لحج(عدن الغد)خاص:

إستجابة للنزول فريق إنتقالي سابق عقبه لقاء رئيس القيادة المحلية ، وكيل المحافظة "وضاح الحالمي" مع أمين عام جمعية الهلال الأحمر فرع لحج "فواز الشاوؤش" ، من أجل التدخل لإغاثة نزلاء السجن الاحتياطي بأمن الحوطة اثر تفشي الابئه "رمد ،جرب" ومعاناة وضع العاصمة .

حيث دشن صباح اليوم في باحة سجن الحوطة عدد من المسؤولين بسلطة وإنتقالي المحافظة يتقدمهم رئيس المجلس الإنتقالي "وضاح الحالمي" ومدير عام المديرية "سامي الجبلي"  ورئيس انتقالي الحوطة "فارض البان"  .

. بمشاركة مدير أمن الحوطة النقيب "عواد الشلن" ومدير عام الشؤون الاجتماعية "صائب الدقم" ومستشار المحافظ لشؤون المنظمات "عمر الصماتي" ومدراء حقوق الإنسانية والقانونية بإنتقالي لحج "د. علي حيدرة الحوشبي" "وفوزي محمد" وأمين عام جمعية الهلال الأحمر الاستاذ " فواز الشاؤوش" وعدد من القيادات المحلية والأمنية ، دشنوا توزيع التدخلات الإنسانية في المجال الإغاثي والدوائي لمعاينة السجناء في إطار الحد من تمدد وتفشي الأمراض بين نزلاء السجن وكذا العاملين في الحقل الأمني ..

حيث تمثل التدخل للهلال في إيجاد فريق طبي لمعاينة وفحص المرضى وإيجاد العلاجات المناسبة لهم ، وكذا حملة نظافة شاملة بالمطهرات في غرف وعنابر السجن ، وفرش وبطانيات وعلاجات دوائية ومستلزمات إغاثية غذائية متنوعة أخرى .

حيث شكر رئيس إنتقالي لحج الإستاذ "وضاح الحالمي" قيادة الهلال الأحمر ممثلة بالإستاذ "فواز الشاوؤش" على سرعة الاستجابة والتدخل وهذا يدل على إنسانية مثل تلك المؤسسات الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني التي أسست لأجل تلك الأعمال النبيلة .. 
وأشاد مدير أمن الحوطة بتلك المساعي وأثنى على قيادة الإنتقالي وكذا الهلال الأحمر ، وكل من سعى من أجل هذا التدخل الطارئ والمجدي ..

حصر التدشين القائد "احمد الحجي" قائد قوة الطوارئ ومدير بحث الحوطة النقيب "علي الوكالة " وعدد من المهتمين في المجالات الإغاثية والإنسانية والمجتمعية .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

حسين علي: الزمالك هددني بإيصالات أمانة بسبب أنباء انتقالي للأهلي فقط

تحدث حسين علي لاعب فريق الأهلي وبتروجيت السابق، عن كواليس مفاوضات الأهلي والزمالك لضمه من بتروجيت.

وقال حسين علي في تصريحات لبرنامج كورة كل يوم مع كريم حسن شحاتة: "كنت من ناشئين الأهلي رغم أني زمالكاوي، وعائلتي بأكملا زمالكاوية أيضا".

وتابع: "خلال فترة تواجدي في بتروجيت الزمالك تفاوض معي لضمي، ومن جلس معي كان حازم إمام".

وأضاف: "كنت منبهر جدا بجلوسي مع حازم إمام، وأبلغت بموافقتي على الانضمام للنادي".

وأكمل: "فتح الأهلي معي مفاوضات في الوقت ذاته وعندما علم الزمالك بهذه الأنباء وجدت هناك تهديدا بإيصالات أمانة رغم أنني لم أكن قد وافقت على عرض الأهلي".

وأتم: "حزنت جدا بسبب ما فعله الزمالك، ومجلس إدارة الأهلي أخبرني بدفعهم للإيصالات حتى لو وصلت 10 مليون، وبالفعل انضممت إلى الأحمر".

مقالات مشابهة

  • رئيس «العدل والمساواة» يشيد بدعم الإمارات للسودان وينتقد «دبلوماسية» الخرطوم
  • حسين علي: الزمالك هددني بإيصالات أمانة بسبب أنباء انتقالي للأهلي فقط
  • وصول 4 مصابين بينهم 2 في حالة خطيرة إلى مستشفى طولكرم
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا لا تستطيع الدخول إلى المنزل في مخيم نور شمس
  • الهلال الأحمر يخلي مقره الإداري بشكل كامل في مواصي خان يونس بعد سقوط شظايا على مبنى المقر
  • غزة - الهلال الأحمر يخلي مقره بمواصي خانيونس
  • لاستعراض أوجه التعاون.. رئيس الوزراء يلتقي مسؤولي شركة «في جروب» اليونانية
  • الرئيس الأسد يستقبل الأمين العام للمنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر والوفد المرافق
  • الهلال الأحمر: دخول 40 طنا من الطحين إلى غزة لمساعدة آلاف النازحين
  • «التضامن» تسدد 14 مليون جنيه مصروفات دراسية لطلاب الجامعات