بوابة الوفد:
2024-09-19@16:09:39 GMT

إخلاء مكتب قناة القاهرة الإخبارية في غزة

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

أعلنت قناة "القاهرة الإخبارية"، إخلاء مكتبها في قطاع غزة، بعد مُطالبات من سلطة الاحتلال الإسرائيلي، وسماع دوي انفجارات في محيط المبنى وصفارات الإنذار.

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة لـ560 وإصابة 2900 جيش الاحتلال: سقوط صاروخ أطلق من غزة بين القدس وتل أبيب

وذكرت القناة في نبأ عاجل، أنّ صفارات إنذار تدوي في محيط مكتب "القاهرة الإخبارية" وناشدت مراسليها بتوخي الحذر.

وحملّت القناة سلطة الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية سلامة أطقم العمل في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، كما أكدت انقطاع الاتصال بأطقم العمل.

أكد جيش الاحتلال، أن الاشتباكات ما زالت مستمرة مع عناصر مسلحة فلسطينية في مناطق متفرقة، مضيفًا أنه لا يوجد قتال في الشمال وأنهم مستعدون لأي سيناريو محتمل.

 

وفي وقت سابق من هذا اليوم الاثنين، استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي منزلًا جديدًا في قطاع غزة، وما زالت المدفعية التابعة للجيش تستهدف المناطق الشمالية للقطاع.

 

وتوسع جيش الاحتلال الإسرائيلي نطاق عمليات القصف على قطاع غزة، حيث نفذ 120 غارة على مناطق في بيت حانون، وفقًا لتقارير قناة "القاهرة الإخبارية".

 

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على ساحة السرايا وسط قطاع غزة، واستهدف مسجدًا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

 

حصيلة قتلى الاحتلال

قدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلية قتلاها بالحرب الدائرة الآن بـ700 إسرائيلى ما بين مدنيين وعسكريين، وأصيب أكثر من 2100 آخرين.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس، إنه بعد نحو 48 ساعة على القتال، فإن الوضع فى إسرائيل قاتما، مضيفا أنه لا يزال هناك قتال فى جنوب إسرائيل، وأن قواتهم لا تزال تقاتل.

 

وتوقع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بأن هناك عدد كبير من الإصابات الخطيرة، فإنه من المتوقع أن يزداد عدد الوفيات، لافتًا إن السابع من أكتوبر هو أسوا يوم فى تاريخ إسرائيل، فلم يحدث من قبل أن قُتل هذا العدد الكبير من الإسرائيليين بشىء واحد فى يوم واحد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة الاحتلال الإسرائيلى الاراضي الفلسطينية الاحتلال الإسرائیلی القاهرة الإخباریة جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: القوات الأوكرانية تستعيد بلدات في مقاطعة دنيس

قال غيث مناف مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن القوات الأوكرانية استعادت بعض البلدات في مقاطعة دنيس، لاسيما بعد انسحابها من أراضي روسية كانت بالغة الثمن بالنسبة للجانب الأوكراني، لافتا إلى أن القوات الأوكرانية تقدمت ببلدة تقع في شمال مقاطعة خاركيف، بينما استهدفت نظيرتها الروسية مصنعا عقب وصول القوات الأوكرانية إليه، وتقدمها صوب القوات الروسية.

وأضاف خلال تغطية خاصة من مدينة كييف عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن قيادة عمليات كورسك أكدت عدم تلقيها أي طلبات إخلاء من البلدات التي تسيطر عليها أوكرانيا صوب المناطق الأمنة، موضحا أنه لا يوجد ممرات خضراء في الداخل الروسي، ولكن يمكن للمواطنين الساكنين في مقاطعة كورسك الخاضعة تحت سيطرة القوات الأوكرانية التوجه صوب مناطق أكثر أمنا.

إجلاء مجموعة من المواطنين

وتابع: «أحد المنظمات الأوكرانية للإجلاء قالت إن القوات الأوكرانية وفريقها المختص أجلوا مجموعة من المواطنين صوب الأراضي الأوكرانية»، لافتا إلى أن القوات الأوكرانية دخلت من حدودها صوب البلدات الأخرى لمقاطعة كورسك، حيث بلغ تجاوز تلك القوات أكثر من 8 كيلومتر.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل منعت وصول 33 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: تحليق كثيف للطيران الحربي الإسرائيلي في سماء لبنان
  • قناة القاهرة الإخبارية: قصف إسرائيلي يستهدف منزلا بحي الصبرة جنوب غزة
  • قناة القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي يرفع حالة التأهب بالموانئ
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يخرق جدار الصوت جنوب لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل استهدفت بيروت بقذائف محرمة دوليا
  • «القاهرة الإخبارية»: القوات الأوكرانية تستعيد بلدات في مقاطعة دنيس
  • الأمم المتحدة: إسرائيل أصدرت 55 أمر إخلاء لسكان غزة منذ بداية الحرب
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة فرعون جنوب طولكرم بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يدفع باتجاه تصعيد شامل على الجبهة اللبنانية