التقى رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح”، في مدينة القبة، وفداً من مشايخ وأعيان وحكماء قبائل الحرابي.

وأكد الوفد، خلال إلقاء عدد من الكلمات من مُمثلي القبائل، تأييدهم لإصدار مجلس النواب لقوانين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، مُعبرين عن دعمهم لرئاسة مجلس النواب ومجلس النواب في تحقيق إرادة الشعب الليبي بإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

كما طالب مشايخ وأعيان وحكماء قبائل الحرابي، بسرعة تشكيل حكومة واحدة في كافة أنحاء البلاد مهمتها الأساسية إجراء الانتخابات ودعم المفوضية الوطنية العُليا للانتخابات لتنفيذ هذا الاستحقاق الانتخابي.

والقى “عقيلة” كلمةً رحب خلالها بمشايخ وأعيان وحكماء قبائل الحرابي، مُقدماً لهم الشكر والتقدير على مواقفهم الوطنية عبر تاريخ ليبيا، مُشيداً بأنهم من وضعوا أساس الدولة الليبية الحديثة مع إخوانهم من بقية القبائل الشريفة باحتضانهم للجهاد ومواقفهم الوطنية الراسخة.

كما أكد رئيس مجلس النواب، أن المجلس أصدر القوانين الانتخابية كما صاغتها وأقرتها لجنة (6+6) وفقاً لما نص عليه التعديل الدستوري الثالث عشر، وإن مجلس النواب ماضٍ قدماً في إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وتشكيل حكومة واحدة على مستوى ليبيا مهمتها إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

الوسومتشكيل حكومة واحدة عقيلة ليبيا وفد من قبيلة الحرابي

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: تشكيل حكومة واحدة عقيلة ليبيا الانتخابات الرئاسیة والبرلمانیة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

إحالة مشروع قانون الإجراءات الجنائية إلى اللجنة البرلمانية المختصة لتعديله

وجه المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بإحالة عدد من مشروعات القوانين المهمة إلى اللجان البرلمانية المختصة في بداية دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب، ومنها مشروع قانون الإجراءات الجنائية الذي أعدته اللجنة الفرعية بمجلس النواب، واعتباره بديلاً عن مشروعات القوانين السابق إرسالها من الحكومة إلى مجلس النواب، وذلك لتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية الصادر بالقانون رقم 150 لسنة 1950.

إحالة مشروع قانون الإجراءات الجنائية إلى لجنة مشتركة لتعديله

وأحيل مشروع قانون الإجراءات الجنائية إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة حقوق الإنسان، كما تم إخطار اللجان المختصة بسحب جميع مشروعات القوانين السابق تقديمها من الحكومة إلى مجلس النواب لتعديل قانون الإجراءات الجنائية الصادر بالقانون رقم 150 لسنة 1950.

وأحال مجلس النواب مشروع قانون أحكام قانون الكسب غير المشروع إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالمجلس لتعديل بعض بنوده.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يدعو هيئات مكاتب اللجان النوعية لإجراء الانتخابات
  • رئيس مجلس النواب يرفع الجلسة البرلمانية الأولى اليوم
  • مجلس النواب العراقي: بين القوانين المحورية والتوترات السياسية
  • قبل تشكيلها غدا.. تعرف على اختصاصات لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب
  • عقب أدائهما اليمين القانونية.. “عقيلة” يجتمع بمحافظ المصرف المركزي ونائبه
  • «عقيلة صالح» يلتقي محافظ المركزي ونائبه
  • رئيس وزراء لبنان: البلاد تواجه واحدة من أخطر المراحل في تاريخها
  • إحالة مشروع قانون الإجراءات الجنائية إلى اللجنة البرلمانية المختصة لتعديله
  • الغويل: حكومة الدبيبة أفقرت الطبقة الوسطى
  • رئيس مجلس النواب الليبي يدعو لتحقيق المصالحة الوطنية ودعمها