أكد الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد أن مديرية الزراعة بالتعاون مع قطاع شئون البيئة شكلت لجاناً لزيارة الحقول ومزارع النخيل للتأكد من نظافتها وخلوها من وجود بقايا نخيل بالداخل، مما يشير إلى أنه سيتم تقديم بلاغ فوري لأي شخص يوجد في مزرعته أو حقله بقايا يمكن أن تسبب حرائق

واشار وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد إنه تم التنبيه والتحذير لجميع أصحاب الحقول ومزارع النخيل من ترك النفايات مع ضرورة التخلص منها بطريقة آمنة وتنظيف أشجار النخيل بسبب انتهاء موسم جني التمر وتراكم النفايات.

 

 

مما يتطلب نقلها إلى مدافن النفايات المتخصصة أو إلى المصانع والمشاريع المصرح لها بتدوير النفايات أو مصانع المخلفات الزراعية. 

 

وفي الخارجة ستشهد الفترة المقبلة بداية عملية تقليم سعف النخيل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد وزارة الزراعة مديرية الزراعة مزارع النخيل الخارجة

إقرأ أيضاً:

صور| إخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت قوات الحماية المدنية والإطفاء بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، من إخماد حريق كبير في مزرعة نخيل بمدينة موط مركز الداخلة. 

وتلقى اللواء محمد أبو الليل، مدير أمن الوادي الجديد، إخطارًا من العميد مصطفى عبد الحي، مدير إدارة الحماية المدنية والإطفاء بالمحافظة يفيد بنشوب حريق في مدينة موط بمركز الداخلة. 

وتبين نشوب حريق في مزرعة نخيل وحظيرة ماشية بالطريق الدائري بمدينة موط لمركز الداخلة، وجرى الدفع 6 سيارات مياه وإطفاء لإخماده قبل وصوله للمزارع المجاورة. 

وسيطرت قوات الإطفاء بعد الدفع بـ 3 سيارات مياه و3 سيارات إطفاء من مركز الداخلة والتي أسفر عن تفحم عدد من النخيل المثمر والغير مثمر نخلة وجرى اخراج المشاية من حظيرة بالمزرعة ونجاتها من النيران فيما تفحمت أجزاء كبيرة من الحظيرة، وجارى حصر الخسائر بمعرفة الجهات المختصة من الزراعة والوحدة المحلية وكمية النباتات دون خسائر في الأرواح. 

وتحرر محضر بالحريق، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات وانتداب قسم الأدلة الجنائية لتحديد ملابسات وأسباب اندلاع الحريق.

اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (1) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (2) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (3) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (4) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (5) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (6) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (7) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (8) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (9) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (10) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (11) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (12) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (13) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (14) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (15) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (16) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (17) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (18) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (19)

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية: الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي
  • تنفيذ قوافل طبية بقرية بولاق بمدينة الخارجة في الوادي الجديد
  • صور.. تفحم معدات ولوادر شركة رصف حكومية في حريق بالوادي الجديد
  • توريد 609 آلاف طن قمح لمواقع التخزين بمحافظة الشرقية
  • الحماية المدنية تخمد حريقا بمزرعة في قرية "بدخلو" بالوادي الجديد.. صور
  • صور| إخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد
  • استمرار توريد القمح لشون وصوامع محافظة الشرقية
  • ندوة إرشادية للمًزارعين بصان الحجر عن زراعة محصول القطن صنف «جيزة 94"
  • بروتوكول تعاون بجامعة الوادي الجديد لتطوير زراعة النخيل.. صور
  • بالصور.. الأعلى للجامعات يناقش إضافة وتحديث مقررات كلية الزراعة بالوادي الجديد