهرباء
  • إيطاليا توقع اتفاقيات تعاون مع مصر بهدف نشر اللغة الإيطالية والتعليم المهني
  • اتفاقية تعاون إطارية لتوريد وتجميع واختبار تشغيل المصاعد في مصر
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات
  • محاكم دبي و”منصة حكومة 01″ توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة