مسقط- الرؤية

أعلنت أمواج- دار العطور العالمية عُمانية المنشأ- عن مسابقة تستهدف مبتكري العطور ممن لديهم وجهة نظر فريدة ومبتكرة في عطر "جايدنس"، الفصل الثالث من "إسكيب" ضمن مجموعة "أوديسي"، بحيث يجب أن تكون الأفكار المقدمة ذات صلة بعطر "جايدنس" ابتداءً من الجوانب المتعلقة بجوهره ووصولا إلى المكونات الخام المستخدمة في صياغته.

ويمكن أن تضم المشاركة في المسابقة الجوانب ومجالات التعبير ذات الصلة بالمسابقة التصوير الفوتوغرافي والتصوير السينمائي والرسوم المتحركة والموسيقى والابتكار الرقمي وغيرها، كما يمكن للمتسابقين توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي بشرط الكشف مُسبقا عن استخدامه.

ويتم تلقي المشاريع من المتسابقين حتى تاريخ 31 أكتوبر 2023م على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمشاركين مع استخدام هاشتاج (#TheGuidanceArtContest).

وسيقوم رينو سالمون المدير الإبداعي في أمواج، باختيار الفائز الذي سيتلقى دعوة للانطلاق في رحلة حسية لا تضاهى في سلطنة عُمان، إذ ستُتاح أمامه الفرصة للمشاركة في الحصاد التقليدي والمستدام لوردة الجبل العمانية النادرة في مدرجات وحقول الأجداد في الجبل الأخضر.

وفي عام 2019م، استهلت أمواج مشروعها الموسع لتعزيز الإبداع والابتكار الفني من خلال تقديم "مشروع أمواج الفني" والذي تتعاون فيه الدار مع نخبة من الفنانين العالميين في عدة جوانب وتخصصات متنوعة.

وفي إطار حرصها على مواصلة رعايتها للفنون وإثراء تقاليدها وإرثها العريق في تقديم كل ما هو جديد وفريد من نوعه في صناعة العطور، وبمشاركة قائمة من مبتكري العطور ممن تحمل عطور الدار توقيعهم، أطلقت أمواج هذه المسابقة.

ويعد عطر "جايدنس" تجسيدا آسرا يمزج بين النغمات الزهرية والعنبر المستخدم في عطور الدار التقليدية التي تتألف من ثلاثة مكونات نادرة يتم الحصول عليها بعناية من عُمان بما في ذلك وردة الجبل من الجبل الأخضر، واللبان الملكي من ظفار، والعنبر من شواطئ عُمان، كما يعد هذا العطر الفصل الثالث من "إسكيب" وهي قصة تعبر من الاستبطان والتأمل مستوحاة من التفكير والانغماس بحواسك في طبيعة جزيرة مصيرة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

جبل حافة السكاكين أحد عجائب الطبيعة في الصين!

بكين

انفرد جبل جاوكي لينج المعروف بحافة السكاكين، في مقاطعة هونان الصينية، بمظهر فريد جعله أحد عجائب الطبيعة هناك، حيث تشكلت حواف الجبل بفعل بفعل المياه التي غمرتها ثم تم تنعيمها بفعل الأمطار والرياح.

ويشبه الكثيرين الجبل بأنه كحافة سكين عملاقة، أو بالعمود الفقري لتنين نائم بأضلاعه الممتدة إلى الخارج، ويعتبر وجهة لمحبين المغامرة والأماكن الخطرة.

وتكمن خطورة الجبل من حدته، وعدم وجود سياج فاصل، في حين أن الكثيرين يجازفون بالذهاب إلى هناك، لأنه يجلب الحظ السعيد، على حد اعتقادهم.

مقالات مشابهة

  • تحت شعار قرضك بتلفونك.. شركة المال للتمويل تطلق النسخة المطوَّرة من تطبيقها على الهاتف المحمول
  • جبل حافة السكاكين أحد عجائب الطبيعة في الصين!
  • تشكيل لجنة فنية لمراجعة نماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024
  • مؤسسة الملك خالد تطلق مشروع “إسناد الخدمات الحكومية” لرفع كفاءة وجاهزية المنظمات غير الربحية
  • جامعة الفيوم تطلق مسابقة لاختيار أفضل مشروعات التخرج
  • جامعة الفيوم تطلق مسابقة لطلاب السنوات الدراسية الأخيرة
  • افتتاح معارض فنية لأعضاء هيئة التدريس بكلية الفنون الجميلة بالأقصر
  • «الدار» تطلق مسابقة «الشعر الإماراتي: شاعر الدار»
  • “إندرايف” تطلق مسابقة جديدة لـ “السائقين” للفوز بسيارة مجانية
  • بحث يصنف التلميذ المغربي ضمن الأقل إبداعاً في العالم