قال الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، إن الحكومة أعلنت عن إجراءات جديدة لخفض أسعار العديد من السلع الأساسية في الأسواق، ومنها إجراءات الحماية الاجتماعية ومساندة المواطن.

وأضاف الخبير الاقتصادي، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الحكومة قدمت مجموعة من الحوافز والتيسيرات للقطاع الخاص بصورة شبه تعاقدية، حيث أن ما تم الإعلان عنه من خفض مجموعة من السلع الأساسية، تم بناءً على تواصل ما بين الحكومة وممثلي القطاع الخاص.

الحكومة قدمت الكثير للقطاع الخاص

وأشار «جاب الله» إلى أن الحكومة قامت بتقديم كل ما يمكن للقطاع الخاص من أجل خفض أسعار مجموعة السلع الأساسية، التي تم الإعلان عنها، وهو الأمر الذي سيترتب عليه انخفاض في أسعارها.

ولفت إلى أن هذه السلع هي مكون أساسي من مكونات التضخم في مصر، والذي يتأثر بصورة كبيرة من أسعار الغذاء والسلع الأساسية، وبالتالي فإن كل خفض في أسعار السلع الأساسية سيترتب عليه انخفاض في المؤشر الإجمالي التضخم بصورة عامة.

خفض سلع يدخل فيها المكون الأجنبي بتوفير الدولار

ولفت إلى أنه بالنسبة للسلع التي يدخل فيها المكون الأجنبي، فوجود البنك المركزي في الاجتماع وتوفير المكون الدولاري وسرعة الإفراج عن عناصر الإنتاج التي يتم استيرادها من الخارج، سيؤثر بصورة إيجابية جداً، ويساعد على انخفاض الأسعار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السلع انخفاض الأسعار أسعار السلع مجلس الوزراء السلع الأساسیة

إقرأ أيضاً:

الحكومة تُعلن صرف السلع التموينية مجانًا

تستمر وزارة التموين حاليًا في صرف السلع التموينية لشهر يوليو 2024، حيث يتم توزيع هذه السلع في 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، بما يشمل نحو 64 مليون مواطن، ويبلغ عدد البطاقات التموينية المستخدمة نحو 21 مليون بطاقة، ويتم صرفها بشكل شهري.

صرف السلع التموينية لشهر يوليو

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم ضخ نحو 4000 طن سكر على المنظومة التموينية، بما شمل قرابة الـ 3000 زيت يوميًا، هذا وأنه تم العمل على ضخ نحو 1000 مكرونة، إضافة إلى أن هذه المقررات بلغت نحو 31 صنفًا، على أن وصلت قيمة الدعم المخصصة لكل مواطن نحو 50 جنيه لـ 4 أفراد، إضافة إلى أن الأبناء إذا تخطى الـ 4 أفراد ليكون 5 أفراد فإن قيمة الدعم المقرر صرفها تكون 25 جنيهًا.

أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024 أسعار السلع التموينية اليوم الاربعاء 3-7-2024 في محافظة المنيا أسعار السلع التموينية اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة المنيا أسعار السلع التموينية اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة المنيا قائمة السلع التموينية لشهر يوليو 2204

أقرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أسعار السلع التموينية أمام جميع الأفراد، وفقًا لما يلي:-

وصل سعر كيلو السكر نحو 12.60 جنيه.إضافة إلى أن الزيت بلغ 30 جنيهًا بحجم الـ 800 مللي.في حين وصل سعر شاي الناعم 40 جم بلغت 15.5 جنيه.هذا وأن علبة التونة من وزن 140 جرامًا بلغ قيمتها 18 جنيهًا.كما أن سعر المكرونة من وزن الـ 800 جرام بلغت 15.5 جنيه.المكرونة من وزن 400 جرام وصل لـ 7.75 جنيه.الفول المعبأ وزن بلغ لـ 9 جنيهات.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تُعلن صرف السلع التموينية مجانًا
  • برلماني: لا بد للحكومة الجديدة أن تعلن عن توجهاتها وبرنامجها في كافة المشاكل (فيديو)
  • خبير اقتصادي: التضخم وتمكين القطاع الخاص على رأس ملفات الحكومة الجديدة
  • اقتصادي: مكافحة الفساد وانخفاض الأسعار مطالب مهمة من الحكومة الجديدة
  • خبير صناعي يحدد أبرز التحديات التي تنتظر الحكومة الجديدة
  • مصطفى بكري للحكومة الجديدة: الناس عايزة الستر والأولوية لخفض الأسعار
  • المنوفي: البورصة السلعية ستمنع احتكار بعض التجار للسلع بهدف بيعها بسعر أعلى
  • عضو شعبة المواد الغذائية: السماح للقطاع الخاص بطرح سلعه في البورصة يحتاج إلى آليات
  • ماذا يريد المواطنون من الحكومة الجديدة؟.. تطبيق خطة للنهوض بالتعليم أبرز الآمال
  • رقابة وتخفيض أسعار.. أبرز مطالب المواطنين من «التموين» بعد التغيير الحكومي المرتقب