أجرى الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر، جولة تفقدية لمتابعة انتظام الدراسة في الأسبوع الثاني من العام الجامعي الجديد 2023-2024؛ حرص خلالها على الالتقاء بالطلاب الجدد للاطمئنان على حسن سير العملية التعليمية، والتأكد من تواجد أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والجهاز الإداري بالحرم الجامعي للرد على أي استفسارات أو تساؤلات، بما يضمن الراحة والسلامة وتحقيق بيئة تعليمية مستقرة للطلاب.

حوار مفتوح مع الطلاب

وأجرى رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، حوارا مفتوحا مع الطلاب، استمع خلاله إلى كل الاستفسارات ورد عليها، ووجه بتحقيق أعلى استفادة من الإمكانيات المتاحة بالجامعة لخدمة الطلاب، وتوفير كل سبل الراحة وتلبية احتياجاتهم.

الأنشطة الطلابية

وحث «زين الدين»، الطلاب على الجد والاجتهاد في تحصيل العلوم، مؤكدا أهمية هذه المرحلة في حياتهم العلمية والعملية، كما دعاهم إلى الاشتراك في الأنشطة الطلابية؛ لصقل شخصياتهم بالمهارات والإبداع والابتكار، والتواصل المستمر مع الإدارات المعنية بالجامعة لتذليل أية عقبات تواجههم، والالتزام بالقواعد والتقاليد الجامعية.

متابعة سير العمل بشئون الطلاب

وتابع رئيس جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر، جولته بتفقد سير العمل داخل إدارة شئون الطلاب، وأعمال تلقي أوراق التقدم للجامعة، وأعداد المقبولين بكل برنامج، موجها بتذليل كافة العقبات أمام الطلاب، والإجابة عن استفساراتهم المتعلقة بالدراسة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر جامعة طيبة التكنولوجية انتظام الدراسة سير العملية التعليمية الطلاب الجدد رئیس جامعة طیبة التکنولوجیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني

عقد مجلس جامعة حلوان اجتماعًا هامًا برئاسة الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، لمناقشة سبل تطوير العملية التعليمية والإدارية في إطار شعار "جودة التعليم في جامعة حلوان".

حثّ الدكتور قنديل على ضرورة الانتهاء من إعلان نتائج الطلاب في أقرب وقت ممكن لضمان سير العملية التعليمية بسلاسة.

أكدّ رئيس الجامعة على أهمية تطوير الكتاب الإلكتروني ليصبح تفاعليًا ومتطورًا، مع تحديث محتواه العلمي باستمرار لضمان مواكبته لأحدث التطورات

أشار الدكتور قنديل إلى زيادة أعداد الطلاب الوافدين إلى 6000 طالب، مع تطلّع الجامعة لوصول العدد إلى 10 آلاف في العام القادم، وشددّ على ضرورة سرعة إعداد المقررات الدراسية واستصدار لوائح البرامج الجديدة تمهيدًا لتطبيقها في العام القادم.

ناقش المجلس إنشاء برامج جديدة باللغات الأجنبية في كليات الحقوق والتجارة والآداب والخدمة الاجتماعية والتربية لمواكبة متطلبات سوق العمل، و تم التأكيد على أهمية التحول الرقمي والارتباط الوثيق بينه وبين تطوير الكتاب الجامعي.

كما بحث المجلس تعديل مسميات بعض الكليات بما يتوافق مع رؤية ورسالة الجامعة ومتطلبات سوق العمل، مع التركيز على تغيير مسميات كليات التربية الفنية والتربية الموسيقية والاقتصاد المنزلي.

اختتم الاجتماع بالتأكيد على أهمية مواصلة الجهود لتحقيق التميز الأكاديمي وتعزيز مكانة جامعة حلوان على المستويين المحلي والدولي.

مقالات مشابهة

  • من هو الدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية الجديد
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • الشيحي والدجوي يشرفان على رسالة ماجستير في جامعة الزقازيق
  • رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يشهد مناقشة مشاريع تخرج الطلاب
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب
  • تفاصيل حفل ختام الأنشطة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • رئيس جامعة الأقصر يشهد حفل تخرج طلاب كلية الفنون الجميلة
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل بالجامعة الأهلية
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات