اكد عضو الكادر المتقدم للاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي، ان بغداد واربيل لاتوجد لديهما جدية حقيقة لحسم ملف النفط والغاز وحل الإشكالية بين الجانبين حول توزيع الثروات.

وقال السورجي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “الجدية غير موجودة لدى بغداد والاقليم لحلحلة المشاكل العالقة بشأن الملف النفطي وخصوصا مايتعلق بقانون النفط والغاز، اذ كان بالإمكان تلافي الخلافات من خلال بند في الدستور يحدد العلاقة بين الجانبين بخصوص هذه الثروة”.

وأضاف ان “الاتحاد الوطني لديه 18 نائب في البرلمان، ويدعو الجميع الى تشريع قانون النفط والغاز من اجل التخلص من الازمات القائمة والخلافات حول توزيع الثروات بين بغداد واربيل”.

وبين ان “هناك حاجة ماسة للإسراع بحسم قانون النفط والغاز بين بغداد واربيل وحث البرلمان على تمرير هذا القانون والتصويت عليه بموافقة الجميع بهدف انهاء الخلافات واغلاق الباب امام التوترات حول هذا الامر”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: النفط والغاز

إقرأ أيضاً:

البرلمان يستعد لإقرار "أهم" قانون لاسترداد أموال الدولة من الفاسدين

الاقتصاد نيوز _ متابعة

أعلن عضو لجنة النزاهة النيابية يوسف الكلابي، اليوم الخميس، عن إتمام الورشة الثانية لإنضاج قانون استرداد أموال الدولة من الفاسدين، مؤكداً أن القانون سيتم التصويت عليه قبل نهاية الفصل التشريعي الجاري.

وقال الكلابي في حديث صحفي، إن "اللجنة انتهت من إكمال الورشة الثانية لقانون استرداد أموال الفساد، والذي يعتبر من أهم القوانين الموجودة في مجلس النواب".

وأضاف "هذا القانون يكمل النقص التشريعي في عملية استرداد الأموال وحجزها والوصول إليها، واللجنة استضافت ممثلين عن الكثير من الدوائر ومؤسسات الدولة من ضمنها ديوان الرقابة المالية ومجلس القضاء الأعلى وهيئة النزاهة ونقابة المحاميين وغيرها".

وأشار الكلابي إلى أن "لجنة النزاهة النيابية تسعى بشكل واسع ودقيق لتشريع قانون استيراد الأموال من الفاسدين لما له من أهمية، خصوصاً وأن بعض أموال الفسادين تحولت إلى أصول وعقارات وتجارة وعندما يصدر أمر باسترداد الأموال نجد أن أموال الفاسد تضاعفت مرات عدة".

وأكد أن "مجلس النواب انتهى من القراءة الأولى لقانون استيراد أموال الفساد وسيتم تقديم تقرير لإكمال القراءة الثانية للقانون على أن يتم التصويت عليه قبل نهاية الفصل التشريعي الحالي".

مقالات مشابهة

  • الدهلكي يطالب بإدراج قانون مفوضية الانتخابات ضمن جدول أعمال البرلمان
  • «تشريعية النواب» توضح مصير قانون الأحوال الشخصية بعد سحبه من البرلمان
  • انخفاض أسعار الدولار في بغداد واربيل مع الإغلاق
  • البرلمان يستعد لإقرار "أهم" قانون لاسترداد أموال الدولة من الفاسدين
  • البرلمان العراقي يستعد لإقرار أهم قانون لاسترداد أموال الدولة من الفاسدين
  • ايران.. النمو الاقتصادي يبلغ 4.6% في الفصل الأول من العام
  • ارفضوا.. بيان مشترك من 4 منظمات دولية إلى البرلمان المصري
  • ارفضوا.. نداء مشترك من 4 منظمات دولية إلى البرلمان المصري
  • الدولار يقفز و يتجاوز حاجز 152 الف دينار في بغداد واربيل
  • مجلس النواب العراقي: بين القوانين المحورية والتوترات السياسية