بدأت صباح أمس في جامعة السلطان قابوس أعمال المؤتمر الدولي التاسع للجنة العمانية للرياضيات بعنوان:(التوجهات في المناهج المبتكرة للرياضيات ـ الاستراتيجيات الحديثة لتعليم وتعلم الرياضيات) وذلك بقاعة المؤتمرات تحت رعاية صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس الجامعة، وبحضور مجموعة من الأكاديميين والمتخصصين من باحثين وتربويين ومدربين من داخل الجامعة وخارجها.


تستمر أعمال المؤتمر لمدة 3 أيام بمشاركة 30 متحدثًا من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأميركية، كما يبلغ عدد أوراق العمل 24 ورقة إلى جانب 8 حلقات عمل متوازية ومحاضرات وجلسات، وتنظم اللجنة العمانية للرياضيات تحت مظلة مكتب التعاون الدولي في الجامعة هذا المؤتمر سنويًا.
وألقت الدكتورة ماجدة بنت طالب الهنائية رئيسة اللجنة للرياضيات كلمةقالت فيها بأن تشكيل اللجنة العمانية للرياضيات عام 2011 وعن فعالية اليوم العماني للرياضيات منذ عام 2015 إلى عام 2023، بالإضافة إلى جهود القافلة التدريبية ومسابقات ومعرض الرياضيات وملتقى تربويات الرياضيات وبحوث الرياضيات والعديد من الأنشطة الأخرى.
كما ألقى الدكتور محمد بن سعيد الغافري رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر كلمة استعرض فيها أهمية المؤتمر ومختلف برامجه وأعماله خلال 3 أيام
كذلك قدمت الدكتورة نضال بنت عبدالحسين اللواتية أستاذ مساعد بقسم الفيزياء في كلية العلوم والمتحدثِ الرئيسي في المؤتمر محاضرة بعنوان:(التعلم النشط في جامعة السلطان قابوس)

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“عبد الغفار” و”الشهوبي” يشاركان في اجتماعات مؤتمر البنك الآسيوي للاستثمار في أوزبكستان

الوطن| متابعات

شارك وفد ليبي يضم عبدالفتاح غفار ومحمد الشهوبي في المؤتمر التاسع للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (AIIB)، والذي أقيم في مدينة سمر قند بأوزبكستان خلال الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر 2024.

على هامش المؤتمر، عقد الوفد الليبي اجتماعات مع مسؤولي البنك الآسيوي للاستثمار، حيث تناولت المناقشات عدة قضايا هامة متعلقة بالاستثمار في البنية التحتية والتنمية المستدامة. وقد قدّم الوفد رؤيته حول أهمية تعزيز التعاون الدولي في هذا المجال، وطرح الفرص الاستثمارية المتاحة في ليبيا، مؤكداً على دور المشاريع التنموية في إعادة بناء البنية التحتية الليبية.

وفي تصريح له، أكد عبد الغفار على أهمية الشراكة مع البنك الآسيوي للاستثمار لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، مشيرًا إلى أن ليبيا تسعى لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية لدعم الاقتصاد الوطني وتطوير قطاع البنية التحتية.

من جهته، أكد الشهوبي المكلف على الجهود المبذولة من قبل الحكومة لتحسين البيئة الاستثمارية في ليبيا وتوفير التسهيلات اللازمة للمستثمرين، كما شدد على التزام حكومة الوحدة الوطنية بتعزيز الشفافية وتحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي.

مقالات مشابهة

  • «الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة» في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • مؤتمر طبي في المدينة المنورة يناقش مستجدات أمراض الدم وطرق علاجها
  • المفتي يشهد افتتاح البرنامج التدريبي لأمناء الفتوى بالمركز الدولي الإسلامي بجامعة الأزهر
  • مؤتمر DevOpsDays يستعرض دور الذكاء الاصطناعي في تطوير البرمجيات وتحسين العمليات والجودة
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في افتتاح مؤتمر الأهرام للدواء والرعاية الصحية في دورته الرابعة
  • مؤتمر صحفي بجامعة أسيوط بمناسبة افتتاح العام الجامعي الجديد
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يشارك في مؤتمر الأهرام الرابع للدواء
  • تدريب عملى للأطباء فى مؤتمر حميات قــنا الثالث عشر
  • مرصد الأزهر يشارك في مؤتمر حول الحرب والهجرة بميلانو الإيطالية
  • “عبد الغفار” و”الشهوبي” يشاركان في اجتماعات مؤتمر البنك الآسيوي للاستثمار في أوزبكستان