لحج(عدن الغد)خاص:

قام مدير مكتب الاحوال المدنية  والسجل المدني بمديرية القبيطة المدير/ علوي صالح المخدومي ونائبه عبده مقبل العامري والمدير الفني محمد عبده سالم ورئيس التحريات اكرم العزبي بالنزول الميداني برفقة بقية طاقم مركز الاصدار الألي لقطع البطائق الشخصية إلى القرى النائية الجبلية في مديرية القبيطة التي لا يستطيع ابناءها  الوصول الى مركز المديرية كرش لقطع وثائقهم الرسمية بسبب البعد وانقطاع الكرق بسبب الحرب.

،
فقد وصل طاقم ادارة المكتب الى منطقة الرماء وكان في استقبالهم الدكتور مصطفى عبدالله محمد الأمين العام السابق للمجلس المحلي بالمديرية والمشائخ والاعيان من ابناء المناطق..

حيث تم العمل في  مدرسة الانوار والغرض منه تسهيل المعاملات للمواطنين لاستخراج البطائق الشخصية والعائلية وشهائد الميلاد..

حيث جاء المواطنون من كل المناطق المجاورة واستخرجوا الوثائق والرقم الوطني بكل يسر ، وقدموا رسالة شكر وتقدير لمدير المديرية الاستاذ عماد غانم ولمدير الاحوال المدنية ونائبه وكافة طاقم المكتب الذين عملوا بكل جد لتسهيل المعاملة للمواطنين  الحصول على البطاقة الشخصية وبدل فاقد وتجديد التالف واستخراج بطائق عائلية وشهائد ميلاد لاولادهم..

من جانبه قدم مدير الاحوال المدنية علوي المخدومي رسالة شكر للمواطنين على تعاونهم مع طاقم العمل وقال ان هذه الزيارة ليست الاولى ولن تكون الاخيرة حيث سبقتها زيارات سابقة ولكن هذه المرة بصلاحيات اكبر من السابقة  التي كانت تعمل فقط في المراكز الرئيسية للمحافظات باستخراج بطائق بدل فاقد وتجديد التالف والمنتهية..

من جانبه قال مدير التحريات في مكتب الاحوال المدنية  اكرم العزبي ان النزول كان بأوامر من مدير المديرية لتسهيل المعاملات للمواطنين في المناطق النائية والحمد لله لايوجد اي عراقيل واجهها فريق العمل في عمله رغم كثافة الاقبال لكن كان العمل بكل اريحية ويسر..

وتعد مديرية القبيطة من اهم المديريات كثافة بالسكان التي بلغ تعداد سكانها سابقاً 130 الف نسمة حسب التعداد السكاني الاخير وقد زاد العدد بسبب النزوح من المدن الى الارياف بسبب الحرب..

واختتم المركز عمله نهاية الاسبوع وكان عملا ناجحًا بامتياز..

رافق ادارة مكتب الاحوال الشخصية في عملهم...
الاخوة: عمر حميدة نائب المدير الفني
رائد المخدومي مختص القيد والأرشيف
محمد خضر مختص السجل المدني.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الاحوال المدنیة

إقرأ أيضاً:

انفجار سيارة في السليمانية

2 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث:  أعلنت مديرية الدفاع المدني، الثلاثاء، إصابة شخصين إثر إنفجار منظومة غاز داخل مركبة في محافظة السليمانية.

وقال الناطق باسم مديرية الدفاع المدني في السليمانية آرام علي ، إن “سيارة في حي رابرين انفجرت مما ادى الى احتراقها بالكامل”، مبينا انه “تمت السيطرة على الانفجار من قبل فرق الدفاع المدني”.

وأضاف، أن “الانفجار كان بسبب خلل بمنظومة الغاز في العجلة ما ادى الى إصابة السائق ومدني آخر، وتم نقلهم الى مستشفى شار لتلقي العلاج اللازم”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • اقتحام عسكري لمكتب الشباب والرياضة بوادي حضرموت لفرض مدير جديد بالقوة!
  • مديرية القبيطة بلحج تشهد مسيراً شعبياً لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة
  • بنموسى يفرخ مديريات في قطاع التربية الوطنية ويوكل المهمة لمكتب دراسات
  • انفجار سيارة في السليمانية
  • «تموين القاهرة»: انتظام صرف السلع التموينية لـ7 ملايين مواطن
  • القليوبية: مسح ميداني بالقرى للقضاء على البلهارسيا والطفيليات المعوية
  • إصابة 3 أشخاص في مشاجرة عائلتين بسبب لهو الأطفال ببني سويف
  • الدكتورة دينا عبد السلام مديرًا لمركز الإبداع بالإسكندرية
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • بسبب إرتفاع أمواج البحر غرق 3 أشخاص بالإسكندرية