نفذت محافظة أسوان نموذج محاكاة لمواجهة أزمة حدوث زلازل وكوارث طبيعة بمتابعة من اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ، وبإشراف من اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد ، والعميد أحمد عز مدير عام إدارة الأمن بديوان عام المحافظة.

وذلك في خطوة إستباقية من محافظة أسوان للإستعداد للتعامل مع الأحداث والمواقف الطارئة ونشر التوعية وتدريب العاملين على السلوك الأمثل لمواجهة الأزمات "حال وقوعها" تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

 

 

تجربة إخلاء 

وقد بدأت التجربة العملية لإخلاء مبنى ديوان عام المحافظة بإطلاق جرس الإنذار من غرفة العمليات الرئيسية ، ثم فصل التيار الكهربائى بالكامل حيث نجحت عملية إخلاء المبنى فى وقت وجيز من الموظفين والعاملين والمواطنين من خلال 6 مخارج وأبواب رئيسية أو مخصصة لحالات الطوارئ ، ليعقب ذلك النزول على السلالم والتجمع فى مكان آمن ومفتوح وسط حديقة بلازا درة النيل المواجهة للمبنى ، وهو الذى تزامن معه وصول سيارات الإطفاء والحماية المدنية والإسعاف للتعامل مع أى مواقف طارئة من حرائق أو إنهيارات أو إصابات. 

 

ومن جانبه أشاد اللواء أشرف عطية بمشروع التدريب العملى على الإخلاء وسرعة تجاوب العاملين والمواطنين معه ، لأنه يستهدف رفع درجة الإستعداد ، وتحقيق أقصى درجات الأمان في مجابهة الكوارث الطبيعية والأزمات الطارئة بالإمكانيات المتاحة ، وخاصة فى ظل المتغيرات المناخية.

زراعة 92 شجرة مثمرة وأخرى للزينة بطريق مصر أسوان الزراعي بالمنيا جهود 

وأشار المحافظ إلى أن المشروع التدريبى سيشمل أيضاً إخلاء عدد من المبانى لأنها من الضروريات المهمة التى تساعد فى توفير بيئة آمنة ، وتقلل من فرص إصابة الطلاب والعاملين والمواطنين في حالة الطوارئ وتزيد من الوعى لديهم.

 

وكان قد قام الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتفقد المدينة الشبابية، ورافقهم قيادات الوزارة والمحافظة حيث يأتى ذلك فى إطار الإهتمام المتواصل من الرئيس عبد الفتاح السيسى بالشباب بإعتباره وقود الحاضر، وأمل المستقبل. 

 

وقد أشاد الوزير والمحافظ بالمستوى الراقى والنموذجى المشرف الذى تحقق داخل كافة عناصر ومكونات المدينة الشبابية لتكون فى أبهى صورها لإستقبال الوفود من رحلات الشباب المتنوعة على مدار العام، وخاصة لما شهدته من أعمال تطوير وتجميل ورفع الكفاءة على مساحة 2000 م2، وبتكلفة وصلت إلى 208 مليون جنيه. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

رفع 126 طن ناتج تطهير الترع بقرية هو بنجع حمادي

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، بالتعاون مع الوحدة المحلية لقرية هو برئاسة محمد رضوان رئيس الوحدة المحلية لقرية هو، بتنفيذ  حملة نظافة لرفع مخلفات ناتج تطهير الترع .

وذكر محمد رضوان، أن الوحدة المحلية للقرية نجحت فى رفع ناتج تطهير الترع بواقع 126 طن تقريباً، من أمام كوبرى الخمايسة بالطريق الغربى على جانب الطريق، حيث تم رفع سعة 7 قلابات نظافة بواقع 18 نقلة، بالاضافة الى رفع ناتج تطهير ترعة الحجاب من على ترعة المصرف بواقع سعة 2 قلاب، وسعة عدد 5 قلابات من ترعة الخمايسة، ومدخل القرية ورفع نقاط تجمع القمامة والمخلفات حفاظاً على المظهر الحضارى والجمالى للقرية .

وشدد أنورعلي، ضرورة الاهتمام بمنظومة النظافة ورفع جميع الإشغالات والمعوقات لتيسير وسهولة الحركة المرورية، مضيفاً أن هذا لا يأتي إلا بالثمار المرجوة منه، وبالمتابعة المستمرة من قبل رؤوساء الوحدات القروية التابعة لمركز نجع حمادى .  

وأشار إلى أن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا حريص كل الحرص على أهمية ملف النظافة العامة وضرورة متابعتها، حفاظاً على سلامة المواطنين من الأوبئة والأمراضقروىالســـلامية، وإزالة فورية على مساحة قيراط ونصف تقريبا، موضحا أن ذلك يأتى في اطار تنفيذ توجيهات اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، بضرورة المتابعة الميدانية لحالات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والبناء بدون ترخيص والعمل على رصد المخالفات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.  

من ناحية أخرى تواصل الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى برئاسة أشرف أنور رئيس المدينة، تنفيذ حملة لإزالة التعديات بالبناء بدون ترخيص، والمخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، حيث تم تنفذ إزالة بناء مخالف بزمام قروى اولاد نجم القبلية.     

جاء ذلك بحضور ياسر عبد العليم رئيس مجلس قروى الإسلامية، تم تنفيذ الإزالة الفورية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.   

وأوضح أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، أن المخالفة عبارة عن بناء سور بالطوب الأبيض ومونة الأسمنت على مساحة، قيراط ونصف تقريبا وبارتفاع واحد متر تقريبا ، ويعتبر تعدى بالبناء المخالف للقانون، بقرية عزبة دنقل بالهيشة بزمام الوحدة المحلية لقرية الإسلامية وتمت الإزالة حتى سطح الارض.

وأشار إلى أنه لا تهاون ضد أي تعديات بالبناء المخالف للقانون وسيتم تنفيذ القانون بكل حسم ضد المخالفين، مشدداً على رؤساء الوحدات القروية التابعة للمدينة بالمتابعة المستمرة على مدار 24 ساعة لأي حالة تعدي، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعديين، وفرض هيبة الدولة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس السيسى بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • الانتهاء من توزيع اللحوم البلدي لدعم أهالي 40 قرية بمحافظة أسوان
  • محافظ أسوان يفتتح مجمع النيابات الإدارية بأسوان
  • رفع 126 طن ناتج تطهير الترع بقرية هو بنجع حمادي
  • وظائف شاغرة للمهندسين في ديوان محافظة الدقهلية.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • حماية المستهلك بأسوان يحرر 61 محضر وإعدام 110 أغذية غير صالحة
  • كفر الشيخ تُجري تجربة لمواجهة تسرب غاز كلور
  • نشوب حريق بالدور الخامس بمبنى كلية الطب بجامعة أسيوط
  • لتجنب حوادث القطارات بمزلقان السيل بأسوان.. إنشاء كوبرى للمشاه فى الخطة المالية الجديدة