شفق نيوز:
2024-10-02@04:08:50 GMT

إعلان رسمي: مقتل 9 أميركيين في هجوم حماس

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

إعلان رسمي: مقتل 9 أميركيين في هجوم حماس

شفق نيوز/ أكدت الولايات المتحدة اليوم الاثنين، مقتل تسعة أميركيين في الهجوم الذي شنه مسلحون فلسطينيون، السبت، داخل إسرائيل.

وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي في بيان نقلته وسائل إعلام امريكية؛ إن "في هذا الوقت، يمكننا أن نؤكد وفاة تسعة مواطنين أميركيين. خالص تعازينا للضحايا ولأسر جميع المتضررين، ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى".

وأضاف المتحدث في بيانه: "نواصل مراقبة الوضع عن كثب، ونبقى على اتصال مع شركائنا الإسرائيليين، وخاصة السلطات المحلية".

وقالت هيئة البث الإسرائيلي في وقت سابق من يوم الاثنين، إن عدد القتلى الهجمات التي شنتها "حماس" على مناطق وبلدات داخل إسرائيل، منذ فجر السبت، ارتفع  إلى 800 قتيل، معظمهم من المدنيين، وبينهم العديد من النساء والأطفال.

وكانت حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي قد وصلت، إلى 73، وذلك بعدما نشرت وزارة الدفاع، أسماء 16 قتيلا جديدا عبر موقعها الإلكتروني.

وكشفت عدة دول عن اختطاف أو فقدان مواطنين لها، في أعقاب الهجمات.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسرائيل حركة حماس عملية طوفان الاقصى

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تغتال قائد حماس في لبنان رفقة زوجته وابنيه وحزب الله يعلن مواصلة المعركة

أعلنت حركة حماس، اليوم الإثنين، مقتل قائدها في لبنان في غارة جوية جنوب البلاد، وقالت الحركة: “ننعى الشهيد القائد فتح شريف أبو الأمين، قائد حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان، وعضو قيادة الحركة في الخارج”، الذي قتل في”عملية اغتيال إرهابية وإجرامية” استهدفت منزله في مخيم البص جنوب لبنان.

وأضاف البيان أن أبو الأمين اغتيل في الغارة مع زوجته وابنه وابنته.

واستهدفت غارة جوية المخيم قرب مدينة صور جنوب لبنان، وهي “للمرة الاولى” التي يتم فيها استهداف المخيم.

وكانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أعلنت في وقت سابق مقتل ثلاثة من أعضائها في ضربة إسرائيلية على بيروت هي الأولى من نوعها التي تستهدف قلب العاصمة اللبنانية منذ بدء التصعيد مع حزب الله.
من جهة أخرى اعلن نائب الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، في أول كلمة له بعد مقتل حسن نصر ألله، إن قوات المقاومة “جاهزة” إذا قررت إسرائيل الدخول برا إلى لبنان.

وأضاف “سنختار أمينا عام لحزب الله في أقرب فرصة، وأن حزب الله سيواصل “مواجهة” إسرائيل “مساندة” لغزة و”وردا” على الاغتيالات.

وقال نائب الأمين العام لحـزب الله، نعـ.ـيم قاسم:
في هيكلية الحزب يوجد نواب للقادة وبدائل احتياط جاهزة عندما يصاب القائد في أي موقع كان. وأضاف « سنختار أمينا عاما جديدا في أقرب فرصة وفق الآلية والخيارات سهلة وواضحة لأننا على قلب رجل واحد »

وأضاف « لن نتزحزح عن موقفنا في مواجهة « إسرائيل » مناصرة لغزة وردا على الاغتيالات.

وأوضح انه « خلافا لما ذكره العدو الإسرائيلي لم يكن هناك اجتماع لعشرين من القادة »، وأشار إلى أن إسرائيل تعتدي بارتكاب المجازر في كل مناطق لبنان حتى لا يبقى بيت إلا وآثار « إسرائيل » العدوانية فيه. واتهم أمريكا بساند « إسرائيل » بكل إمكاناتها.

 

كلمات دلالية إسرائيل حزب ألله حماس فلسطين

مقالات مشابهة

  • هجوم إسرائيل البري على جنوب لبنان يهبط ببورصة تل أبيب
  • مقتل 10 مواطنين جراء القصف الإسرائيلي على بلدة الداودية
  • رسميًا.. موعد إجازة 6 أكتوبر للقطاعين العام والخاص
  • مقتل 5 مواطنين وإصابة 57 آخرين في غارات إسرائيلية على الحديدة باليمن
  • بشكل رسمي.. متى إجازة 6 أكتوبر 2024؟ الحكومة تعلن الموعد النهائي
  • إسرائيل تغتال قائد حماس في لبنان رفقة زوجته وابنيه وحزب الله يعلن مواصلة المعركة
  • إسرائيل تقتل قائد حماس شريف أبو الأمين في لبنان
  • مقتل شخص وإصابة آخرين جراء هجوم الطيران الإسرائيلي في بيروت
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,595 شهيدا و96,251 مصابا
  • إسرائيل تواصل قصف لبنان بعدما قتلت نصر الله