الثورة نت/
ارتفعت، صباح اليوم الإثنين، حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، إلى 436 شهيداً فلسطينيا بينهم 152 امرأة وطفلا و2271 جريحا، إضافة إلى دمار كبير في المنازل والبنايات السكنية، والممتلكات، والبنية التحتية.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية عن مستشفيات القطاع،القول بأن إجمالي إحصائية ضحايا العدوان الصهيوني لليوم الثالث على القطاع، ارتفع إلى 436 شهيدا، منهم 91 طفلا، و61 سيدة، وإصابة 2271 مواطناً بجروح مختلفة، منهم 244 طفلا، و151 سيدة.

وشنت طائرات العدو الحربية مئات الغارات بشكل متلاحق وعنيف في الساعات الأخيرة على محافظات قطاع غزة كافة، استهدفت أبراجاً وعمارات سكنية، ومنشآت مدنية وخدماتية، ومساجد، موقعةً شهداء وإصابات معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن.

واستهدفت طائرات العدو مسجدين في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد مواطنة، والعديد من الإصابات في المنازل المجاورة، إضافة إلى استهداف عدد من المواقع في محيط أبراج منطقة الفيروز غرب المدينة.

كما دمرت طائرات العدو عدة منازل في مدينة دير البلح ومخيم البريج وسط القطاع، وأوقعت إصابات في صفوف المدنيين، إضافة إلى استهداف منازل في خان يونس ورفح جنوب القطاع، ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى.

وقصفت طائرات العدو الحربية ومدفعيته عدداً من الأراضي الزراعية في مناطق متفرقة من القطاع، وألحقت فيها دماراً وخراباً وحفراً عميقة.
كما قصفت زوارق بحرية العدو بعشرات القذائف أهدافاً متفرقة على طول شاطئ بحر غزة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طائرات العدو

إقرأ أيضاً:

اليوم الـ360 للعدوان: شهداء وجرحى جراء قصف طائرات العدو الصهيوني على مناطق متفرقة من قطاع غزة

الثورة نت/..

استشهد وأصيب اعداد كبيرة من المواطنين الفلسطينيين جراء قصف طائرات العدو الصهيوني مختلف مناطق قطاع غزة لليوم الـ٣٦٠ على التوالي.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية باستشهاد تسعة مواطنين فلسطينيين خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية وإصابة ٤١ آخرين ،لترتفع حصيلة العدوان الصهيوني الى ٤١٥٩٥ شهيدا و ٩٦٢٥١ اصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت وسائل الإعلام الى أن قوات العدو الصهيوني واصلت استهداف خيام ومراكز النزوح في مختلف مناطق قطاع غزة.

وقالت وسائل الإعلام إن اربعة مواطنين استشهدوا وأصيب آخرون في قصف طائرات العدو منزلاً لعائلة العديني في منطقة الحكر بدير البلح وسط القطاع.

كما استشهد مواطن فلسطيني واصيب آخرون بإصابات خطيرة في قصف خيمة للنازحين في منطقة البركة وسط دير البلح.

واستشهد ستة مواطنين فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف صهيوني استهدف منزلا لعائلة الدعاليس في مخيم النصيرات وسط القطاع ،بينما استهدفت طائرات العدو منزل لعائلة نشبت في شارع الدعوة شرق النصيرات وسط القطاع.

وفي غزة والشمال،ارتقى شهداء وعدد من الإصابات في قصف العدو الصهيوني مدرسة أبو جعفر التي تؤوي نازحين بحي السلاطين غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وكان ثلاثة مواطنين فلسطينيين استشهدوا في قصف مماثل استهدف مدرسة ام الفحم في بيت لاهيا،بينما ارتقى شهيدان وعدد من الإصابات جراء قصف صهيوني مجموعة من المواطنين الفلسطينيين قرب مسجد رياض الصالحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

واستشهد مواطنان فلسطينيان وأصيب آخرون في قصف طائرات العدو منزلًا لعائلة سمور بمنطقة الصفطاوي شمالي مدينة غزة.

كما استشهد ثلاثة مواطنين فلسطينيين في استهداف سيارة مدينة قرب ملاهي أصداء شمالي خان يونس جنوب القطاع، بينما ارتقى شهيدان فلسطينيان بقصف صهيوني شرق رفح جنوب قطاع غزة ،وواصلت قوات العدو الصهيوني نسف المنازل في الحي السعودي غرب رفح.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,638 شهيداً و 96,460 مصابا
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيواميركي على غزة إلى 41,638 شهيدا فلسطينيا
  • حصيلة العدوان الصهيوني على غزة تبلغ 41638 شهيداً و96460 جريحاً
  • ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 41,638 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 41.615 شهيداً
  • اليوم الـ360 للعدوان: شهداء وجرحى جراء قصف طائرات العدو الصهيوني على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,595 شهيدا و96,251 مصابا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,595 شهيدا منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة العدوان على غزة الى 41.595 شهيدا