بعد الهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تقديمها كافة سبل الدعم إلى إسرائيل؛ لتتمكن من مواجهة حماس وتستطيع الدفاع عن نفسها.

وفيما يلي، تنشر بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها تفاصيل كاملة حول مساعدة الولايات المتحدة الأمريكية إلى إسرائيل.

حاملة طائرات وصواريخ كروز.

. أمريكا ترسل معاونا لدعم إسرائيل الولايات المتحدة تقدم الدعم إلى إسرائيل 

وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن، الهجوم الذي شنته حركة حماس على جنوب إسرائيل، بأنه "عدوان مروع وغير مسبوق"، فيما أعلن المتحدث باسم مجلس الأمن الوطني في الولايات المتحدة، أن هناك مواطنين أمريكيين كانوا بين القتلى الذين راحوا ضحية الهجوم الفلسطيني.

وفي هذا الإطار، كشفت الولايات المتحدة عن تحرك حاملة طائرات، وسفن، ومقاتلات جوية إلى منطقة شرق المتوسط، مؤكدة أنها سوف توفر لإسرائيل المزيد من المعدات والذخائر.

وذكر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أن هناك حاملة الطائرات "يو إس إس جيرالد آر فورد"، وصواريخ كروز، وأربع مدمرات صواريخ تتجه إلى المنطقة علاوة على إرسال مقاتلات جوية أمريكي.

أبو الغيط: إذا لم تغير إسرائيل موقفها فهذه الحرب لن تكون الأخيرة الخارجية التايلندية: مقتل 12 من مواطنينا واختطاف 11 آخرين في إسرائيل ترامب يلوم بايدن: ساعد في تمويل الهجوم الفلسطيني على إسرائيل أخبار إسرائيل الآن 

ووفقًا لما كشفته السلطات الإسرائيلية، قد تخلف عن الهجوم أكثر من 700 قتيل بالإضافة إلى اختطاف مئة شخص آخرين.

فيما بلغ عدد الشهداء في قطاع غزة نحو 400 شهيد، راحوا ضحية ضربات جوية إسرائيلية جاءت ردًا على هجوم حماس الذي يعرف ب "طوفان الأقصى".

اقرأ أيضًا: "إسرائيل اليوم".. القوة الثلاثية قمة عربية تُشعل أكتوبر

"بـ 5 آلاف صاروخ وقذيفة" هجمات تحدث لأول مرة.. إسرائيل اليوم وآخر أخبار فلسطين

أخبار فلسطين الآن.. أكثر من 300 قتيل وألف جريح في اسرائيل ونحو 200 شهيد في غزة

متى بدأ الهجوم الفلسطيني على إسرائيل 

ومن الجدير بالذكر، بدأت حماس في شن حملاتها الهجومية على إسرائيل من صباح السبت الماضي الموافق 7 أكتوبر، حيث أطلقت أكثر من 5 آلاف صاروخ على بعض من المناطق المستهدفة التابعة لإسرائيل مما أسفر عن مقتل العديد من الإسرائيليين وسقوط العديد من المصابين، فضلًا عن الأسرى الذين تم حجزهم خلال ساعات الهجوم المتتالية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل الولايات المتحدة أمريكا إسرائيل وأميركا إسرائيل والولايات المتحدة أخبار إسرائيل اليوم الولایات المتحدة على إسرائیل

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفلسطيني : إسرائيل “غير جديرة” بعضوية الأمم المتحدة

في كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، في دورتها 79 المنعقدة في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس الخميس المجتمع الدولي إلى وقف تزويد إسرائيل بالأسلحة لوقف إراقة الدماء في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.
وقال عباس من على منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة: “أوقفوا هذه الجريمة، أوقفوها الآن، أوقفوا قتل الأطفال والنساء، أوقفوا حرب الإبادة، أوقفوا إرسال السلاح لإسرائيل”.
وأضاف عباس: “لا يُمكن لهذا الجنون أن يستمر. إن العالم بأسره يتحمل المسؤولية إزاء ما يجري لشعبنا في غزة، وكذلك في الضفة الغربية التي تتعرض لعدوان إسرائيلي يومي متواصل”.
وتابع الرئيس الفلسطيني قائلا إن “إسرائيل التي ترفض تنفيذ قرارات الأمم المتحدة غير جديرة بعضوية هذه المنظمة الدولية” معربا عن أسفه لأن الولايات المتحدة استخدمت حق النقض في مجلس الأمن الدولي ضد إعطاء دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأردف: “يؤسفنا أن الإدارة الأمريكية عطّلت ثلاث مرات مشاريع قرارات لمجلس الأمن تطالب إسرائيل بوقف إطلاق النار باستخدامها الفيتو، وفوق ذلك زودتها بالأسلحة الفتّاكة التي قتلت آلاف الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ، وهو ما شجع إسرائيل على مواصلة عدوانها”.

اقرأ أيضاًالعالممقتل 51 شخصاً وإصابة في الغارات الإسرائيلية على لبنان

وخلص إلى القول “فلسطين سوف تتحرر”.

وأعلنت إسرائيل الخميس الحصول على مساعدة عسكرية أمريكية بقيمة 8,7 مليارات دولار.

مقالات مشابهة

  • إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة تتسلم ( 7 ) وحدات طبية متنقلة كإهداء من الولايات المتحدة الامريكية
  • الرئيس الفلسطيني : إسرائيل “غير جديرة” بعضوية الأمم المتحدة
  • الرئيس الفلسطيني يطالب بطرد إسرائيل من الأمم المتحدة
  • الرئيس الفلسطيني يطالب بتجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة
  • الرئيس الفلسطيني: إسرائيل “غير جديرة” بعضوية الأمم المتحدة
  • أضرار كبيرة بسفينة أميركية تدعم حاملة طائرات قبالة سواحل عُمان
  • بوليتيكو: الهجوم على حزب الله سبب خلافا كبيرا بين الولايات المتحدة وإسرائيل
  • تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله: إنذارات وصواريخ وعمليات قصف
  • حاملة طائرات وسفن أمريكية تنتشر في الشرق الأوسط
  • تزايد حدة التوتر.. أمريكا ترسل المزيد من قواتها إلى الشرق الأوسط