«عمان»: نجح الفارس صاحب السمو السيد علي بن غالب آل سعيد في اجتياز السباق قبل الأخيرة من أجل التواجد في نهائيات كأس العالم للقدرة والتحمل المقرر إقامته في فرنسا العام القادم وذلك بعد أن نجح في إنهاء سباق بوخ الألماني لمسافة 140 كلم وهو إحدى المحطات المعتمدة للتأهل إلى نهائيات كأس العالم للقدرة.

وسبق للفارس أن اجتاز عددا من السباقات المقررة له خلال الفترة الماضية والتي انتهت جميعها بنجاح، وكان آخرها سباق خاضه الفارس مع شقيقه صاحب السمو السيد لؤي بن غالب آل سعيد في المدينة نفسها وسباق آخر في سلوفاكيا انتهى بنجاح لكلاهما.

ويشارك الفارسان سمو السيدان علي ولؤي بن غالب في جولات التأهل إلى نهائيات كاس العالم ممثلين لفرسان سلطنة عمان من قبل الاتحاد العماني للفروسية والسباقات الذي أعطى الفارسين بطاقات المشاركة في النهائيات. وتبقى للفارسين خطوة وحيدة للتواجد في نهائيات كأس العالم القادمة عبر المشاركة في سباق سلوفاكيا لمسافة 160 كلم في سباق منصف ذي الثلاث نجمات، وفي حال تجاوزهما بنجاح سيكونان أول الفرسان المتأهلين إلى نهائيات كأس العالم للقدرة والتحمل.

وجاءت مشاركة الفارس صاحب السمو السيد علي بن غالب آل سعيد في السباق الأخير في مدينة بوخ الألمانية وهي مدينة اعتاد عليها الفارس بشكل جيد بعد أن نجح في السباق الماضي في الحصول على المركز الأول مع شقيقه الفارس صاحب السمو السيد لؤي بن غالب، وصنف السباق بالنجمات الثلاث وشهد منافسة وإثارة، حيث استمر لمدة 12 ساعة و30 دقيقة في خمس مراحل، جاءت المرحلة الأولى لمسافة 35 كلم، والمرحلة الثانية 25 كلم والمرحلة الثالثة 35 كلم والمرحلة الرابعة 25 كلم والمرحلة الخامسة والأخيرة لمسافة 20 كلم وفي أجواء باردة جدًا أثرت على المستوى الفني للفرسان، حيث كانت أصعب تلك المراحل الثالثة لطول المرحلة، ودخل خلالها الفرسان في مسارات صعبة بين الجبال والأرضية الصلبة وكان معدل السرعة حينها 16.2 كلم في الساعة.

وشهد السباق مشاركة 17 فارسا في فئة 140 كلم، فيما شهد إجمالي المشاركين في مختلف المسافات من 80 كلم إلى 160 كلم أكثر من سبعين فارسًا وفارسة تنافسوا على اجتياز السباق بنجاح حيث كان هدف الجميع الوصول إلى خط النهاية من أجل الحصول على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم.

وقال الفارس صاحب السمو السيد علي بن غالب إن هذا الفوز يعد مهمًا لنا من أجل تمثيل سلطنة عمان في المحفل الرياضي الكبير للقدرة والتحمل مع بقية فرسان دول العالم، واعتاد فرساننا التواجد في مثل هذه البطولات، وحرصنا في هذا العام على التواجد، ونجحنا حتى الآن في اجتياز مراحل مهمة وتبقى لنا خطوة وحيدة من أجل الوصول إلى النهائيات وتم تحديد سلوفاكيا لتكون محطة التأهل ونتمنى أن ننجح في ذلك.

وثمّن الفارس الدعم الكبير من قبل صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب على دعمه المتواصل وكذلك لجهود الاتحاد العماني للفروسية والسباقات وتمنى تحقيق المطلوب منهم في هذه المشاركة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: نهائیات کأس العالم للقدرة والتحمل إلى نهائیات آل سعید من أجل

إقرأ أيضاً:

“الإمارات للدراجات” يحلق بالصدارة في سباق جائزة مونتريال الكبرى

حقق تادي بوجاتشار سائق فريق الإمارات للدراجات الهوائية، فوزه الشخصي رقم 22 ، والفوز رقم 73 لفريق الإمارات هذا الموسم، بأداء مميز في سباق جائزة مونتريال الكبرى، في كندا.
وشهد السباق، الذي أقيم اليوم وامتد لمسافة 209.1 كم على مدار 17 لفة، مجموعة صغيرة من المتسابقين في الجولات الأولى.

ووضع فريق الإمارات إيجور أريتا في مقدمة المجموعة في المراحل الأولى لإدارة اليوم بصورة جيدة، ومع تضييق الفارق تدريجيا، بدأ المرشحون الأوفر حظا في شن هجمات قبل 50 كيلومترا من نهاية السباق.

وبذل فريق الإمارات مجهودا جماعيا كبيرا، حيث قام فيشر بلاك وأيوسو وماجيكا بتمهيد الأمور لهجوم بوجاتشار الحاسم قبل 23 كم من النهاية.
وأنهى المتسابق السلوفيني بوجاتشار السباق منفردا، مكررا نجاحه على الأراضي الكندية، بعد فوزه في عام 2022.
وقال بوجاتشار:” إن الفريق قام بعمل رائع، وكان سباق رائع، كانت حالتي البدنية جيدة، وتم التعامل بجدية وحذر مع السباق من البداية للحفاظ على الفارق، وقد ناسبني المسار الصعب”.
النتائج النهائية
1.تادي بوجاتشار (فريق الإمارات) 5:28:15 ساعة
2- بيلو بيلباو (فريق البحرين فيكتوريوس) +24“
3.جوليان ألافيليب (سودال كويكستيب) +40“

وام


مقالات مشابهة

  • العداء العُماني حمد الحارثي يحقق إنجازا جديدا في سباق للجري الجبلي بالهند
  • خالد الظنحاني: حاكم الفجيرة يؤمن بدور الثقافة في بناء الإنسان ونهضة المجتمع
  • الحارثي يحقق المركز الثالث في سباق "فوجي" باليابان
  • "الإمارات للدراجات" يحلق بصدارة سباق مونتريال
  • السيد شهاب يستعرض مع وزير الخارجية العراقي العلاقات الأخوية الوطيدة
  • دراجة «الإمارات القابضة» تحصد «الجائزة الكبرى» في شتوتجارت
  • الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا
  • جاسباريني عضوة فريق الإمارات القابضة تفوز بسباق الجائزة الكبرى شتوتغارت
  • السيد شهاب يستقبل مسؤولًا عراقيًا
  • “الإمارات للدراجات” يحلق بالصدارة في سباق جائزة مونتريال الكبرى