زنقة 20 | الرباط

دعا مكتب الإتصال المغربي بإسرائيل، المواطنين المغاربة القاطنين بإسرائيل إلى التقيد بالتدابير المتخذة من قبل السلطات الاسرائيلية المختصة.

و قال المكتب المغربي في بلاغ له ، أنه “تبعا لتطور الوضع الأمني، يهيب مكتب الاتصال للمملكة المغربية بالمواطنات والمواطنين المغاربة المقيمين في اسرائيل، التلطف بالتقيد بالتدابير المتخذة من طرف السلطات الإسرائيلية المختصة”.

تبعا لتطور الوضع الأمني، يهيب مكتب الاتصال للمملكة المغربية بالمواطنات والمواطنين المغاربة المقيمين في اسرائيل، التلطف بالتقيد بالتدابير المتخذة من طرف السلطات الإسرائيلية المختصة.
وفي هذا الإطار وضعت هذه البعثة الرقم التالي للإستفسار وتقديم المساعدة الممكنة:
00972587111647

— Morocco in Israel (@MoroccoInIsrael) October 9, 2023

و ذكر مكتب الاتصال المغربي أنه وضع رقما هافتيا للإستفسار وتقديم المساعدة الممكنة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

عائلات الأسرى الإسرائيليين ترفع دعوى قضائية ضد الأونروا

رفعت عدد من عائلات الأسرى الإسرائيليين، دعوى قضائية أمام محكمة أمريكية ضد وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" واشخاص آخرين، بزعم تمويل حركة حماس، ومساعدتها في هجوم السابع من أكتوبر الماضي.

وزعم محامو أكثر من 100 عائلة إسرائيلية في بيان، أن "الأونروا قادت عملية غسيل أموال بقيمة مليار دولار، ومولت حماس، ما أدى إلى خفض كبير في المساعدات الإنسانية المقدمة لسكان غزة، ولعبت دورا رئيسيا في هجوم 7 أكتوبر".

والدعوى المرفوعة أمام محكمة في نيويورك، شملت مزاعم بأن "حماس لم ترتكب هذه الفظائع دون مساعدة، وأنها حصلت على المساعدة من قبل الأونروا وكبار المسؤولين الحاليين أو السابقين في الوكالة الذين أمضوا أكثر من عقد من الزمن قبل هجوم 7 أكتوبر في مساعدة حماس، على بناء بنيتها التحتية وتدريب عناصرها للهجوم".

وكانت إحدى الاتهامات الرئيسية للعائلات الإسرائيلية هي أن "مسؤولي الأونروا لعبوا دورا رئيسيا من خلال إرسال المساعدات إلى غزة بالدولار الأمريكي، وكانوا يعلمون أن السكان لا يستطيعون إنفاقها دون المرور عبر مكاتب الصرافة التابعة لحماس"، وفقا للدعوى القضائية.



وقال بيجان أميني، أحد المحامين الرئيسيين إن "إصرار الأونروا على توزيع ما يزيد عن مليار دولار من مساعدات غزة نقدا، والتي لا يستطيع السكان إنفاقها دون المرور عبر مكاتب الصرافة التابعة لحماس، هو أحد أكثر الأدلة الجديدة إدانة المقدمة في هذه القضية".

وأضاف أن "النتائج التي توصلت إليها هذه الدعوى تظهر أن الأونروا كانت على علم وشاركت بنشاط في تحويل الأموال المخصصة لدعم سكان غزة، إلى قنوات تضمن استخدام تلك الأموال للإرهاب وفي انتهاك للقانون الدولي".

وبحسب وثائق المحكمة، فإن المتهمين من "الأونروا" هم مسؤولون حاليون أو سابقون رفيعو المستوى في الوكالة.

وفي المقابل، قالت جولييت توما، مديرة الاتصالات في الأونروا، لشبكة CNN: "الأونروا على علم بتقارير عن دعوى قضائية مرفوعة ضدها في الولايات المتحدة ولم يتم اتخاذ أي إجراء قانوني حتى الآن، وبالتالي فهي ليست في وضع يسمح لها بالتعليق في هذا الوقت".

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. البطل المغربي مراد زاهر يكشف ل”مراكش الآن” تفاصيل تنظيم مسابقة “NPC” بمراكش
  • أحمد موسى: ما يحدث في البحر الأحمر وتأثيره على قناة السويس “مقصود”
  • بشرط الإعتراف بإسرائيل.. ألمانيا تخفف شروط حصول المهاجرين المغاربة على الجنسية
  • هجوم "داغستان" يعكس فشل بوتين في مكافحة الإرهاب ببلاده.. وباحثون يطرحون السبب
  • مصطفى بكري ينتقد الحكومة بسبب أزمة الكهرباء: «ما يحدث ليس في صالح الدولة»
  • أول تعليق عراقي رسمي على حقيقة انتقال حماس للعراق
  • افتتاح مكتب لخدمة أبناء الجالية واللاجئين الفلسطينيين في بغداد
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين ترفع دعوى قضائية ضد الأونروا
  • عمرو أديب عن أزمة مباراة القمة: ما يحدث عبث لا يليق بالكرة المصرية
  • تخليداً لذكراه..السلطات الأمريكية تطلق تسمية شارع باسم مغترب يمني نتيجة مقتله في ذات الشارع