المسلة:
2024-09-18@10:46:01 GMT

مسؤول في حزب الله: لم ننفذ أي عملية داخل إسرائيل

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

مسؤول في حزب الله: لم ننفذ أي عملية داخل إسرائيل

9 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: قال مسؤول في حزب الله إن الجماعة لم تنفذ أي عملية داخل إسرائيل وذلك بعد أن قال الجيش الإسرائيلي إنه قتل عددا من المسلحين تسللوا من لبنان.

وفي السياق، كشف وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبد الله بو حبيب، عن وعد تلقته الحكومة من حزب الله بأنه لن يتدخل في حرب غزة إلا إذا تحرشت إسرائيل بلبنان.

ودعا بو حبيب، إسرائيل إلى عدم توسعة الحرب التي تخوضها ضد حركة حماس في غزة وغلافها، معتبرا أن انفجار الوضع في قطاع غزة خطير، وذلك بسبب تكبر إسرائيل وتعديها الدائم على الشعب الفلسطيني.

وأكد أن الحكومة اللبنانية تلقت الوعد من حزب الله، قبل مهاجمته مواقع اسرائيلية في مزارع شعبا صباح أمس الأحد، معتبرا أن حزب الله قضية إقليمية، وليس قضية لبنانية تستطيع أن تحلها الحكومة اللبنانية.

وقصف حزب الله اللبناني، 3 مواقع تابعة للجيش الإسرائيلي عند مرتفعات كفرشوبا المحتلة، وهي مواقع “تلة الرادار” و”رويسات العلم” و”زبدين”، في المقابل ردت المدفعية الإسرائيلية بقصف مناطق مفتوحة في خراج تلال كفرشوبا.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تلقي منشورات ببلدة الوزاني اللبنانية لإخلائها

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي ألقت منشورات على بلدة الوزاني بجنوب لبنان القريبة من مستعمرة المطلة العسكرية الإسرائيلية، موضحا أنّ المنشورات تطالب سكان بلدة الوزاني والمناطق المحيطة بها بضرورة إخلائها، إذ إنّ إسرائيل تدعي بأنّ هذه المناطق تستخدم من قبل حزب الله اللبناني بهدف إطلاق صواريخ تجاه المناطق الخاضعة لسيطرة الاحتلال الإسرائيلي.

استهداف موقع المطلة الإسرائيلي

وأضاف «سنجاب»، خلال مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ مستعمرة المطلة العسكرية الإسرائيلية جرى استهدافها منذ قليل عبر محلقة من قبل حزب الله، مما أدى إلى تدمير جزء من مبنى هذه المستعمرة، بالتالي جاءت منشورات إسرائيل التي تدعو بالإخلاء في أعقاب هذه العملية، وخاصة أنّ موقع المطلة لم يكن المستهدف الوحيد من قبل حزب الله، ولكن استهدفت أيضا موقع المالكية الإسرائيلي.

إطلاق صواريخ على موقع إسرائيلي

وأشار مراسل «القاهرة الإخبارية»، إلى أنّ حزب الله أطلق عشرات الصواريخ من طراز كاتيوشا تجاه موقع عسكري إسرائيلي يسمى «راوية» ويقع في الجهة المقابلة للقطاع الشرقي من الجنوب اللبناني، لافتا إلى أنّ ما يميز هذه العمليات العسكرية أنّها تقع على عمق كبير من المناطق الخاضعة لسيطرة جيش الاحتلال الإسرائيلي، مما يدل على وجود تطورا كبيرا في عمليات الرد التي ينفذها حزب الله من الجنوب اللبناني.

مقالات مشابهة

  • تفخيخ البيجر.. مسؤول استخباراتي لا يستبعد تورط عناصر إيرانية
  • أول إجراء من رئيس الحكومة اللبنانية حادث انفجارات الضاحية الجنوبية في بيروت
  • الحكومة اللبنانية: مئات الإصابات في لبنان نتيجة انفجار أجهزة لاسلكية
  • إسرائيل تحبط مخططا لحزب الله لاغتيال مسؤول كبير سابق
  • إسرائيل تحبط مخططاً لحزب الله لاغتيال مسؤول دفاعي سابق
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الشاباك أحبط عملية استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بعبوة ناسفة تابعة لحزب الله
  • إذاعة فرنسا: حزب الله يغير مواقع جنوده في ظل التصعيد مع إسرائيل
  • حزب الله يحذر إسرائيل من اشتعال الوضع على الحدود اللبنانية  
  • القاهرة الإخبارية: إسرائيل تلقي منشورات ببلدة الوزاني اللبنانية بوجوب إخلائها
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تلقي منشورات ببلدة الوزاني اللبنانية لإخلائها